Millennium Hotels - Offer

بالصور .. افتتاح أول فندق تحت الأرض في العالم

سفاري نت – متابعات

تفتتح الصين أول فندق تحت الأرض في العالم، رسمياً أمام الجمهور، في أواخر نوفمبر / تشرين الثاني الحالي، بمدينة شنغهاي، وذلك بعد عقد من أعمال البناء داخل محجر قديم مهجور، كان محتلاً سابقاُ من الجيش الياباني خلال حرب المقاومة ضد اليابان لتحوله إلى تصميم معماري ثوري، لم يسبق له مثيل وفقا لموقع دليل المسافر العربي.

ويقع الفندق فئة الخمس نجوم في بلدة سونغ جيانغ، على بعد حوالي 35 كم من مدينة شنغهاي، وهو يمثل أحدث طموحات الهندسة المعمارية المبتكرة في العالم، حيث تم بناؤه على جانب من محجر مملوء بالمياه بعمق 88 مترا تحت سطح الأرض.

ويتكون هذا الفندق الفاخر الفريد من نوعه من 18 طابقاً، 16 منهم تحت الأرض، والطابقان السفليان مغموران تحت الماء في حوض سمك يبلغ طوله 33 قدما، والذي يضم أيضًا مسبحًا ومطعمًا ومركزًا للرياضات المائية.

كما يحتوي الفندق على 337 غرفة وجناحًا تتميز بشرفات منحنية، حيث يمكن للضيوف الاستمتاع بإطلالات على شلالات المياه الساقطة من المنحدرات المحيطة وهم داخل الغرف، بالإضافة إلى الشلال الزجاجي الشفاف المُدمج في وسط الفندق.

في حين أن سطح الفندق عبارة عن مساحات واسعة من المسطحات الخضراء والشجيرات الممزوجة مع المناظر الطبيعية المحيطة، لتخلق صورة من الإبداع الفني المعماري.

وبحسب شبكة الأخبار، يمكن لأولئك الذين يبحثون عن إثارة إضافية أن يخضعوا لتجربة القفز بالحبال وتسلق الصخور، التي يقدمها الفندق للاستفادة من مساحة المحجر.

بالإضافة إلى ذلك، قد تم بناء الفندق بمبادئ التصميم الصديق للبيئة، حيث إنه يولد الطاقة الخاصة به باستخدام الطاقة الحرارية الأرضية والطاقة الشمسية.

ويعد الفندق جزءا من موجة من المشاريع المعمارية الطموحة في الصين مدفوعة بالنمو الاقتصادي السريع الأخير، وهو مصمم من قبل شركة التصميم البريطانية أتكينز، وهي الشركة نفسها وراء واحدة من أفخم الفنادق في العالم، فندق برج العرب في دبي.

ووصف كبير المهندسين، هذا المشروع الضخم الذي استقطب أكثر من 5000 مهندس معماري وعامل للبناء، بأنه “معركة ضد الجاذبية”، حيث واجه الفندق العديد من التحديات أثناء أعمال البناء بسبب “العمق”، بما في ذلك الصرف، نقل مواد البناء، مقاومة الماء والزلازل، وغيرها من المشاكل الأخرى، وقد تطلب ذلك حلولاً هندسية مبتكرة، مثل تصميم نظام المصاعد للمناطق غير النظامية، الذي حل مشكلة تركيب مصعد على جدار جرف غير منتظم ومائل.

وباعتباره أول فندق في العالم يتم بناؤه في حفرة نفايات، فإن الفندق لن يحطم فقط الرقم القياسي العالمي لأول فندق من فئة الخمس نجوم الذي يتم بناؤه تحت سطح الأرض، ولكن أحدث أيضاُ ثوره معمارية عالمية، حيث أطلق على الفندق “أرض العجائب”.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور .. أفضل فنادق في السعودية بإطلالات مميزة

سفاري نت – متابعات الإطلالة المتميزة هي إحدى أهم الخصائص الهامة التي تجذب السياح، وهي …