إلغاء 30 رحلة بسبب الأمطار الغزيرة في الكويت

سفاري نت – متابعات

أعلن نائب المدير العام للطيران المدني لشئون مطار الكويت الدولى، فهد الوقيان، أن عدد الرحلات التى تم إلغاؤها خلال فترة الأمطار التي تعرضت لها الكويت على مدى يومين، بلغ نحو 30 رحلة وفقا لموقع موسوعة المسافر.

وقال الوقيان- في تصريح صحفي- إن أغلب الرحلات الملغاة تابعة لشركة الخطوط الجوية الكويتية، مشيرًا إلى أنه تمت إعادة جدولة معظم الرحلات، وستتم عودتها إلى الكويت خلال الساعات القليلة المقبلة.

وكانت الإدارة العامة للطيران المدنى الكويتى، قد أعلنت الليلة قبل الماضية، تعليق رحلات الإقلاع من مطار الكويت الدولي، وتحويل رحلات الهبوط إلى مطارات المنامة، والدمام، ودبي، نظرًا إلى تقلبات الأحوال الجوية، وكثافة الأمطار التى تؤثر على الرؤية داخل المطار.

وبدوره، قال مراقب التنبؤات الجوية في إدارة الأرصاد الجوية الكويتية، عبدالعزيز القراوي، إن الأمطار التي هطلت على الكويت خلال الفترة الماضية، سجلت معدلات مرتفعة للغاية، مقارنة بالسنوات الماضية.

وأكد القراوى- في تصريح صحفي- أن الأجواء مستقرة نسبيًا، حيث بدأ التحسن الجوى فى المناطق الوسطى من الكويت، وصولًا إلى المناطق الشمالية، موضحًا أن جميع مناطق الكويت يسودها استقرار بالطقس.

وأضاف أن الأجواء معتدلة والمستقرة ستسود ابتداء من اليوم، وحتى يوم الأحد المقبل، في حين تتكون بعض السحب يوم الإثنين المقبل، لتكون الفرصة مهيأة لسقوط أمطار خفيفة تستمر إلى يوم الثلاثاء المقبل، لافتًا في الوقت نفسه إلى بدء موسم الأمطار في الكويت؛ حيث إنه من المتوقع هطول الأمطار بكميات متفاوتة وفترات متقطعة خلال الموسم الحالي.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

العربية المغرب تسير رحلات جديدة بين تطوان وأمستردام مايو المقبل

سفاري نت – متابعات أعلنت العربية المغرب، الرائدة في مجال النقل الجوي منخفض التكلفة، عن …