Millennium Hotels - Offer

الهاتف هواوي مايت20 برو يقدم عدسة لايكا بزاوية تصوير عريضة فلماذا تحتاجها؟

سفاري نت – متابعات

قَطَعت الهواتف الذكية حتى اليوم شوطًا طويًلا من التقدم على جميع الصُعد حتى أنك ربما لن تجد في العام المقبل 2019 هاتفًا ذكيًا إلا مزودًا بكاميرا جيدة تسعى إلى تلبية توقنا المتواصل إلى التقاط الصور والفيديوهات والتفاخر بها على وسائل التواصل الاجتماعي!  فوفقًا لأحدث أرقام إنفوتريندس، الشركة العالمية المتخصصة في مجال تحليل السوق والاستشارات، التقط المستخدمون حول العالم نحو 1.2 تريليون صورة رقمية خلال العام الماضي وحده، أي ما يعادل 160 صورة لكل شخص من سكان العالم الذين يبلغ عددهم اليوم 7.5 مليار نسمة. (الهواتف الذكية تؤدي إلى ازدهار التصوير، فيليكس ريختر.) والواقع أنك ستجد أن معظم تلك الكاميرات لا تفتقر إلى الدقة أو المؤثرات والمرشحات الخاصة، لكن هذا ليس كل شيء، فلا بد أنك جربت كثيرًا منها سابقًا وشعرت تمامًا بقدراتها المحدودة على الرغم من أنك لست مصورًا فوتوغرافيًا محترفًا. فكم من مرة شهدت عرضًا مذهلًا وأردت أن تسجله بالفيديو ثم وجدت أن كاميرا هاتفك الذكي لا تراه إلا كمن ينظر إليه من ثقب الباب!

وبزغ بعد ذلك فجر الهاتف الذكي هواوي مايت20 برو بكاميرته التي تبدو أمامها جميع كاميرات الهواتف الذكية الأخرى وكأنها من القرون الوسطى! فملك الهواتف الذكية هذا يستحق لقبه تمامًا حتى إن نظرنا إليه فقط من زاوية تقديمه أول نظام كاميرا ثلاثية من لايكا في العالم بعدسة ذات زاوية تصوير عريضة جدًا إلى درجة تحاكي فيها الكاميرات الاحترافية، لتكون الوحيدة في السوق القادرة فعلًا على التقاط الصور واللحظات بأشمل التفاصيل وأدقها.

لماذا نرى في عدسة هذه الكاميرا عريضة الزاوية أفضل ميزة تمكنت هواوي من دمجها في هاتفها الذكي الجديد هواوي مايت20 برو ، وهنا بعض النصائح التي تمكنك من تحقيق أفضل استفادة من إمكانياتها المتفوقة. فالهاتف الجديد يأتي مزودًا بمصفوفة على ظهره مكونة من أربعة مواقع فيها ثلاث كاميرات من نوع لايكا ومصباح فلاش، ولكل من تلك الكاميرات وظيفة خاصة بها، فالكاميرا الرئيسة بدقة 40 ميجابكسل والكاميرا على الزاوية السفلية اليمنى من المصفوفة بدقة 20 ميجابكسل وهي الكاميرا ذات الزاوية العريضة جدًا، أما الكاميرا الثالثة بدقة 8 ميجابكسل فمصممة للتصوير البعيد.

فإذا ذهبت في رحلة وأردت التقاط صور تذكارية للمناظر الطبيعية الجميلة للجبال أو الأماكن الأثرية الضخمة مثل الأهرامات أو برج إيفل، فستجد في عدسة الكاميرا ذات زاوية التصوير العريضة جدًا أداة ترسم الابتسامة على وجهك كلما استخدمتها مرة بعد مرة، فهي خلافًا لعدسات الهواتف الذكية الأخرى لن تترك نصف ما تريد تصويره خارج المشهد، ولن تضطرك إلى التحايل واتخاذ قرارات صعبة قد تندم عليها لاحقًا…تصور نفسك أمام هرم خوفو أم خفرع أم منقرع؟! فبها ستتمكن من تصويرها جميعًا وأنت معها وفوق ذلك ربما أبو الهول! أما إن كنت أمام برج إيفل ومعك  هواوي مايت20 برو فما أسهل من اختيار التقاط الصور بالاتجاه الأفقي أو العمودي باختيار 0.6x من رمز العدسة الظاهرة في منتصف يمين الشاشة أو عن طريق سحبها للأسفل. وتفيد هذه الميزة أيضًا حينما تحاول التقاط صورة جماعية كبيرة كانت تنتهي مع الهواتف الذكية الأخرى بنتائج فاشلة غالبًا باقتصاص بعض الأشخاص خارج الصورة ذات اليمين وذات الشمال، أما بهذا الهاتف فسيجد الجميع أنفسهم في الصورة. انظر هنا كيف استخدمنا هذه الميزة مع الوضع الليلي لتصوير مشهد من أفق دبي الجميل في الليل للحصول على صورة كاملة وواضحة مع تفاصيل غنية، تشمل جميع ناطحات السحاب المضيئة التي تراها.

والحقيقة أن العدسة عريضة الزاوية تجعل الصور تبدو كأنها بطاقات بريدية ذات مشاهد خارجية ساحرة، لكن حتى في حالة الصور الداخلية حتى المساحات الضيقة تبدو وكأنها أرحب، فتتمكن من التقاط فيديو لمدونتك أو صفحتك على فيسبوك في غرفتك الصغيرة ليبدو أوسع وأجمل وحتى أكثر احترافًا، ولا ريب أن ذلك ينطبق أيضًا على الصور الفوتوغرافية، فتبدو صورك داخل سيارة الفيات وكأنك في سيارة الليموزين، وتبدو صورك حتى في غرفة فندق صغيرة وكأنك في برج العرب! أي أنها أكثر اتساعًا من الواقع مع دقة كبيرة وتباين لوني عالي وخالية من التشويش اللوني ما يضفي على الصورة تأثيرًا مميزًا ثلاثي الأبعاد.
لا ريب أن المستخدمين سيجدون طرقًا لا نهائية للاستفادة من الإمكانيات المحترفة التي تقدمها كاميرات الهاتف الذكي الجديد هواوي مايت20 بروفي التقاط الصور والفيديو، وتمكنت هواوي بإضافة عدسة لايكا الجديدة عريضة الزاوية إلى هذا الهاتف الذكي من قيادة الطريق أمام العلامات التجارية الأخرى، والارتقاء مرة أخرى بمعايير إنشاء المحتوى باستخدام الهواتف الذكية، واستهلت عصر زوايا التصوير العريضة جدًا في كاميراتها…فأهلا بكم!

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

هاتف GALAXY A9 من سامسونج، هاتف ذكي يمكنك من عيش اللحظة وتخليد أجمل الذكريات

سفاري نت – متابعات تعتبر فكرة عيش اللحظة من أكثر الأفكار التي ألهمت الناس حول …