Millennium Hotels - Offer

بالصور .. دليلك السياحي الكامل لمدينة بتايا التايلاندية

سفاري نت – متابعات

بتايا، مدينة في تايلاند، تشتهر بالحياة الليلية. كما تعرف بأنها مدينة السياح، وأيضا هي المكان الذي يجذب العديد من الزوار الذين يقبلون على زيارة تايلاند. السياحة في بتايا ممتعة، فـ المعالم السياحية في بتايا كفيلة بتحويلها إلى مدينة ذات طابع سياحي خاص وفقا لموقع الرحالة.

 

وتعتبر مدينة بتايا تايلاند من أجمل المناطق في تايلاند، فهي الوجهة المثالية لمن يريد أن يجمع بين جمال الطبيعة وروعة المعالم السياحية والحضارية، حيث تتميز بالشواطئ الخلابة والحدائق الرائعة، في هذا التقرير سنتطرق إلى أهم المعالم السياحية في بتايا التي يمكن زيارتها لقضاء وقت ممتع .

 

تقع  بتايا على الساحل الشرقي لخليج تايلاند، وتبعد عن العاصمة بانكوك بحوالي 165 كيلو متر مربع، حيث يمكن الوصول إليها بما يعادل ساعتين بالسيارة، وتقع الجزيرة في أمفوي بانج لامانج التابعة لمقاطعة تشونبرى .

 

يصل عدد سكان جزيرة بتايا إلى 104.318 نسمة وفقًا للإحصاءات الرسمية لعام 2007، وقد ظلت مدينة صغيرة يعمل سكانها في الصيد حتى أصبحت من أهم المدن السياحية في تايلاند منذ مطلع التسعينات .

المعالم السياحية في بتايا

 

تتميز جزيرة بتايا بالجو الاستوائي الرطب في فصل الصيف والذي يبدأ من شهر نوفمبر حتي شهر يناير، أما شهر يونيو حتي أكتوبر يبدأ المناخ الحار المصحوب بالأمطار، ويبدأ المناخ الرطب والحار من بداية شهر مارس حتى شهر مايو .

 

تعتبر جزيرة بتايا من أجمل الوجهات السياحية في تايلاند، كونها تحتضن العديد من الأماكن النادرة التي تجمع بين سحر الطبيعية والتراث الحضاري، ونوضح لكم فيما يلي أفضل المعالم السياحية في بتايا :

 

سياحة الشواطئ في بتايا

 

تعد الشواطئ من أجمل المعالم السياحية في بتايا ، والتي تلعب دوراً كبيراً في جذب السياح على طول الطريق. ويمكن الذهاب إلى الجزيرة الصغيرة أثناء رحلة السياحة في بتايا مثل جزيرة المرجان، كو فاي، كو خروك، والعديد من الجزر الأخرى عن طريق استئجار القارب. مثل جزيرة كوه لارن والشواطئ النظيفة مع حمام الماء المطل علية اشعة الشمس والغني بالشعاب المرجانية. كما يحتوي على مجموعة متنوعة من الأنواع البحرية، بدءا من السلاحف، أسماك المهرج، وأحصنة البحر.

 

بتايا بارك

 

تعتبر بتايا بارك من أفضل الحدائق التي يمكن زيارتها في جزيرة بتايا، تبعد عن المدينة بحوالي 2 كيلو متر مربع، حيث تضم مجموعة من المرافق الترفيهية الجميلة التي تقع على خليج تايلاند.

 

وتحتوي حديقة بتايا التي تعد واحدة من أهم المعالم السياحية في بتايا على ألعاب ترفيهية مميزة، برج بتايا المرتفع، حمامات سباحة مناسبة للألعاب المائية بالإضافة إلى مطعم في الطابق الـ 52 الذي يمكن زائريه من رؤية المدينة من الأعلى . ويمكن زيارة الحديقة طوال أيام الأسبوع من الساعة العاشرة صباحًا حتى السابعة مساءًا .

 

حديقة نونج نوتش الاستوائية في بتايا

هنا يمكننا أن ترى الفيل، ومنطقة الملاكمة التايلاندية، مع مجموعة متنوعة من الثقافات التايلندية. وهناك أيضا حديقة جميلة مع مجموعة واسعة من النباتات، وحديقة الفراشات، أثناء رحلة السياحة في بتايا وهناك أيضا حديقة حيوان مصغرة. التي تقع على بعد حوالي 15 كم من جنوب بتايا.

 

وتعتبر حديقة نونج نوتش الاستوائية واحدة من أجمل الحدائق في مدينة بتايا التي تقع على خليج تايلاند، و تبلغ مساحتها حوالي 600 فدان . تم افتتاح الحديقة عام 1980 تقدم العديد من العروض الثقافية المميزة، حيث أنها تستقبل السياح من جميع أنحاء العالم من جميع الجنسيات، فهي تستقبل أكثر من 5 آلاف شخص يوميًا .

 

يمكن حضور العديد من الفقرات الفنية والرقصات التقليدية التي تعرف السياح على الثقافة المحلية للبلاد، كما يوجد العديد من الألعاب الترفيهية الآمنة للأطفال . يمكن زيارة الحديقة التي تعد واحدة من أجمل المعالم السياحية في بتايا طوال أيام الأسبوع من الساعة الثامنة صباحًا حتى السادسة مساءًا .

عالم ما تحت الماء

يعتبر عالم ما تحت الماء من أجمل المعالم السياحية في بتايا، حيث تبرز الحياة البحرية المتنوعة، فهو يضم أكثر من 4000 نوع من الفصائل البحرية النادرة . ويصل عمق البحيرة حوالي 100 متر تحت سطح الماء، كما يوجد ممشى من الاكريليك سمكه 6.5 سنتيمتر، حيث يمكن رؤية الشعاب المرجانية عن قرب، القروش والأسماك الصالحة للأكل . ويمكن زيارة عالم تحت الماء كافة أيام الأسبوع من الساعة التاسعة صباحًا حتى الخامسة والنصف مساءًا .

 

السوق العائم في بتايا

 

من أجمل المعالم السياحية في بتايا يمكنك التسوق ومشاهدة انواع مختلفة من الحرف اليدوية في بتايا تايلاند، والأطعمة التقليدية التايلاندية في السوق في شكل منزل خشبي في وسط الماء. كما يمكنك أيضا خلال رحلة السياحة في بتايا استئجار قارب للمنطقة المحيطة. والذي يقع على بعد 10 كم من وسط باتايا، وصلولاً عن طريق وسائل النقل العام.

 

متحف ريبلي

يوجد متحف ريبلي في الطابق الثاني من مركز التسوق رويال جاردن بلازا الذي يبعد عن شاطئ البحر مسافة دقيقتين ونصف سيرًا على الأقدام . ويضم المتحف الذي يعد واحد من أهم المعالم السياحية في بتايا مجموعة من التحف والمعروضات النادرة، كما يقدم مسرح رباعي الأبعاد، بيت الرعب الذي يعج بالأشباح ومتحف للشمع يضم العديد من التماثيل لشخصيات مشهورة مثل الأميرة ديانا، باراك أوباما وغيرهم الكثير .

 

ميني سيام في بتايا

 

في ميني سيام في بتايا، مبان مصغرة ذات شهرة في العالم، بدءا من برج إيفل وتمثال الحرية، والميرليون، إلى مطار بانكوك. يفتح ميني سيام في بتايا من الساعة 7 صباحا حتى الساعة 10 مساء، هي وعن تجربة شخصية واحدة من أفضل المعالم السياحية في بتايا

 

شارع المشي في بتايا

 

منطقة المشاة في بتايا هي المنطقة الأكثر شهرة في تايلاند ومن أجمل المعالم السياحية في بتايا . والتي تقع بطول الطريق مع البارات والحانات والمقاهي. على أي حال يقبل الزوار للتمتع بالحياة الليلية. بينما يوصي بالتجول بدون اطفال. ويمكنك حجز أجمل الفنادق في شارع الممشى عبر عملاق الفنادق Booking

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

أهم الأنشطة ورحلات السفاري عند زيارة الصحراء البيضاء في مصر

سفاري نت – متابعات مهما تقدمت حياتنا العصرية الحديثة و أتاحت لنا فرصًا ترفيهية متنوعة، …