Millennium Hotels - Offer

معادلة “الطيران الرخيص”: حِكمة أم صَدمة؟

سفاري – عبدالعزيز الصالح

القليل من الحِكمة وبعض الخيارات في التوقيت الصّحيح هي ما سيجنّبك “الصَّدمة” عند الاطلاع على كشف فواتير الرحلة لاحقا!

لتحقيق النجاح في معادلة “الطيران الرخيص”؛ حدّد ما تريد، اعتمد المرونة وغيّر بعض أساليبك القديمة في البحث!

وهنا، لا تفوّت أهمّ النصائح لإيجاد أفضل عروض رحلات الخطوط الجوية السعودية   والعالميّة:

حدّد كم ومتى أولا

حدّد أين ومتى وكن واضحا ودقيقا في ما يخص حجم ميزانيتك و فترة السفر؛ سجّل مجال التواريخ التي يمكنك السفر خلالها واجعل القرار النهائي بعد ايجاد العرض الأفضل. ثمانية أسابيع قبل السفر هي فترة جيدة بشكل كاف لبدء البحث عن عروض الرحلات وخيارات المبيت، وقد يعدك التخطيط قبل ذلك بصفقات أوفر، لكن عليك الانتباه إلى شروط العرض والاهتمام بأن يكون سعر التذكرة قابل للاسترداد بشكل كامل أو جزئيًا لدى حدوث أيّ طارئ مع اقتراب موعد الرحلة.

أين؟ ستحصل على فكرة أوضح لاحقا!

إذا كان هدفك من السفر للاستجمام أو الاستمتاع بأوقات خاصة مع العائلة، فلا تحدّد الوجهة مسبقا إلا إذا كان لديك سبب كاف لذلك. دع الاختيار في مرحلة مقارنة العروض بين أكثر من وجهة، اقتراحات السفر إلى وجهات محددة هي معلومات اضافية قد تظهر على مواقع السفر المختلفة استفد منها في بناء تصوّر أولي عن الوجهات الموسمية الرائجة، وتأكد من الأحوال الجوية وتكاليف السّفر في هذه الوجهة.   

 

ابحث بنفسك

لا تلجأ إلى الطرق التقليدية القديمة في حجز رحلتك، سيما وأن بامكانك توفير العمولات التي تضمنها مكاتب السفر والوكالات المختلفة في فاتورتك.

جرّب البحث بنفسك على مواقع وتطبيقات السفر أولا قبل أن تتوجه إلى مواقع شركات الطيران نفسها، هذه الخطوة ستمنحك تصورا أوضح عن العروض التي تقدمها الشركات المحلية والعالمية وتساعدك في المقارنة واختيار ما يناسبك من حيث السعر ومواصفات التذكرة.

حدد حجم الحقائب

اعرف مسبقا حجم الحقائب التي تحتاج إليها خلال الرحلة، وحدّد عددها قبل وصول المطار!

هذه الخطوة ضرورية بشكل خاص عند الحجز مع شركات الطيران الرخيص “لو كوست”؛ فالفارق في سعر التذكرة مع وبدون حقيبة كبير، وعموما يفضّل حجز تذاكر بلا حقائب مع إمكانية تسديد مبلغ بسيط مقابل حقيبة قد تضيفها خلال رحلة العودة.  

 

اعتمد أساليب عمليّة  

لا تلجأ إلى الطرق التقليدية القديمة في البحث، كن عمليا واستخدم محركات البحث التي توفر تطبيقات ومواقع موثوقة، وابدأ المقارنة بعد تحديد شروط الرحلة التي تتضمن الشروط الأساسيّة بالنسبة إليك. في هذه المرحلة، من المهم أن تشغّل خاصيّة ضبط منبّه الأسعار داخل التطبيق الذي تستخدمه لتبق مطلعا على أي تغييرات قد تطرأ على سعر الرحلة إلى الوجهة التي تهمك وذلك خلال فترة البحث.

جرّب عروض السفر عبر مطارات بديلة  

في المدن الكبرى التي يتوفر فيها عدد من المطارات، من الجيّد أحيانا مقارنة سعر التذكرة في حال استخدام مطار بديل. قد يستحق الفارق في السعر التجربة في بعض الحالات وليس جميعها؛ تذكر أن المطارات البديلة ليست بالضرورة الأوفر، قم بحساب بسيط لتكلفة المواصلات بين المطار ومنطقة المبيت الذي تنوي النزول فيها، ثم اختر الأوفر.  

 

احتفظ بتفاصيل العرض

بعد اختيار عرض الرحلة، من المهم الاحتفاظ بمعلومات صفقة الشراء وتفاصيل العرض، ومقارنتها بالمبلغ الإجماليّ الذي يسبق عملية الدفع. ببساطة قم بتصوير الشاشة واحتفظ بها وتأكد من تطابق العروض التي حصلت عليها، كما يمكنك أن لتستخدمها لاحقا عند التوجه لخدمة العملاء أو جهات رسميّة أخرى في حال تمّ تغيير اسم الناقل الجوي أو موعد الرحلة وغيرها من التفاصيل دون إشعار من مزود الخدمة في الوقت المناسب.

 

معادلة “الطيران الرخيص” باتت واضحة أكثر من أيّ وقت مضى، الحِكمة في اتخاذ الخيارات بلا شكّ تجنبك أيّ صدمة محتملة قد تقع تحت تأثيرها بسبب الفواتير!  المؤكّد أنّها ستجعلك أكثر راحة واستمتاعًا في مختلف مراحل سفرتك

المقبلة.  

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

مطار الشارقة الدولي يطلق تطبيق قواعد جديدة للتعامل مع أمتعة المسافرين

سفاري نت – متابعات بدأت هيئه مطار الشارقة الدولي بتطبيق إجراءات جديده لمناولة أمتعة المسافرين، …