استمتع بالمشي تحت أنفاق وردية معطرة في حديقة كاواتشي فوجي اليابان

سفاري نت – متابعات

حديقة كاواتشي فوجي ، تمشَّ.. واستنشق عبقها، واستمتع بظلالها الوردية الخلّابة، في حديقة كاواتشي فوجي في مدينة كيتاكيوشو اليابانية. حيث أن هذه الحديقة تستضيف قرابة عشرين نوع من الزهرة الوستارية، وتستقبل بها زوارها عبر نفق خيالي مبدع من الأزهار الملونة العطرة وفقا لموقع دليل المسافر العربي.

ويعد أواخر شهر أبريل إلى منتصف شهر مايو، هو الأفضل لزيارته. وذلك لأن هذه الزهور تكون مكتملة الإزهار في هذا الوقت من السنة، كما أنه يقام مهرجان سنوي يدعى ب”مهرجان الوستارية” أو “فوجي ماتسوري” لتقديم احتفالات إضافية في الحديقة.

تبعد حديقة كاواتشي فوجي قرابة الأربع ساعات من مدينة طوكيو، وتتميز بإثارتها وأنفاقها الطبيعية الساحرة ، وتختلف عن غيرها من الحدائق الآسيوية حيث أنها لا تضم بحيرات طبيعية أو صناعية كما لا يوجد فيها حيوانات مفترسة ونادرة .

تعد الزهرة الويستارية من نباتات الزينة الشعبية المتسلقة في السين واليابان، حيث بإمكانها التسلق حتى 20 متراً فوق الأرض، وتتوسع أفقياً على مساحة عشرة أمتار مربعة، ويتراوح حجم أوراقها من 15إلى 35 سنتيمتراً، وتأخذ شكل ريشة بألوان مختلفة وكثيرة كالأبيض والبنفسجي والوردي والأزرق، وهي من عائلة البقوليات وتعود أصولها إلى شرق الولايات المتحدة والصين وكوريا واليابان. تجذب هذه الأنفاق الزهرية، الآلاف من السيّاح كل عام ، وذلك لما فيها من روائح جذابة ساحرة تأخذ الزائرين فيها إلى عالم آخر.

يذكر أن القائمين على الحديقة يعملون على تشكيل الهياكل الخشبية التي ستنمو عليها الزهور حتى لا تتكاثر بشكل عشوائي وفوضوي. وتعد هذه الزهور من النباتات المعمرة ، إذ أن الأنفاق في بالحديقة عمرها يزيد عن الخمسين سنة والحديقة مفتوحة طوال العام للزوار والسياح .

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

استمتع بأجمل 48 ساعة في زيارة إلى المعالم السياحية الأشهر في صوفيا

سفاري نت – متابعات في صوفيا، ستُلاحظ أن كل حجر يحكي قصة بالفعل. تتمتع المدينة …