Millennium Hotels - Offer

أهم المعلومات السياحية عليك معرفتها قبل زيارة كرابي تايلاند

سفاري نت – متابعات

ما بين المياه الفيروزية والرمال الناعمة، والمأكولات اللذيذة والغابات المورقة القريبة، يبدو أن جزيرة كرابي الواقعة على الساحل الجنوبي لتايلاند، لا تدخر جهدا في إسعاد زائريها بكافة السبل، فمن يسافر يوما إلى هناك، يعود حاملا معه الكثير من الذكريات السعيدة التي لا تنسى، فإن كنت تنوي زيارة قريبة وتعمل على التخطيط لرحلتك، تعرف معنا على بعض المعلومات المفيدة قبل السفر إلى كرابي وفقا لموقع موسوعة المسافر.

الوصول إلى كرابي

يقع مطار كرابي على بعد 15 كم من مدينة كرابي، وتوفر بعض الفنادق خدمات نقل من وإلى المطار.

المال

البات التايلندي (BHT) هو العملة المحلية في كرابي، ومن السهل تغيير النقود في الجزيرة بفضل وجود عدد كبير من أجهزة الصراف الآلي في جميع أنحاء المقاطعة، كما يتم قبول بطاقات الائتمان بشكل كبير في جميع الأماكن، وإن كان من الأفضل بالنسبة للمسافرين استخدام النقود أينما كان ذلك ممكنًا.

وسائل النقل

بينما يعد استئجار سيارة أو ركوب سيارة أجرة أفضل الطرق للتنقل في كرابي، يوصيك الخبراء بعدم استئجار دراجة بخارية إلا إذا كنت من ذوي الخبرة، نظرا لخطورة الطرق. فيما تستخدم القوارب أيضا للاستمتاع بجولة بحرية حول الجزيرة والمناطق القريبة.

الشواطىء والمتنزهات

ينصحك الخبراء بأهمية استخدام الكريمات الواقية من الشمس عند زيارة الشواطىء في كرابي، حتى في خلال الطقس الغائم.

كما أنه أثناء السير عبر المتنزهات والمحميات الطبيعية، من الضروري الاستماع إلى المرشد، فلا تلمس النباتات المجهولة في أي مكان، كما يجب عليك مراقبة ممتلكاتك الشخصية عن كثب، حيث أن المحميات الطبيعية مليئة بالكثير من القرود التي قد تهاجمك وتنتزع الحقيبة أو الكاميرا الخاصة بك بذكاء، وسيكون من الصعب للغاية إرجاع تلك الأشياء.

أوقات عمل المتاجر

تفتح المتاجر ومراكز التسوق الرئيسية في كرابي في حوالي الساعة 9:00 صباحا، على أن تظل مفتوحة كل يوم حتى وقت متأخر من الليل، بينما ينتهي يوم العمل في المتاجر الصغيرة في الساعة 6:00 مساءً.

ماء الصنبور

يوصيك الخبراء بعدم تناول مياه الصنبور أو استخدامها لإعداد الطعام عند السفر إلى كرابي ، ومن الأفضل شراء المياه المعبأة في زجاجات من المتاجر؛ فضلا عن ذلك لا ينصح أيضا بطلب الكوكتيلات المثلجة بالمطاعم أو المقاهي.

أفضل وقت للسفر إلى كرابي

تعد الفترة من أواخر أكتوبر إلى أوائل أبريل هي الأفضل عند السفر إلى كرابي ، خاصة أنه في بقية العام يمكن أن تشهد الجزيرة الكثير من هطول الأمطار، الأمر الذي قد يعطل برنامج الترفيه الخاص بك.

لا ترفع صوتك

في الأماكن العامة، يجب أن تكون هادئًا، وألا ترفع صوتك عند التحدث في أي حال، مع التحلي بابتسامة جميلة في وجه من تتعامل معهم سواء كان ذلك في المطاعم أو البنوك أو حتى الأسواق، فتلك هي قواعد الآداب المحلية في الجزيرة.

كرابي .. الوجهة الأفضل لعطلات العائلات

تايلاند بلد واسع ومتنوع، وفيما تتنوع جزرها لترضي كافة أذواق السائحين، لا شك أن كرابي هي الوجهة المفضلة للعائلات، باعتبارها واحدة من أكثر المناطق أمانًا في البلاد، ذلك فضلا عما تقدمه من سبل ترفيهية رائعة، بداية من الشواطئ الخلابة وحتى فرص التنزه وزيارة الأسواق والمطاعم الرائعة.

فضلا عن ذلك تتنوع الفنادق في كرابي بما يناسب كافة الميزانيات، وإن كانت المنطقة الأفضل للإقامة هي آونانغ، خاصة مع موقعها بالقرب من الشاطىء، فضلا عما توفره من وسائل نقل عام مثالية.

 

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

هاوس أوف Vans في دبي لمحبي التزلج

سفاري نت – متابعات تشهد دبي خلال شهر ديسمبر الحالي العديد من الفعاليات المتنوعة، ومن بين هذه …