Millennium Hotels - Offer

كيفية فتح قفل الآيفون بدون فورمات

سفاري نت – متابعات

يتميز الآيفون بالكثير من المميزات الاضافية عن غيره من الهواتف، ومع ذلك فهناك بعض المشكلات الشائعة التي قد  يواجهها المستخدمون مثل نسيان رمز المرور الذي يجب إدخاله للدخول إلى الآيفون، وهناك طرق قليلة يمكن استخدامها لفتح الآيفون دون فقدان ما يحتويه من بيانات وفقا لموقع المرسال.

هل هناك أي وسيلة رسمية لفتح قفل الآيفون بدون خسارة البيانات

حتى الان لا يوجد طريقة رسمية لاستعادة البيانات عند نسيان رمز المرور لمستخدمي الآيفون، ومع ذلك يوجد حل لهذه المشكلة وهو عمل نسخة احتياطية عادية، حيث يمكن الاحتفاظ بنسخة احتياطية من البيانات الخاصة بالآيفون على جهاز آخر أو داخل الجهاز نفسه، وذلك عن طريق اتباع الخطوات التالية : النقر على إعدادات واختيار  iCloud ثم التخزين والنسخ الاحتياطي، ثم تشغيل النسخ الاحتياطي على iCloud، وبعد اتباع تلك الخطوات يتم تلقائيا تخزين البيانات الخاصة بالآيفون على التطبيق، وفي حالة فقدان البيانات يمكن بسهولة استعادة البيانات من النسخة الاحتياطية.

طرق فتح قفل الآيفون بدون فورمات

فتح قفل الآيفون من خلال الكمبيوتر

فتح iPhone Passcode  باستخدام Tenorshare 4uKey  وهو أداة لإلغاء تأمين الآيفون في حالة نسيان كلمة المرور ، Tenorshare 4ukey متوافق مع جميع أجهزة iOS و iPhone Xs / Xs Max / XR وهناك بضع خطوات يجب تنفيذها لإلغاء قفل الآيفون وهي :

الخطوة الاولى : القيام بتنزيل أداة “Tenorshare 4uKey” على جهاز الكمبيوتر أو جهاز Mac والبدء في إزالة رمز المرور أو كلمة السر الخاصة بالآيفون.

الخطوة الثانية : القيام بتوصيل جهاز الآيفون بجهاز الكمبيوتر أو جهاز Mac عبر كابل اليو أي بي.

الخطوة الثالثة : بمجرد أن يتعرف Tenorshare 4uKey على الجهاز ، يتم النقر على “start” لإزالة كلمة السر أو رمز المرور الخاص بالجهاز، ويفضل التأكد من أن الجهاز مشحون تمامًا حيث يتم تحديث نظام iOS إلى أحدث جهاز متاح.

الخطوة الرابعة : قبل إلغاء القفل يجب القيام بتنزيل أحدث حزمة نظام تشغيل ios على الإنترنت، وإذا حدث فشل في تحميل حزمة البرامج الثابتة، يجب النقر فوق “copy” لتنزيلها من خلال المتصفح، وفي حالة تنزيل حزمة البرامج الثابتة يتم النقر فوق “browse” لإضافة البرامج الثابتة.

الخطوة الخامسة : بمجرد تنزيل البرامج الثابتة يتم النقر فوق “إلغاء القفل الآن” والبدء في استعادة المصنع للآيفون بدون رمز المرور.

الخطوة السادسة :  بمجرد إزالة رمز مرور الآيفون يمكن إعداد الجهاز مرة أخرى، ويمكن استعادة البيانات بسهولة في حالة وجود نسخة احتياطية سابقة على iTunes أو iCloud، حيث يمكن استعادة البيانات الموجودة على الآيفون من خلال النسخة الاحتياطية.

فتح قفل الآيفون بدون فورمات باستخدام siri

يمكن لجميع مستخدمي iOS استخدام siri للمساعد في حل نسيان كلمة مرور الآيفون، وهي واحدة من المشاكل التي تقوم siri بحلها، على الرغم من أنه لم يتم إثبات فاعليتها فقد تفشل في بعض أنواع الآيفون، فيلاحظ أن هذه الطريقة لا تعمل إلا مع الأجهزة التي تعمل على نظام التشغيل iOS 8.0 و iOS 10.1، وفيما يلي بعض الخطوات البسيطة لاسترداد البيانات الموجودة في الجهاز عند تسيان رمز المرور الخاص بالآيفون :

الخطوة الأولى : القيام  بتنشيط siri من خلال الضغط على زر في الصفحة الرئيسية للآيفون لبضع ثوان، ثم يقوم المستخدم بسؤال siri عن الوقت الحالي ،  وسوف يعرض الساعة أو لوقت على شاشة الآيفون، ويمكن الضغط على أيقونة الساعة للوصول إلى الجهاز.

 

الخطوة الثانية : مع الضغط على أيقونة الساعة ستظهر الساعة العالمية، ثم يتم الضغط على أيقونة “+”، ثم في البحث عن مدينة  يتم كتابة اسم أي مدينة والنقر على “select all”.

الخطوة  الثالثة : ثم يتم تحدد من كل الخيارات “مشاركة” حتى يظهر شاشة جديدة من الخيارات المختلفة للمشاركة ثم الضغط على “message”.

الخطوة الرابعة : سيتم فتح شاشة رسالة جديدة، في حقل “إلى” اكتب أي شيء وانقر على زر “العودة”، ثم الضغط على أيقونة “+”.

الخطوة الخامسة : إنشاء جهة اتصال جديدة .

الخطوة السادسة : يتم النقر على إضافة صورة ثم اختيار صورة.

الخطوة  السابعة : انتظر لفترة من الوقت حتى ظهور مكتبة الصور الخاصة بالآيفون ثم الضغط على زر “الصفحة الرئيسية”، وسيتم التوجيه إلى الشاشة الرئيسية ثم تغير كلمة المرور بسهولة عن طريق اتباع الخطوات المعتادة .

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

هاتف GALAXY A9 من سامسونج، هاتف ذكي يمكنك من عيش اللحظة وتخليد أجمل الذكريات

سفاري نت – متابعات تعتبر فكرة عيش اللحظة من أكثر الأفكار التي ألهمت الناس حول …