افتتاح مطعم ألوندا الإيطالي الفينيسي في جزيرة نخلة جميرا قريباً

سفاري نت – متابعات

أعلن مطعم ’ألوندا‘، وجهة المأكولات الإيطاليّة الشهيرة والأطباق المستوحاة من المطبخ الفينيسي العريق، عن افتتاح فرع جديدٍ له على أرض جزيرة ’نخلة جميرا‘ المميزة في دبي بحلول الشهر المقبل. ويأتي هذا الافتتاح في أعقاب النجاح الذي حققه المطعم في مدينة نيويورك.

ويشكّل هذا المطعم وجهةً عصرية توفر إطلالات خلابة على الأفق العمراني الساحر لمدينة دبي. كما ينفرد بتقديم قائمة طعام مبتكرة ومصممة بعناية تحت إشراف كبير الطهاة الشهير كريس جايكل، والتي تضم تشكيلة من الأطباق الإيطالية الشهية المستوحاة من المطبخ الفينيسي العريق، بالإضافة إلى توليفةٍ غنية من النكهات اليابانية والهندية الأصيلة.

ويشتهر جايكل بشغفه الكبير بالطهي واستخدام مكونات عالية الجودة، إلى جانب اعتماده على أساليب طهيٍ مبتكرة وحائزة على الجوائز. وينعكس ذلك بوضوح في قائمة طعام ’ألوندا‘ التي تتضمن تشكيلة من المأكولات البحرية اللذيذة، وأطباق الباستا والريزوتو المحضرة محلياً، وطبق شيكيتي المستوحى من تقاليد الطهي الشعبية في مدينة البندقية، فضلاً عن باقةٍ مميزة من المشروبات الفاتحة للشهية، وأجود أصناف شراب العنب الفاخر المستورد من شمال إيطاليا.

كما تزخر قائمة الطعام بتوليفةٍ من النكهات الآسيوية والإيطالية لإضفاء مذاقٍ لذيذٍ للغاية على الأطباق الشهية، ويشمل ذلك طبق الرافيولي بصلصة البوفالو وجبنة الريكوتا مع الكرمة والطماطم والريحان، وشرائح لحم العجل بالريحان وجبنة بوراتا الطرية وفتات خبز الأعشاب البحرية الخضراء، وطبق أوسو بوكو على الطريقة الهندية مع الريزوتو بالزعفران، وطبق ريزوتو ’ألوندا‘ مع القريدس وبهارات كاري ’مدراس‘ وأوراق الشيسو.

بهذه المناسبة، قال الشيف كريس جايكل: “لقد شهدت الأطباق الشهية والعروض الحصرية في مطاعم ’ألوندا‘ إقبالاً واسعاً، واستأثرت بقلوب سكان مدينة نيويورك على مدى أعوام، ويسعدنا أن نحظى بفرصة تقديم أطباقنا الشهيرة ونكهاتنا المبتكرة في واحدة من أكثر وجهات الطعام رقياً وروعة في العالم. ونحن نعلم أن قلة قليلة من الناس فقط يدركون أوجه التشابه الفريدة بين المطبخ الفينيسي الإيطالي والمطبخ الياباني، ونعتقد أن قائمة طعام ’ألوندا‘ الخاصة تشكل تجسيداً مثالياً لهذا التمازج الفريد. ويُعدّ الافتتاح المرتقب للمطعم الجديد بداية رحلتنا، ونشعر بحماسة كبيرة لإطلاق عروض وجبات البرانش وأمسيات المقبلات والمشروبات الفاتحة للشهية مطلع العام المقبل، وكلنا ثقة بأن المطعم الجديد سينضم سريعاً إلى قائمة الوجهات التي تستحق الزيارة في دبي خلال فترة زمنية قصيرة”.

ويمتاز مطعم ’ألوندا‘ بتصاميمه الأنيقة الفاخرة التي تعكس التراث العريق لمدينة البندقية الأسطورية، حيث يشغل كامل مساحة الطابق الأخير من فندق ’كمبينسكي إميرالد بالاس‘ الذي تم افتتاحه مؤخراً في منطقة الهلال الغربي من جزيرة نخلة جميرا. وتبلغ القدرة الاستيعابية للمطعم 108 أشخاص، وقد تم تصميم القسم الداخلي على شكل قارب تزينه زوارق البندقية الخشبية وألواح التجديف، فيما تقع قاعة طعام ’ألوندا‘ الخاصة بشكل منفصل في الهواء الطلق على التراس الخارجي، مع إطلالة ساحرة على مدينة دبي ومياه الخليج العربي.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

أحدث عروض رمضان 2024 في مطل البجيري

سفاري نت – متابعات مـطل الـبجيري يطلق مجموعة مميزة من تجارب الـترفـيه وقـوائـم الـطعام الـفاخـرة …