Millennium Hotels - Offer

بالصور .. أجمل النشاطات السياحية في جنة دلمون المفقودة البحرين

سفاري نت – متابعات

تعتبر حديقة دلمون من أكبر الحدائق المائية المتواجدة في الشرق الأوسط أو بالأخص في دولة البحرين، حيث تم تأسيس تلك الحديقة في عام 2009م، وتم إنشائها على منطقة صحراوية تقع في جنوب البحرين، تم إنشاء تلك الحديقة بتكلفة وصلت إلى 50 مليون دولار، كما تصل مساحة حديقة دلمون إلى 77000 متر مربع، وتتيح تلك المساحة استقبال ما يقرب من 5000 زائر بنفس الوقت وفقا لموقع المرسال.

 

حديقة مستوحاة من حضارة دلمون

لقد كان تصميم تلك الحديقة المائية الجميلة مستوحى بشكل كبير من حضارة دلمون التي كانت تتواجد في دولة البحرين منذ 4 آلاف سنة، ولذلك تعتبر جميع المرافق وأشكال الزخارف والمجسمات والمناطق الجمالية الموجودة بالحديقة على التراث الحضاري القديم للبحرين، حيث تعد حديقة دلمون المفقودة من أهم معالم دولة البحرين، التي يتوافد السياح لزيارتها بأعداد كبيرة في كل عام، حيث أنها مكان سياحي ممتع يتناسب مع الرحلات العائلية.

معالم حديقة دلمون السياحية

يوجد بالحديقة أكثر من 20 لعبة مختلفة، ولا تقتصر تلك اللعاب على فئة عمرية معينة، حيث يمكن أن يتشارك في بعضها الكبار مع الصغار، كما يوجد بها العديد من الاستراحات والمطاعم  والجلسات المخصصة لمتعة وراحة الأطفال والعائلات عند تواجدهم داخل الحديقة، حتى يستطيعوا استكمال استكشاف الحديقة بشكل مريح بدرجة كبيرة، بالإضافة إلى العديد من المقاهي المختلفة، التي تحرص على تقديم جميع أنواع العصائر والمياه الغازية، والمشروبات الساخنة كما أنها تقدم بعض الوجبات السريعة.

أنشطة حديقة دلمون المائية

– تحتوي الحديقة على العديد من الألعاب المائية للأطفال، حيث يمكن استخدام العوامات الموجودة بالحديقة والنزول بها، كما يتواجد بعض الزحاليق المائية للأطفال الصغار، وتتميز تلك اللعبة بالمتعة الكبيرة لجميع الأطفال.

– من أجمل الأنشطة المتواجدة بالحديقة للشباب والكبار هو نشاط السباحة، حيث يمكنك الاستمتاع بالمياه النظيفة وحمام الجاكوزي أيضًا، وهناك بعض المناطق التي تحتوي على أماكن للسباحة تشبه الجزر والمضايق بين الجبال، كما يوجد بعض الألعاب المائية التي تشبه الشلالات، والتي يمكن الاستمتاع بها من خلال ركوب الأمواج الصناعية والتقاط بعض الصور التذكارية للحصول على ذكريات عائلية رائعة.

– يوجد أيضًا في الحديقة الكثير من الاستعراضات والأنشطة الترفيهية الأخرى، مثل العروض المسرحية خاصة للأطفال ومهرجانات الألوان وحفلات للغناء، كوتوجد فقرات غنائية خاصة واستعراضية للنجوم في تلك المهرجانات المميزة.

تطوير حديقة دلمون المائية

قامت دولة البحرين بالعديد من الأعمال التطويرية والتحديثية للمكان حتى يتناسب مع الأعداد الهائلة للسياح التي تزداد كل عام عن الآخر، وذلك لتوفير القدر الأكبر من الراحة والرفاهية والمتعة داخل الحديقة وكذلك توفير عامل الأمان داخل وتعد هذه الميزة من أكثر ما يميز الحديقة عن غيرها من المتنزهات والحدائق التي تحتوي على الألعاب.

وبالنسبة للألعاب فقد قررت إدارة الحديقة إضافة ألعاب جديدة للحطصول على مزيد من المتعة منها لعبة “سفينة القراصنة” ولعبة “حلقات الانزلاق الصاروخية”، كذلك يتم العمل على إضافة العديد من المطاعم في إطار الخطة التوسعية داخل الحديقة مما يجعل الحديقة مكان ترفيهي متكامل ومثالي لعطلة رائعة

مواعيد وأسعار حديقة دلمون المائية

– تبدأ ساعات العمل الخاصة بالحديقة يوميًا  في تمام الساعة العاشرة صباحًا، وتنتهي في تمام السابعة مساءً ما عدا يوم الأحد.
– هناك سعرين للتذاكر لحديقة دلمون فالسعر الأول هو للطفل ويبلغ 8 دينار بحريني، أما بالنسبة لتذكرة الكبار والبالغين فتصل إلى 17 دينار بحريني.

– يمنع الدخول باصطحاب الحيوانات المفترسة أو الألعاب النارية التي قد تؤذي الغير من الأطفال أو الكبار.

 

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

هاوس أوف Vans في دبي لمحبي التزلج

سفاري نت – متابعات تشهد دبي خلال شهر ديسمبر الحالي العديد من الفعاليات المتنوعة، ومن بين هذه …