بالصور .. أفضل مناطق الجذب السياحي في مدينة كلكاتا الهندية

سفاري نت – متابعات

مدينة كلكاتا “مدينة الفرح” ، هي مدينة ذات تراث ثقافي غني وتقاليد قديمة ، وقد كانت كلكاتا واحدة من أوائل المستعمرات البريطانية في الهند ، لذا يمكنك رؤية التأثير البريطاني في فن العمارة والآثار التي يعود تاريخها إلى العصر البريطاني ، وتقع المباني التاريخية والمعالم الأثرية في وسط المدينة وفقا لموقع دليل المسافر العربي.

أفضل مناطق الجذب السياحي الرئيسية في كلكاتا

نصب فيكتوريا التذكاري

تم بناء نصب فيكتوريا التذكاري في ذكرى الملكة فيكتوريا بعد وفاتها في عام 1902 ، وتم افتتاحه لعامة الناس في عام 1921 ، وتم تصميم هذا المبنى من قبل وليام ايمرسون المهندس المعماري الشهير لتلك الحقبة الزمنية ، وبلغت تكلفة البناء في هذا الوقت 10.5 مليون روبية التي تم التبرع بها طوعًا من قبل البريطانيين والهنود ، ويوجد داخل النصب التذكاري لوحات مختلفة للعائلات البريطانية الملكية والتحف الملكية والتاريخية والطباعة الحجرية والوثائق التاريخية .

جسر هوراه

يعرف جسر هوراه أيضًا باسم رابيندرا سيتو ، وهو الجسر الأكثر ازدحاما في العالم ، يخدم الجسر نحو 10000 سيارة غير عدد من المشاة لايحصى ، ويبلغ طول الجسر 450 متراً ، وهو أفضل مثال على التقنيات الهندسية في القرن العشرين وهو أحد أماكن الجذب السياحي الأكثر زيارة في كلكتا .

بيرلا ماندير

يشتهر Birla Mandir في جميع أنحاء العالم بهندسته المعمارية الرائعة والمناطق المحيطة ، يقع هذا المبنى على ارتفاع 160 قدمًا فوق سطح الأرض ، وبدأت أعمال البناء به في عام 1970 واستغرق الأمر 26 عامًا لإكماله ، وتم فتح البوابات لعامة الناس بعد الانتهاء من المعبد في عام 1996 ، وتقدر التكلفة الإجمالية للبناء بـ 180 مليون روبية ، وقد تم بناء المعبد بالكامل بالرخام الأبيض .

معبد داكشينشوار كالي

كان هذا المعبد مخصص للإلهة كالي ، وبدأ بناء المعبد في عام 1847 ، ومؤسس هذا المعبد هو Rasmani ، ويقع المعبد على ضفاف نهر Hooghly ، الإله الرئيسي للمعبد هو ديفي بهافاراثيني ، و يمتد المعبد على مساحة 25 فدانا تشمل المعبد والحدائق المحيطة بها .

قصر الرخام

في وقت سابق كان يعرف القصر باسم “قصر الفن” ، وقد تم بناء القصر في عام 1835 وكان ملكية خاصة لـZamindar ويقع القصر في الجزء المزدحم من المدينة ، ويعرض القصر أشكالاً فنية من إيطاليا وهولندا وإنجلترا ودول أوروبية أخرى ، ويُعرف القصر الآن باسم بقصر الرخام لأن التصميمات الداخلية للقصر مصنوعة من الرخام ، والقصر به خمسة تماثيل لبوذا والمسيح وكريستوفر كولومبوس والعذراء مريم والآلهة الهندوسية المختلفة .

قلعة ويليام

سميت القلعة باسم الملك وليام الثالث ملك إنجلترا ، وتم بناء قلعة ويليام في عام 1781 للاحتفال بفوز روبرت كلايف على السير ديفيد أوكتيرلوني في بلاسي ، ويطلق على الحديقة المحيطة بالقلعة اسم “ميدان” ، يبلغ طول الميدان 3 كيلومترات وعرضه 1 كيلومتر ، وهي أكبر حديقة حضرية في كلكتا ، وتضم القلعة كنيسة وسينما وملعب للملاكمة وسوق وملعب كرة قدم ومكتب بريد وتلغراف وحمام سباحة .

المتحف الهندي

المتحف الهندي في كلكتا هو أقدم متحف في الهند بني في عام 1814 من قبل الدكتور ناثانيل واليش عالم نباتات من الدنمارك ، المتحف الهندي هو أكبر متحف في البلد ، و يعرض المتحف مجموعة من التحف والمومياوات واللوحات المغولية والهياكل العظمية والحفريات والحلي والدروع ، وتم تصميم المبنى على الطراز المعماري الإيطالي من قبل Walter B Grawille ، وافتتح المتحف للجمهور العام في عام 1878 ، وينقسم المتحف إلى ستة أقسام رئيسية مثل علم الحيوان والصناعة والجيولوجيا وعلم الآثار والأنثروبولوجيا والفن ويضم المتحف أكثر من 60 معرضًا .

مقبرة ساوث بارك ستريت

تم بناء مقبرة ساوث بارك ستريت في عام 1767 ، وقد تم بناؤها من أجل الجنود البريطانيين ، والمقبرة هي واحدة من أقدم مقابر المدينة ، وتتمتع المقبرة بشاهٍ كبير يعود تاريخه إلى قرن تقريبًا ويعطيها مظهرًا قديمًا .

مبنى الكتاب

كان مبنى الكتّاب خلال الحكم البريطاني بمثابة مبنى الموظفين الإداريين ، اليوم هذا المبنى هو منزل لأمانة حكومة ولاية البنغال الغربية ، وهو مبنى ضخم باللون الأحمر يقع في قلب المدينة .

كاتدرائية سانت بول

بنيت كاتدرائية سانت بول على أساس الطراز المعماري الهندي القوطي وقد صممها الرائد ويليام نيرن فوربس ، وتم وضع أساس المبنى في عام 1839 ، واستغرق الأمر ثماني سنوات طويلة لاستكمال البناء ، وتم تدمير المبنى الرئيسي مرتين بسبب الزلازل الهائلة وأعيد بناؤها ، آخر مرة تم تدميرها في عام 1934 وتمت إعادة بنائها على غرار برج بيل هاري في كاتدرائية كانتربري .

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

إطلاق أحدث نادي شاطئي راقي لأول مرة في رأس الخيمة

سفاري نت – متابعات أطلقت الحمرا نادي شاطئي راقي لأول مرة في رأس الخيمة سيقام …