كيف يمكنك الحصول على جواز سفر قوي والتنقل بحرية حول العالم

سفاري نت – متابعات

هل تتمنى الحصول على جواز سفر قوي يجعلك تتنقل بحريّة حول العالم وبأسهل الشروط؟ يسعى الكثير منا للاستثمار في جواز سفر ثان، لذلك قام خبراء “مايجريت وورلد” باستعراض أهم الدول التي استقطبت العديد من الأشخاص الهاربين من بلادهم، والباحثين عن الاستقرار ورجال الأعمال؛ كون الإقامة فيها ليست شرطاً أساسياً للحصول على الجنسية، فقد يستغرق منح جنسيتها ثلاثة أشهر فقط، وربما تمتد لستة أشهر كحد أقصى، ومن هذه البلدان نذكر لكم وفقا لموقع دليل المسافر العربي:

أنتيغوا وباربودا: أصبحت هذه البلاد مؤخرًا خيار الكثير من الأشخاص حول العالم، وذلك لأن اللغة الإنجليزية هي لغة العمل الرسمية فيها، ولأن جنسيتها وجواز سفرها غير قابليْن للإلغاء، ويصنف جواز سفرها في

حيث تستطيع عزيزي القارئ عند الحصول على جواز السفر الخاص بهذه البلاد، التمتع بدخول 131 دولة حول العالم بدون تأشيرة.

سانت كيتس ونيفيس: تعتبر سانت كيتس ونيفيس وجهة مفضلة لرجال الأعمال؛ لعدم وجود ضريبة على الدخل، وعدم ضرورة إصدار تأشيرة لدخول المملكة المتحدة ودول الاتحاد الأوروبي، كما أنها لا تتطلب عدداً كبيراً من الوثائق عند التقديم للحصول على الجنسية.

مالطا: من السهل جداً الحصول على جنسية هذه الدولة، حيث تستغرق مدة الحصول على الإقامة الدائمة مدة 3 أشهر، أما الجنسية فتستغرق حوالي 12 شهراً؛ ما يساعد على الزيارة والعمل والعيش في أيّ دولة من الاتحاد الأوروبي، بدون أي قيود أو تعقيدات.

قبرص: تجذب قبرص الكثير من المستثمرين من جميع أنحاء العالم، والذين يستطيعون الحصول على الجنسية بسهولة بالغة؛ إذ تستغرق ما بين 3 إلى 6 أشهر.

دومينيكا: من المميز في نظام الحصول على الجنسية في هذا البلد أنه مفتوح أمام جميع الجنسيات من دون استثناء. ولا تتطلب إجراءات الحصول على الجنسية أكثر من أربعة أشهر؛ إذ يوفر حرية السفر حول العالم من دون قيود، إضافة إلى مميزات أخرى عديدة تشد كل من يبحث عن جواز سفر قوي.

غرينادا: تتميز بعدم فرضها ضريبة للدخل، كما أنها توفر للمستثمرين فرصاً استثمارية رائعة، إضافة إلى توفير الدخول إلى 117 دولة، وتعتبر غرينادا وجهة مفضلة للكثير من رجال الأعمال والمستثمرين وغيرهم، بما أن إجراءات جواز السفر الخاص بها لا تستغرق أكثر من 4 إلى 6 أشهر بدون شرط الإقامة، إضافة إلى أنها تعتمد الإنجليزية لغة رسمية.

سانت لوسيا: استثمر في هذه الجزيرة، واحصل فوراً على جنسيتها، هذا هو قانون هذه الجزيرة ذات المناظر الخلابة؛ إذ تستغرق إجراءات الحصول على جواز سفرها من 3 إلى 6 أشهر فقط.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

طيران ناس يستأنف رحلاته من الجوف إلى مطار الملك خالد بالرياض نهاية يونيو

سفاري نت – متابعات تستأنف شركة طيران ناس رحلاتها من مطار الجوف إلى مطار الملك …