Millennium Hotels - Offer

“رحّال”.. لكي تستعدّ جيدًا لرحلة تايلاند!

سفاري نت – متابعات

ربما تفكرون بقضاء إجازة مميزة مع العائلة، وقد تكون تايلاند خيارا مثاليّا لتحقيق ذلك.

من شمالها الأخضر حتى جزرها الجنوبية الحالمة أو تلك الصاخبة، تواصل هذه الوجهة الآسيويّة جذب الملايين إليها كل عام! تمنحهم من التنوع والطبيعة والجمال بالميزانية الأوفر وعدد الأيّام الأكبر: ما يجعلهم يطلقون على التجربة “رحلة العمر”.  

لرحلة كهذه لا بد من الاستعداد جيدا، وكذلك الاطلاع على نصائح وخبرات من سبقونا لزيارتها، لضرورة ذلك في تجنب الوقوع في مواقف قد تصبح مزعجة؛ اخترنا لكم مجموعة من أبرز نصائح مدونة رحّال اعتقدنا أنها مفيدة للجميع قبل السفر ، نستعرض بعدها أجمل ما يمكن رؤيته في تايلاند الساحرة:

استعداد جيّد + احترام للتقاليد = رحلة أنجح     

 

  • تأكد من إتمام إجراءات الفيزا قبل حجز الرحلة
  • يفضل أن تحصل على التطعيمات اللازمة قبل السفر وخصوصا إذا كنت تصطحب الأطفال
  • تزود بواق شمسيّ جيد لاستخدامه في الأنشطة الشاطئية، وطارد للبعوض لأنشطة الغابات
  • توخ الحذر في الأماكن المزدحمة لتجنب التعرض للنشل
  • كن حذرا في قيادة الدراجات النارية، وتأكد عموما من سلامة أي مركبة تستأجرها قبل بدء الجولة
  • تجنب تناول المأكولات النيئة والمكشوفة سيما إذا كنت تعاني من حساسية المعدة  
  • أبد الاحترام للملك التايلندي واعتمد الاحتشام في مختلف المعابد، تزود بكيس للاحتفاظ بحذائك عند دخول أي معبد

الخمس الأجمل.. من الشمال إلى الجنوب

١. بانكوك:

على الرغم من ازدحامها وصخبها، تدهشك بانكوك العاصمة بتنوع معالمها وأنشطتها وحركتها التي لا تتوقف. في هذه المدينة التي لا تنام تستقر جنبا الى جنب القصور الفخمة والمباني القديمة، المجمعات المترفة والأسواق الشعبية، العديد من المدن الترفيهية المميزة والمسارات الطبيعية والسياحيّة اليومية.

٢. شانغ ماي وشانغ راي:

بضعة ايام في هاتان المنطقتان في الشمال الأخضر، ستمكنك من الاستمتاع من جولة المثلث الذهبي الشهيرة، استمتع بجولات تجمع بين طبيعة مذهلة، معابد أثرية قديمة زيارة قرية ذوات الرقاب الطويلة، تعليم ومداعبة الفيلة وغيرها الكثير من مسارات الاستكشاف في الغابات المدهشة.

٣. فوكيت

فوكيت أكثر المناطق شعبيّة وجذبا للسياح في الجنوب التايلاندي. تتميز بشواطئها الخلابة وبلدتها القديمة الصاخبة وتقدم للسائح كل ما يحتاجه  من منتجعات تناسب جميع الميزانيات، ونشاطات ترفيهية لجميع الأجيال. عند زيارة فوكيت لا بد من القيام بمختلف الجولات المائية للجزر المحيطة والاستمتاع بمغامرات في إحدى جواهر تايلاند الغنية بالشواطئ الذهبيّة المزينة بأشجار جوز الهند على امتداد مياه فيروزيّة ساحرة.

٤. خاو سوك

عنوان الحياة البرية الأول في تايلاند، محمية طبيعية غنية تشتهر بجمال غاباتها ومرتفعاتها الصخرية التي توفر إطلالات مدهشة على أنهارها  وبحيراتها. هنا أنت على موعد مع تجربة مختلفة ولقاءات مميزة مع الفيلة الآسيويّة، الغزلان، القردة وغيرها الكثير.

٥. كرابي

 

لا تكتمل زيارتك لتايلاند إذا لم تقم بزيارة جزيرة كرابي. أحد الأماكن الأمثل للاسترخاء والاستمتاع بالطبيعة الخلابة، الغطس والسباحة في مياهها الكريستالية الرائعة تجربة لا تفوّت، إلى جانب الكثير من الرحلات اليومية إلى المتنزهات، الشلالات وملاجئ الفيلة.

إن كنت بمفردك، مع الأصدقاء أو العائلة، لا شك أن تايلاند من أكثر الوجهات التي يمكن أن تضمن للجميع أوقاتا ممتعة، أحسن الاستعداد وانطلق في مغامرات آمنة، مريحة وممتعة.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور .. أهم نصائح إعداد شنط سفر الرحلات الشتوية

سفاري نت – متابعات كيف تعدِّين شنط سفر الرحلات الشتوية، خصوصًا عند التوجُّه إلى الوجهات السياحية الباردة؟ …