بالصور .. جولة سياحية ممتعة في مدينة ديربان جنوب افريقيا

سفاري نت – متابعات

مدينة ديربان : هي ثالث أكبر مدينة في جنوب افريقيا، وتعتبر كمنتجع مميز للعطلات حيث تحتوي على الكثير الشواطئ الرائعة التي يحيط بالمحيط الهندي، ويتميز مناخ مدينة ديربان بطقس شبه استوائي معتدل، وبنيتها التحتية الممتازة، تتميز مدينة ديربان بتنوعها العرقي الذي نشأ من تاريخ مضطرب، واشتباكات كثيرة حدثت بين التجار البريطانيين الذين قاموا بتأسيس مستوطنة صغيرة في المدينة في عام 1823 وفقا لموقع دليل المسافر العربي.

تحتوي المدينة على عدد كبير من الهنود حيث تم التعاقد مع عدد كبير من العمال الهنود للعمل في مزارع السكر، وقد كان المهاتما غاندي، وقد بقي العديد منهم بعد انتهاء عقودهم، مما جعل مدينة ديربان أكبر مدينة في جنوب افريقيا بها هذا العدد من الهنود، وتحتوي المدينة على الكثير من المعالم السياحية ويمكن للزوار التعرف على تراث ديربان الثقافي المتعدد، وزيارة أسواق الزولو والهنود، والتعرف على رائحة التوابل الغريبة، والاستمتاع بالحدائق والمنتزهات المشذبة.

السياحة في مدينة ديربان جنوب افريقيا:

– جولدن مايل: تعتبر جولدن مايل نقطة انطلاق جيدة لجولة سير في مدينة ديربان، حيث هناك ممشى صاخب على شاطئ البحر وتوجد الكثير من الفنادق الشاهقة والمجمعات الترفيهية والمحلات التجارية والمطاعم.

وتعتبر الشواطئ الذهبية العريضة نقطة جذب لمحبي الرياضات المائية الذين يحبون التزحلق أو السباحة أو صيد السمك أو الاستمتاع بأشعة الشمس، ويوجد المزيد من الحراسات وشبكات للحماية من أسماك القرش لحماية معظم الشواطئ على مدار السنة، وتوجد الكثير من المعالم البارزة على طول هذا الامتداد الساحلي.

– حدائق ديربان النباتية: هي أقدم حديقة نباتية في أفريقيا، وتقع على سفوح تل بيريا شمال غرب وسط المدينة، وقد تم إنشاء الحدائق في عام 1849، ويمكن للزوار التجول بين المزروعات شبه الاستوائية المحلية والغريبة ، وأشجار التراث المهيب التي يعود بعضها إلى أكثر من مائة عام، وتحتوي على الكثير من الأشجار والنباتات، وبساتين الفاكهة، وأشجار النخيل ، وهناك ما لا يقل عن خمسين نوع مختلف من الطيور التي تقيم في الحديقة بشكل دائم.

– حديقة نهر ايمجيني ريفر بيرد: تقع في منطقة ريفرسايد على الضفة الشمالية لنهر Umgeni ، وتحتوي الحديقة على أكثر من 200 نوع من الطيور المختلفة، وبعضها هو الوحيد من نوعه في أفريقيا، ويمكن للزوار مشاهدة مجموعة متنوعة من الأنواع المحلية بالإضافة إلى الطيور القادمة من جنوب شرق آسيا وأستراليا، ويمكن السير وسط المناظر الطبيعية وشلالات المياه الخضراء.

– حي دوربان (الحى الهندي): يضم الحي الهندي سوق شارع فيكتوريا، ومسجد جمعة وهو من أكبر المساجد حجماً في نصف الكرة الأرضية الجنوبي، أما حي دوربان هو حي متعدد الثقافات ويحتوي على الكثير من المعالم والأصوات والروائح الغريبة، وهناك الكثير من الباعة المتجولين الصينيون والباكستانيون والهنود والصوماليون على طول الأرصفة الضيقة، حيث يبيعون كل شيء، من التوابل والساري الهندي والصنادل ذات الخرز والبخور والمجوهرات المعقدة المصنوعة يدوياُ، كما يوجد الكثير من المطاعم التي تقديم بعض المأكولات الهندية الأصيلة.

– حديقة ميتشل وحديقة جيمسون: تعتبر حديقة ميتشل التي تقع في ضاحية مورنينغسايد الراقية، هي واحد من أقدم حدائق مدينة ديربان، وهي من الأماكن المميزة للتنزه والمشي بفضل المروج الظليلة والمزارع المزدهرة ذات الألوان الزاهية، وتحتوي على المسارات الواسعة، وهي من الأماكن التي يفضلها الأطفال حيث تحتوي على ملعب وحديقة حيوانات مصغرة، كما تحتوي على المقهى ومطعم في الهواء الطلق، وحديقة جيمسون التي يعرض فيها أكثر من 200 نوع من الورود المختلفة والرائعة.

– أوشاكا مارين وورلد: هي واحدة من مناطق الجذب الرئيسية في مدينة ديربان، وهي عبارة عن أرض عجيبة ذات طابع مائي ومليئة بالمعالم السياحية. يضم Sea World ، الذي تم تصميمه على أربع نسخ من حطام السفن، وأكبر أكواريوم في نصف جنوب افريقيا.

ويمكن للزوار التعرف والاقتراب من الحياة البحرية من خلال صالات العرض تحت الأرض، ويوجد ملعب دولفين، ويتم عمل الكثير من العروض الرائعة في حمامات السباحة، وهناك منطقة مخصصة للأطفال من سن سنتين حتى سن اثنتي عشر عام، ويحب الصغار الملاعب، وكهف الكنز، والكثير من الأنشطة الإبداعية، كما يوجد الكثير من المحلات التجارية والمطاعم.

– ملعب موسى مابيدا: هو أحد الاماكن الرياضية ذات مستوى عالمي، تقع في جولدن مايل في دربان، وقد تم اكتمال الاستاد في عام 2009 ، ويوفر إطلالة رائعة على مدينة ديربان من قمة الملعب، ويتم عمل سباقات سيارات مثيرة في الملعب، ويوجد في المكان بعض المتاجر الخاصة بالملابس والأدوات الرياضية، كما يحتوي على بعض المطاعم .

– معبد سري سري رادها رادهاناث (معبد هير كريشنا): هو أكبر معبد في أفريقيا، ويحيط به حديقة جميلة على شكل زهرة اللوت، ويحتوي على القباب المكسوة بالذهب والتماثيل الذهبية والبلاط والرخام والجص، ويتميز بتصميمه المعماري الفخم ، ويمكن الاستمتاع بتناول وجبة في مطعم Govinda النباتي، حيث يحتوي على مجموعة واسعة من الأطباق النباتية الهندية الرخيصة، وعصائر الفاكهة الطازجة.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

استمتع بأجمل 48 ساعة في زيارة إلى المعالم السياحية الأشهر في صوفيا

سفاري نت – متابعات في صوفيا، ستُلاحظ أن كل حجر يحكي قصة بالفعل. تتمتع المدينة …