Millennium Hotels - Offer

بالصور .. أهم المعلومات السياحية قبل زيارتك إلى هافانا عاصمة كوبا

سفاري نت – متابعات

تعتبر هافانا عاصمة كوبا وإحدى المقاطعات الأربعة عشر الكوبيّة والمركز الرئيسي والتجاري لها، وتتميز بمناخها الاستوائي على مدار السنة حيث تتساقط كميات كبيرة من الأمطار ما يؤدي أحياناً لحدوث الفيضانات وفقا لموقع الرجل.

موقع هافانا ومساحتها:

تقع مدينة هافانا في كوبا على امتداد الخليج من جهة الغرب وكذلك من جهة الجنوب، وتبلغ مساحتها ما يُقارب الـ72.826كم²، وعدد سكانها حوالي 2.4 مليون نسمة، وهي بذلك تُعتبر أكبر مدينة في كوباوالبحر الكاريبي كله.

أفضل الأماكن للزيارة في هافانا:

  1.  ال ماليكون El Malecón : وهو المكان المفضل لدى الكوبيّن فهو بمثابة متنفس للهواء النقي بعد يوم طويل، وهو شارع بطول 5 ميل يمتد على طول المياه مع خليج هافانا.
  2.  المدينة القديمة: تتميز بمبانيها القديمة التي يعود تاريخها إلى قرون مضت، وهذه المباني ذات الطابع الكلاسيكي والمزينة بألمع الألوان، بالإضافة إلى السيارات القديمة الأثرية جعلتها تصنف كموقع للتراث العالمي لليونيسكو في أوائل الثمانينات.
  3.  بناء الكابيتوليو ناسيونال:  يعتبر بناء الكابيتوليو ناسيونال أحد الأبنية الضخمة في هافانا، وقد تم بناء هذا المبنى ليضم مجلس الشيوخ ومجلس النواب، وله قُبة مُميزة كما يحتوي على تمثال الجمهوريّة وهو ثالث أكبر تمثال في العالم موجود في الأماكن المُغلقة، ويوجد في هذا البناء المتحف الوطنيّ للتاريخ الطبيعيّ.
  4.  قلعة فورتاليزا سان كارلوس: تقع على الجهة الشرقيّة من خليج هافانا، وتعود لزمن الاستعمار الإسبانيّ وهي حصن جميل جداً ومميز.
  5. حصن كاستيلو دي لوس: وقد تم تصميمه بهدف حماية وحراسة مدخل خليج هافانا كنتيجة لتهديدات التي تعرّض لها الميناء هناك من قبل القراصنة.

أفضل الأشهر لزيارة هافانا:

أفضل وقت لزيارة كوبا هو في شهري يناير وفبراير حيث  يوفر موقع الجزيرة في البحر الكاريبي درجات حرارة دافئة على مدار العام، وهناك  فصلين فقط في هافانا هما الرطب والجاف، ويمر موسم الجفاف خلال الشتاء (من نوفمبر إلى أبريل) بينما يتداخل موسم الأمطار في (مايو إلى أكتوبر) مع موسم الأعاصير، ما يجعل احتمال هطول الأمطار مرتفعاً للغاية  لكن الأعاصير في كوبا ليست شائعة.

وتقام المهرجانات في كوبا بجميع أنواعها على مدار العام، وإذا كنت تريد أن ترى هافانا في أفضل وأجمل حلّة عليك زيارة الكرنفال خلال شهر أغسطس.

توفير المال في هافانا:

إذا كنت تريد توفير المال خلال زيارتك لمدينة هافانا فعليك بالمشي حيث معظم الأماكن السياحية في المدينة القديمة لا تبعد سوى أميال قليلة عن بعضها البعض، وتجنب شراء الأطعمة في المدينة القديمة وتوجه إلى وسط هافانا حيث توجد المطاعم التي تقدم وجبات بأسعار منخفضة، كما يمكنك استئجار غرفة لدى بيوت الكوبيّن عوضاً عن أسعار أجرة الفنادق الباهظة.

 

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

هاوس أوف Vans في دبي لمحبي التزلج

سفاري نت – متابعات تشهد دبي خلال شهر ديسمبر الحالي العديد من الفعاليات المتنوعة، ومن بين هذه …