بالصور .. أبراج زها حديد في الصين تفتتح فندقا فخما جديدا

سفاري نت – متابعات

يتألف المركز الدولي الثقافي للشباب في الصين، الذي تم تصميمه من قبل الراحلة زها حديد، من برجين مرتفعين على قاعدة واحدة، الأول يحتوي على 68 طابقا والآخر يحتوي على 59 طابقا، ورغم أنه تم الانتهاء منه بالفعل قبل بضع سنوات، إلا أن المبنى الأطول من المبنيين أصبح يضم فندقًا فاخرًا جديدًا مع مسبح بالقرب من قمته وفقا لموقع سينار.

تم بناء مركز نانجينغ الدولي للشباب في الأصل أثناء الاستعداد لدورة الألعاب الأولمبية للشباب لعام 2014، والتي أقيمت في المدينة، واستخدم كمكان لإقامة الرياضيين، وتم فتح فندق جميرا نانجينج مؤخرًا في البرج الشمالي الأطول ويحتل الطوابق 39 إلى 67 (يوجد ما مجموعه 68 طابقًا).

يضم الفندق 212 غرفة و 49 جناحًا، ويضم مطاعم وسبا ومسبحًا بالقرب من أعلى ناطحة السحاب، ويوفرمناظر مطلة على المدينة.

في أماكن أخرى في مركز نانجينغ الثقافي للشباب الدولي، يوجد مكتب، وفندق آخر، ومركز ثقافي يضم قاعة مؤتمرات وقاعة اجتماعات، ومساحة للبيع بالتجزئة وساحة فناء مركزية، وتتسع قاعة المؤتمرات لأكثر من 2000 شخص ولها مسرح متعدد الأغراض ومناسب للأحداث المسرحية، في حين تتسع القاعة لــ500 مقعد وتوفر صوتيات ممتازة.

كما أن الواجهة الخارجية للمشروع جذابة جدا، حيث يرتفع برجاها الزجاجيان خارج المنصة، التي تتميز بتصميم معقد مستوحى من المنسوجات الصينية التقليدية.

“تصميم المركز الثقافي هو عبارة عن تركيبة خطية ثلاثية الأبعاد تنسجم مع تقاليد نانجينغ التي يعود تاريخها إلى 1600 سنة في “يونجين” – الاسم الذي يطلق على خيوط الديباج المعقدة التي يستخدمها الحرفيون المحليون لنسج الأقمشة الذهبية والفضية المشهود بها في المنطقة”، كما تقول ZHA، “مثل خيط يونجين، يتشابك خط مستمر في جميع أنحاء المركز الثقافي الذي يربطه بأبراجه المقاومة للزلازل وما تم إلى المنطقة التجارية المركزية الجديدة، والمنتزه على ضفاف النهر وجزيرة جيانغزينزهو”.

وتشمل الميزات البارزة للمركز التركيز على الضوء الطبيعي لتقليل استخدام الطاقة، والتهوية السلبية، وواجهات “التنظيف الذاتي”.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

تعرف على عروض الصيف في فندق كمبينسكي مسقط

سفاري نت – متابعات اطلق فندق كمبينسكي مسقط مع ارتفاع درجات الحرارة حزمة من العروض …