المطعم المغربي باب المنصور يفتتح أبوابه في دبي

سفاري نت – متابعات

افتتح مطعم باب المنصور، أبوابه لاستقبال الزوار في دبي، وذلك تحديداً مقابل دبي أوبرا ضمن بوليفارد محمد بن راشدوفقا لموقع عين دبي

يقدم مطعم باب المنصور، المأكولات والأطباق المغربية، وذلك باستخدام مكونات محلية وعضوية يتم جلبها من المغرب.

هذا وسيوفر المطعم الجديد، مأكولات المطبخ المغربي بوصفاته التقليدية، حيث سيتم استعمال بعض الفواكه كالتفاح والبرقوق اليابس والتين المجفف والإجاص والزبيب، في تحضير أو تزيين بعض الأطباق، بالإضافة إلى مزج الملح والسكر في بعض الوجبات.

وعن تصميم المطعم الجديد، الذي تتسع مساحته لضيافة واستقبال 260 شخص، فيتميز بسقوفه العالية، وباللون الأبيض والذهبي، أما الأرضيات فتغطى بطبقة من السيراميك المموج.

وقد صُمم ديكور المطعم المغربي باب المنصور ، بأسلوبٍ يحاكي باب المنصور، الذي يعتبر من أحد الرموز التاريخية لمدينة مكناس المغربية.

كما يحتوي المطعم الجديد على تفاصيل مستوحاة من التاريخ الإسلامي، وبألوان الطبيعة المغربية، بالإضافة إلى وجود لوحات الفسيفساء.
يذكر أنّ الشيف المغربية شميشة الشافعي، المتخصصة في مجال الطهي المغربي منذ أكثر من 20 عاما ، هي من أشرفت على تصميم قائمة الطعام مع فريقها، لتحضير أطباق تتناسب مع منتجات كلِ موسم.
تجدر الإشارة إلى أنّ باب المنصور لعلج موجود في مدينة مكناس المغربية وهو يطل على ساحة الهديم.
كما يتميز باب المنصور ، الذي أسسه السلطان المولى إسماعيل في أواخر القرن السابع عشر ، ثم جدده وزخرفه ابنه السلطان المولى عبد الله، بضخامة مقاييسه إذ يحتوي باب المنصور على فتحة علوها 8 أمتار .
دليل مطعم باب المنصور في دبي :
نوع الطعام : مأكولات مغربية .
تصميم المكان : مستوحى من الحضارة الإسلامية .
الموقع : مقابل دبي أوبرا ، ضمن بوليفارد محمد بن راشد في وسط دبي، دولة الإمارات العربية المتحدة.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

أحدث عروض رمضان 2024 في مطل البجيري

سفاري نت – متابعات مـطل الـبجيري يطلق مجموعة مميزة من تجارب الـترفـيه وقـوائـم الـطعام الـفاخـرة …