بالصور .. أجمل النشاطات السياحية الشتوية في صوفيا البلغارية

سفاري نت – متابعات

بلغاريا، هي إحدى الوجهات السياحية الأوروبية الشتوية الأقل تكلفة، ويقصدها كثيرون لممارسة الرياضات الشتويَّة.

وعند السفر إلى صوفيا، يُنصح بأداءالنشاطات الآتية وفقا لموقع سيدتي نت:

التزلج

يقلُّ عدد منتجعات التزلج الضخمة في بلغاريا (بانسكو وبوروفتس وبامبوروفو)، لتتصدَّر الواجهة منتجعات صغيرة ملاءمة للمبتدئين، حيث أميال من المنحدرات الثلجية، وظروف مثاليَّة للتزلُّج والتزحلق على الجليد.

والجدير بالذكر أنَّ مزايا التزلُّج الرئيسة في بلغاريا، تشمل: الأسعار المتهاودة، مقارنة بالوجهات الشتويَّة الأوروبيَّة الأخرى.
ومن منتجعات التزلج في بلغاريا:
• 
“بانسكو”: يرتفع 925 مترًا عن سطح البحر، ويبعد نحو 160 كيلومترًا من العاصمة صوفيا، ويضمُّ أكثر من 75 كيلومترًا من منحدرات التزلُّج، مع قمم تصل إلى 2600 متر.
ويبدو مسار “تومبا”، الذي يحمل اسم المتزلِّج الإيطالي الشهير ألبيرتو تومبا، من بين مسارات التزلُّج الأكثر تحدِّيا للمتزلِّجين في “بانسكو”.

• منتجع “بامبوروفو”: يبعد حوالي 260 كيلومترًا من صوفيا، ويشهد على تساقط الثلج لمائة وخمسين يومًا كلَّ عام، ويضمُّ منحدرات عدة. ويبلغ طول ممرَّات التزلُّج فيه 25 كيلومترًا.
تزيِّنه الجبال، مع حلبة تزلُّج بطول 17.5 كيلومترًا، ما يجعل منه أحد منتجعات التزلُّج الأكثر شعبيَّة في بلغاريا.

• منتجع “بوروفيتس”: يرتفع 1300 متر فوق سطح البحر، ويبعد أكثر من 70 كيلومترًا من العاصمة صوفيا. وهناك، يبلغ طول مسارات التزلُّج للمسافات الطويلة 35 كيلومترًا.
يشكِّل المنتجع المذكور ملاذًا لمن يرغبون بقضاء إجازة شتوية مميَّزة، حيث يمكن استئجار معدًّات التزلُّج ببدل وقدره 15 يورو في اليوم، والتسجيل في دروس التزلُّج الخصوصيَّة بحوالي 20 يورو في الساعة.

القراءة في أجواء دافئة
تحلو القراءة في مقاهي صوفيا، أثناء شرب الشوكولاتة الساخنة.

ومن بين  المقاهي المعروفة في العاصمة: “غرين ديلي كافيه”، وهو سلسلة من ثماني “كافتيريات”، و”بلاس توفا” الذي يُقدِّم الكعك والحلويات محليَّة الصنع، ولو أنَّه في بعض الأحيان قد يكون مغلقًا لأحداث خاصَّة.

و”ستريت بار إند كو” الذي يقع في شارع المشاة الرئيس، ويشبه  المقاهي الفرنسيَّة، إذ تفترش طاولاته الرصيف، وهو يقدِّم “الكوكتيلات”، في جوٍّ أنيق.

استكشاف الجبال
عندما يسقط الثلج ويغطِّي الآثار القديمة، يبدو الوقت مثاليًّا لانتعال زوجين من أحذية الثلج واستكشافالجبال في أنقى صورها.

وفي هذا الإطار، من الضروري الاستعانة بمرشد متخصِّص. ويقرب جبل “فيتوشا” من العاصمة صوفيا، ويُمكن للسائحين بلوغه بوساطة وسائل النقل، وهو مكان شهير للمشي لمسافات طويلة والتنزَّه والتزلُّج.

وتتعدَّد قمم “فيتوشا”، بعضها يرتفع لأكثر من ألفي متر، ويتضمَّن غابات الصنوبر الكثيفة.

وثمة أسطورة تدَّعي أنه بركان خامد.

ركوب الدراجات في الجبال
ركوب الدراجات الجبليَّة، من النشاطات الشعبية في بلغاريا.

وفي هذا الإطار، يمتلك متنزَّه “بوروفتس” تضاريس ممتازة للتدريب الأولي، وطرقًا متخصِّصة للفئات المتقدِّمة.

الهروب من البرد إلى الـ”سبا”
تتعدَّد ينابيع المياه المعدنية الدافئة في بلغاريا؛ وفي هذا الإطار، يقع معظم المنتجعات الصحِّية الكبرى، مثل: “فيلينغراد” في مقاطعة “بازادزيك” جنوب بلغاريا، و”ديفن” في مقاطعة “سموليان” بأقصى جنوب بلغاريا و”فارشتس” في مقاطعة مونتانا بشمال غرب بلغاريا.

وتقرب هذه المنتجعات من مناطق التزلُّج، ممَّا يجعل من السهل للغاية تنظيم رحلة تشمل القيام بإحدى الرياضات الشتوية، كما الاستراحة في الـ”سبا”.

زيارة متحف أو معرض
في بلغاريا، يستأهل بعض المتاحف الزيارة؛ فقد توسِّعت مساحة “المعرض الوطني للفنون” في صوفيا لتشمل مباني عدة بجوار صرح ألكسندر نيفسكي الديني مباشرةً.
وبعد سنوات عدَّة، “افتتح متحف صوفيا للتاريخ” أخيرًا في صوفيا.

أمَّا متحف “موزيكو” التفاعلي، فيُمثِّل المركز العلمي الأكبر للأطفال في البلقان، وهو يرحِّب بالفتيان والفتيات الفضوليين.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

قائمة أفضل 100 في العالم من بينهم 4 شواطئ عربية

سفاري نت – متابعات تضمنت معايير القائمة الجمال الكلاسيكي، التنوع والإنصاف والشمول، أسلوب الحياة، الإحساس …