Millennium Hotels - Offer

نوفو نوردسك توقع اتفاقية التصنيع المحلي مع الشركة السعودية لصناعات التكنولوجيا الطبية الحيوية

الرياض – سفاري نت

  وقعت نوفو نورديسك، أكبر شركة لتصنيع الأنسولين في العالم، اتفاقية مع الشركة السعودية لصناعات التكنولوجيا الطبية الحيوية للبدء في تعبئة منتجات نوفو نوردسك لعلاج مرض السكري والسمنة وسيولة الدم في المملكة العربية السعودية. وقد تم توقيع الاتفاقية بحضور كبار المسؤولين التنفيذيين من نوفو نوردسك، والشركة السعودية لصناعات التكنولوجيا الطبية الحيوية، وشركة الصالحية الطبية الموزع الوحيد لشركة نوفو نوردسك في المملكة، والسفير الدنماركي وعدد من كبار المسؤولين الحكوميين في القطاع الصحي.

 

وتشمل الاتفاقية تعبئة مجموعة واسعة من المنتجات لعلاج مرض السكري وسيولة الدم. من المتوقع أن تكون أول دفعة من المنتجات في نهاية 2019

وضح الدكتور/ خالد الموسى، الرئيس التنفيذي للشركة السعودية لصناعات التكنولوجيا الطبية الحيوية قائلاً “إنه حلم يتحقق عندما نرى إنتاج الأنسولين محليًا في بلدنا. يتماشى ذلك مع الخطط الحكومية لدعم نقل التكنولوجيا. نحن شاكرون جداً لكل الدعم الذي نحصل عليه من جميع الجهات المعنية “.

وفقاً للاتحاد الدولي لمرض السكري، فانه في المملكة العربية السعودية وحدها، يعيش أكثر من 3.8 مليون شخص مع مرض السكري اليوم ومن المتوقع أن يزداد هذا العدد ليصبح 6.5 مليون مصاب بحلول عام 2045. وبموجب هذه الاتفاقية، ستعزز “نوفو نوردسك” وجودها في المملكة وتكون قادرة على دعم المزيد من الأشخاص المصابين بمرض السكري ليعيشوا حياة أفضل. كما ستساعد الاتفاقية المملكة العربية السعودية في تحقيق رؤيتها 2030 التي تركز على توطين الإنتاج ونقل التكنولوجيا.

قال فيكرانت شروتريا، نائب رئيس شركة، نوفو نوردسك، المملكة العربية السعودية.”في نوفو نوردسك نلتزم بمساعدة الأشخاص المصابين بمرض السكري والأمراض المزمنة الأخرى على العيش حياة أفضل. وكجزء من ذلك، فإننا نقوم بتوطين صناعتنا من أجل تقريب منتجاتنا من السوق”

تعمل “نوفو نوردسك” في المملكة العربية السعودية منذ أكثر من ثلاثة عقود وتوظف حاليًا أكثر من 170 موظفًا في البلاد.

وعلق الشيخ سلطان بن صالح رئيس مجلس إدارة شركة الصالحية الطبية ” إنه من دواعي سرورنا أن نرى ما نقدمه للمرضى يتم الآن تصنيعه في بلادنا، إنه حلم يتحقق بالنسبة لي كمواطن سعودي.”

 

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

“لولو ماركت” تفتتح فرعها الـ13 سعوديا والـ150 عالميا

الرياض – سفاري نت بحضور معالي محافظ الهيئة العامة للاستثمار المهندس إبراهيم العمر وسعادة سفير …