Millennium Hotels - Offer

بالصور .. أشهر سبعة أماكن سياحية في الاسكندرية مصر

سفاري نت – متابعات

عرفت الإسكندرية بأنها العاصمة الثانية لمصر، وإحدى أجمل مدنها الشمالية، وثاني أهم مدن السياحة في مصر بعد القاهرة، وقد أطلق عليها عروس البحر الأبيض المتوسط فهي موطن للجمال والتاريخ معاً وفقا لموقع سيدي نت.

 وقد تأسست الإسكندرية على يد الإسكندر الأكبر، وبعد ذلك خضعت لحكم الملكة كليوباترا؛ لذلك تحظى بتاريخ، وحضارة عريقة، كما أنها تزخر بالكثير من المعالم السياحة الرائعة والضخمة، بالإضافة إلى المتاحف والمواقع الأثرية الهامة، والتي تجذب إليها العديد من السياح والزوار سواء من داخل مصر أو من خارجها .

وفيما يلي اخترنا لكم أفضل سبعة أماكن سياحية في الإسكندرية، وتتمتع بداخلها بأقل تكاليف ممكنة:

قلعة قايتباي

وتعد أفضل الأماكن السياحية، وتقع بوسط البلد، وتطل على الكورنيش مباشرة، وهي من أهم القلاع في مصر لتاريخها العريق ومواقفها القوية ضد أعداء مصر، ويعود تاريخها إلى أواخر القرن الخامس عشر، وهي تحتوي على غرفة ذات جدران حجريّة، وممرّات مُدهشة وساحرة العين، كما تحتوي على متحف بحريّ، ويعرض هذا المتحف عدداً من القطع الأثريّة التي يرجع تاريخها إلى المعارك البحريّة الرومانيّة والنابوليونيّة.

مكتبة الإسكندرية

وهى من أحدث معالم السياحة في الإسكندرية، وهي من أكبر المكتبات القديمة في المدينة، وقد بنيت وفق هندسة معمارية فريدة من نوعها؛ حيث تأخذ شكل قرص الشمس العملاق، وتقع على الكورنيش وهي تحوي مجموعة من المتاحف الرائعة التي تضم مجموعة من النصوص والمخطوطات القديمة والأثرية، كما تضم مجموعة من الآثار الإغريقية والرومانية والتماثيل التي عثر عليها أثناء التنقيب تحت الماء في الميناء ومتحف للعلوم والقبة السماوية المخصصة للأطفال.

المسرح الروماني

وهو يعتبر من أهم أماكن السياحة في الإسكندرية ويقع في كوم الدكة، وتم بناؤه في بداية القرن الرابع الميلادي، وهو يعد أحد أهم آثار العصر الروماني، ورابع أكبر المسارح الرومانية في العالم، والوحيد في مصر .

حدائق أنطونيادس

وتعد أقدم حدائق الإسكندرية، تحكي عن تاريخ العصور المتعاقبة على مصر ومدينة الإسكندرية والتي يقال إن بداياتها كانت في العصر البطلمي، ثم شهدت تطويراً كبيراً فى عهد محمد على، وبها قصر عملاق له، كان يستقبل به كبار الزوار من ملوك وزعماء العالم وقتها، وتقع الحدائق بمنطقة سموحة، كما أن بها زهوراً نادرة ونافورة عملاقة.

كوبري ستانلي

وهو من أشهر المعالم السياحية بالإسكندرية، والذي يحرص الزائرون والوافدون على زيارته والتقاط الصور التذكارية، وهو كوبري أنشئ حديثاً، واكتسب شهرة واسعة، بسبب ارتباطه ببعض المناسبات المفرح منها والحزين، وقد أصبح محط أنظار العديد من السكان المحليين والسائحين الأجانب لالتقاط أجمل الصور التذكارية عليه.

قصر المنتزه

وهو أحد أهم وأجمل الأماكن السياحية في الإسكندرية، ويتمتع بموقع رائع وفريد على شاطئ الإسكندرية وسط حدائق وغابات خلابة وبتصميم معماري غاية في الروعة، وهو يضم  العديد من الآثار التاريخية التي يعود أصلها إلى أكثر من مائة عام مثل برج الساعة الشهير وكشك الشاي وسينما الأميرات وغيرها، كما يحيط بالقصر العديد من المطاعم الشهيرة والمتنوعة التي تقدم الطعام من المطابخ الشرقية والعربية.

عمود السواري

وهو من أشهر معالم الإسكندرية الأثرية، وتعود تسميته إلى العصر العربي نظراً لارتفاعه الشاهق وسط 400 عمود آخر، وهو يعتبر أعلى نصب تذكاري في العالم، وهو يشبه في ارتفاعه  صواري السفن؛ لذلك سمى بعمود الصوارين وحرفت فيما بعد إلى السواري، وقد أقيم فوق تل باب سدرة بين منطقة مدافن المسلمين الحالية وبين هضبة كوم الشقافة الأثرية، ويصل طوله إلى حوالى 27 متراً ومصنوع من حجر الغرانيت الأحمر، وقد تم بناء العمود؛ تخليداً للإمبراطور دقلديانوس في القرن الثالث الميلادي.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

روكسي سينما عروضًا حصرية لثلاثة من الأفلام المرشحة لجائزة أفضل فيلم

سفاري نت – متابعات احتفالًا باقتراب موعد حفل توزيع جوائز الأوسكار لعام 2019، تنظم روكسي …