تعرف على أجمل الوجهات الأكثر حجزًا للمسافرين في الإمارات

سفاري نت – متابعات

تصدّرت دبي وأبوظبي والشارقة قائمة أول 10 مدن زارها المسافرون في دولة الإمارات العربية المتحدة، متفوقة على نقاط الجذب الدولية مثل بانكوك (المرتبة الرابعة)، وسنغافورة (المرتبة السابعة)، ولندن (المرتبة العاشرة)، وذلك وفقاً لبيانات حجوزات 2018 من شركة “أجودا” (Agoda) – إحدى منصات السفر الإلكترونية الأسرع نمواً في العالم.

وتُعرف الإمارات بأنها واحدة من أبرز الوجهات السياحية في العالم، لا سيما وأنها تزخر بآلاف الخيارات المتاحة للإقامة، وتحتضن أطول مبنى، وأكبر حديقة ترفيهية مغطاة، وأضخم مركز للتسوّق، وأسرع أفعوانية على مستوى العالم.

ومع افتتاح الفنادق الفاخرة الجديدة، وغيرها من خيارات الإقامة، ومراكز التسوّق، والحدائق الترفيهية، ومناطق الجذب السياحي في أنحاء الدولة المختلفة، انتعشت السياحة الداخلية بدرجة كبيرة، إذ توفر تجارب فريدة لجميع أنواع المسافرين. ومع أن الدافع الرئيس للسياحة الداخلية يتمثّل في الهروب من الازدحام والأجواء الصاخبة، إلا أن أروع العروض في دولة الإمارات العربية المتحدة قد تجدها في فنادق فاخرة في قلب المدينة. ففنادق مثل “ون أند أونلي رويال ميراج”، و”شانغريلا قرية البري” تتيح للمقيمين إمكانية الاسترخاء في أجواء راقية، والاستمتاع بأجمل إقامة في دولة الإمارات العربية المتحدة واختبار تجربة سياحية متكاملة.

أبرز وجهات السفر 2018 للمسافرين من الإمارات والسعودية

السعودية

أبرز وجهات الدول

1. السعودية

2. الإمارات

3. البحرين

أبرز وجهات المدن

1. المنامة

2. دبي

3. مكة المكرمة

4. الرياض

5. المدينة المنورة

6. جدة

7. إسطنبول

8. الكويت

9. مانيلا

10. كوالالمبور

الإمارات

أبرز وجهات الدول

1. الإمارات

2. السعودية

3. الهند

أبرز وجهات المدن

1. دبي

2. أبوظبي

3. الشارقة

4. بانكوك

5. مكة المكرمة

6. رأس الخيمة

7. سنغافورة

8. المنامة

9. عجمان

10. لندن

أبرز وجهات المسافر العالمي في أنحاء آسيا وأوروبا والولايات المتحدة

جاءت بانكوك ولندن ولاس فيغاس في صدارة الترتيب لأبرز وجهات المدن في آسيا وأوروبا والولايات المتحدة بالنسبة إلى مسافري “أجودا”، في حين كانت اليابان وتايلاند والمملكة المتحدة وإيطاليا، البلدان الأشهر في آسيا وأوروبا خلال العام 2018.

الميزة الأهم في اليابان هي أن لديها شيئًا ما لكل مسافر، من المناظر الموسمية الخلابة مثل تفتّح براعم الكرز، إلى التجارب الرائعة اللامتناهية مثل مقاهي الروبوت. واستحقت أرض الشمس المشرقة بجدارة مركز الصدارة لأبرز الوجهات الآسيوية، وتجتذب مدنها النابضة، طوكيو وأوساكا، المستكشفين المغامرين من أنحاء آسيا والعالم كافة.

وفي الوقت الذي تستمر فيه لندن وباريس في الفوز بقلوب المسافرين، تكتسب مدينة إسطنبول العالمية شعبية كبيرة، حيث صعدت أربع مراتب إلى المدينة الخامسة الأكثر حجزًا في أوروبا منذ العام 2016.

وجاءت مدينة المرح في أمريكا، ومدينة الملائكة، ومدينة “التفاحة الكبيرة” في أعلى سلم الترتيب بالولايات المتحدة. وبعيداً عن لاس فيغاس، ولوس إنجلوس، ونيويورك، دخلت وجهتان مختلفتان إلى قائمة العام 2018 بصورة ملفتة، سواء كان ذلك بسبب دفء أشعة الشمس طوال السنة في فينيكس، أو كرم الضيافة الجنوبية في هيوستن؛ فهذان المكانان يحصدان شهرة متنامية بين صفوف المسافرين إلى أميركا.

أبرز المدن في آسيا

1. بانكوك

2. طوكيو

3. كوالالمبور

4. هونغ كونغ

5. أوساكا

6. تايبيه

7. سيؤول

8. سنغافورة

9. بالي

10. باتايا

أبرز الدول في آسيا

1. اليابان

2. تايلاند

3. ماليزيا

أبرز المدن في أوروبا

1. لندن

2. باريس

3. روما

4. برشلونة

5. إسطنبول

6. أمستردام

7. ميلان

8. مدريد

9. البندقية

10. براغ

أبرز الدول في أوروبا

1. المملكة المتحدة

2. إيطاليا

3. فرنسا

أبرز المدن في أميركا

1. لاس فيغاس

2. لوس أنجلوس

3. نيويورك

4. أورلاندو

5. سان فرانسيسكو

6. شيكاغو

7. فينيكس

8. هيوستن

9. أواهو هاواي

10.  سان دييجو

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور .. أفضل الأنشطة السياحية في حديقة الملك راما التاسع بانكوك تايلاند

سفاري نت – متابعات تعد حديقة الملك راما التاسع Rama IX Park ، هي أكبر مساحة خضراء …