بالصور .. دليلك الشامل لإجازة ممتعة في تايلاند

سفاري نت – متابعات

تعد تايلاند موطنًا لشواطئ رملية بيضاء مثالية، ومعابد مبنية بشكل معقد، وأطعمة شوارع رائعة، وتراثاً ثقافياً قوياً، كما تعد واحدة من تلك الأماكن التي يستمتع فيها الجميع بكل ميولهم، سواء كنت تريد السفر إليها لاستكشاف المزيد من تراثها الثقافي الغني، أو ببساطة للاستمتاع بأحد شواطئها العديدة حفلاتها الليلية المنتشرة في تايلاند وفقا لموقع دليل المسافر العربي.

أصبحت تايلاند بسهولة واحدة من البلاد المفضلة للسائحين في جنوب شرق آسيا، لذلك إذا كنت قد قررت قضاء إجازتك المقبلة في تايلاند، عليك الاطلاع على الدليل الشامل والكامل لرحلة أكثر تشويقاً.

معلومات سريعة عن تايلاند

العملة

العملة التايلاندية هي البات التايلندي، يساوي الريال السعودي الواحد 8.7 بات تايلاندي.

تأشيرة تايلاند

تعد مرحلة الحصول على تأشيرة تايلاند من أسهل المراحل التي يمكن أن تقوم بها خلال محاولتك لإنهاء إجراء السفر، حيث تتوجه إلى السفارة بأوراقك الرسمية لطلب التأشيرة، لا يمر أسبوعان حتى يتم التواصل معك بإنهاء إجراء تأشيرتك، وفي بعض الحالات 3 أيام فقط.

اللغة

في تايلاند تعتبر اللغة الإنجليزية أكثر شيوعًا؛ حيث إن الكثير من الأشخاص يعملون في مجال السياحة، وبالتالي ستجد أن معظم السكان يفهمونك إذا كنت تتحدث الإنجليزية ويكونون قادرين على مساعدتك.

في شمال تايلاند والمزيد من المناطق الريفية، هناك فرص بأن تصادف أشخاصًا لا يتحدثون الإنجليزية ومع ذلك لا تقلق، الابتسامات هي طريقة رائعة لإحداث الود المبدئي بينك وبين السكان الأصليين.

السلامة والأمان في تايلاند

بشكل عام ، تايلاند هي مكان آمن للذهاب للغاية فلا يوجد أي مخاوف من حدوث أي حادث يعرض حياتك كسائح للخطر.

ولكن من جانب آخر هناك عدد قليل من الحيل التي يقوم بها بعض البائعين للبيع بسعر أعلى؛ إلا أن معرفتك بوجود تلك الحيل ستكون أكثر يقظة خلال التعامل مع هؤلاء الباعة.

الانتقالات في تايلاند

الانتقال من مكان إلى آخر سهل إلى حد ما في تايلاند، وليسير الأمر أكثر نوصي بتنزيل تطبيق Skyscanner App واستخدام موقع 12Go لمشاهدة جدول الحافلات والقوارب والقطارات في وقت مبكر.

الرحلة إلى تايلاند

في حين يمكنك زيارة تايلاند على مدار السنة ، قد يكون تجنب موسم الرياح الموسمية ذكياً إذا كان الكثير من خطط العطلة الخاصة بك ينطوي على المرح في الجزر الغريبة.

أفضل وقت للذهاب إلى تايلاند من ديسمبر إلى مارس (كل من تايلاند). باختصار، يمكن تقسيم الطقس في تايلاند إلى ثلاثة أجزاء: ممطر، تقريباً من مايو إلى أكتوبر، لطيف، من نوفمبرإلى فبراير، حار، من مارس إلى مايو.

الميزانية التقريبية للسفر إلى تايلاند

كما هو الحال في كل بلد، يمكنك السفر في جميع أنحاء العالم، يمكنك السفر إلى تايلاند بسعر يتراوح ما بين 30 إلى 35 دولارًا أمريكيًا في اليوم، حيث تكون الإقامة والأنشطة عادةً أكبر نفقاتك، الغذاء رخيص نسبياً، خاصة إذا التزمت بأطعمة الشوارع المحلية.

ما يمكنك ارتداؤه أثاء رحلتك في تايلاند

على الرغم من وجود مواسم مختلفة، فإن السفر حول تايلاند يكون دافئًا بشكل عام، باستثناء بضعة أشهر أقل برودة عندما تكون في شمال تايلاند، لذلك تأكد من إحضار الكثير من الملابس الخفيفة السريعة، بالإضافة بناطيل مريحة أو شورت.
تجنب النشاط الحيواني

السياحة الحيوانية في تايلاند منتشرة جدًا مع الكثير من الجولات التي تروّج لرحلات الأفيال، ويتدفق الكثير من السياح إلى معبد تايجر في شيانغ ماي فقط للحصول على سيلفي مع نمر.

ولكن النمور في هذه الأماكن غالباً ما يتم إساءة معاملتها وتخديرها؛ حتى تكون سهلة الانقياد للتفاعل البشري/ وينطبق الشيء نفسه على “ملاجئ” الأفيال؛ مما يعرضهم لآلام شديدة، لذلك ننصحك بالانتقال إلى منتزه الفيلة الطبيعي، أو الأفضل تجنب أي نشاط ينطوي على الحيوانات.

أفضل الأنشطة للقيام في تايلاند

تايلاند بلد يمتلك الكثير من المقومات التي تجعله بلداً مبهراً لكل الأشخاص باختلاف ميولهم، وعلى الرغم من أن الملايين والملايين من السياح يترددون عليه يوميًا، إلا أنه ما زال هناك جزء كبير من تايلاند لا يزال غير مستكشف إلى حد كبير. في ما يلي عدد قليل من أفضل الأماكن التي يمكنك زيارتها في تايلاند.

الاندماج في حيوية بانكوك

هذه المدينة الحضرية المزدحمة هي قلب تايلاند، وتعد واحدة من أكثر المدن حيوية ونابضة بالحياة في جنوب شرق آسيا، في حين أن بعض الأشخاص يتوجهون مباشرة إلى الجزر متجاهلين المدينة، فإن قضاء بضعة أيام في بانكوك يعد وسيلة رائعة لبدء رحلة رائعة في هذا البلد الغريب.

في بانكوك، هناك معابد، ومناطق تسوق، وكل شيء تقريبًا يمكنك تخيله، وهناك عدد قليل من الأنشطة شعبية في بانكوك هي زيارة معبد وات بو الشهير والقصر الكبير، كما يمكنك التسوق في سوق تشاتوتشاك المتنوع على نطاق واسع في نهاية الأسبوع أو العديد من مراكز التسوق وتناول بعض الأطعمة الشهية المتوفرة في جميع أنحاء المدينة.

الذهاب في رحلة إلى شمال تايلاند

بعد الانتهاء من استكشاف بانكوك، يمكنك اختيار بدء المغامرة والتجول داخل المدن في شمال تايلاند، حقق أقصى استفادة من الجبال في شمال تايلاند، وانغمس في بضعة أيام من الرحلات، أو ركوب الرمث في المياه البيضاء، أسفل الأنهار في شيانغ ماي، أو استكشاف قرى التلال البعيدة، أو ببساطة الاستمتاع بالهواء النقي المنعش في الجبال.

استكشاف العالم تحت الماء

تشتهر تايلاند بكونها تتمتع بحياة بحرية متنوعة وغنية تحت الماء، وهي واحدة من أفضل الأماكن (وأرخص الأماكن) لتعلم كيفية الغوص.

ولكن إذا كنت من الأشخاص غير المتحمسين للغوص، يمكنك مشاهدة العالم الرائع في الأسفل من خلال زوارق السكوبا، والتي ستكون بمثابة تجربة لن تنساها أبدًا.

التنزه والتخييم في المتنزهات الوطنية

واحدة من الأشياء المفضلة للقيام بها في تايلاند هي الذهاب في رحلات إلى الجبال مثل Doi Mon Jong أو Phu Chi Fa أو حتى اكتشاف عدد قليل من العديد من المتنزهات الوطنية، وتعد أماكن مثل خاو، سام، روي، ويوت أماكن ممتازة للتنزه والتخييم، نظراً لقربها من بانكوك.

الأطعمة الألذ في تايلاند

Pad Thai

يتوفر هذا الطعام بسهولة في كل عربة طعام تقريبًا في الشارع، وهو مكون من نودلز سميكة مع مجموعة متنوعة من الروبيان أو الدجاج، براعم الفاصوليا، البيض، مقلية مع بعضها البعض .

Pad Krapow Moo

وهو طبق الدجاج المطبوخ مع الكثير من الريحان والثوم والفلفل الحار يتم تقديمه فوق وعاء من الأرز الأبيض، ويقدم مع بيض مقلي، ولكن احذر هناك نوع آخر من هذا الطبق، أي يحمل الاسم نفسه ولكنه مصنوع من لحم الخنزير المفروم.

Som Tm

فاصوليا البابايا الممزوجة بالفاصوليا الخضراء والثوم والفلفل متبلة بصلصة مغطاة بالفول السوداني. تؤكل عادة باعتبارها سلطة جانبية مع الأطباق المشوية.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

قائمة أفضل 100 في العالم من بينهم 4 شواطئ عربية

سفاري نت – متابعات تضمنت معايير القائمة الجمال الكلاسيكي، التنوع والإنصاف والشمول، أسلوب الحياة، الإحساس …