إيرلندا وجهة الجولف المفضلة خليجياً

سفاري نت – متابعات

شهدت جزيرة إيرلندا في العامين الماضيين أزدياداً كبيرا من قبل مجبي رياضة الجولف القادمين من منطقة الخليج العربي ، فالجزيرة الساحرة باحتضانها عدداً كبيراً من ملاعب الجولف التي تمتد على مساحات شاسعة جعل منها الوجهة المفضلة لهواة ومحترفي الجولف ، فهي تحتضن أكثر من 300 ملعب جولف بما فيها 28 ملعب شهير عالمياً، وربع ملاعب الجولف الساحلية على مستوى العالم ، فضلاً عن ملاعب خضراء يعود تأسيسها إلى القرن الثامن عشر.

 

حيث يحظى مجبي هذه الرياضة بفرصة الاستمتاع بممارستها على مدار العام وعلى أرض ملاعب استثنائية صممت على يد كوكبة من لاعبي الجولف أمثال نيك فالدو وأرنولد بالمر وإدي جرين. كما تتيح هذه الملاعب لعشاق الرياضة تجسيد مهاراتهم وشغفهم على أرض الواقع وتشجيع أنديتهم المفضلة، حيث سبق لها أن استضافت “بطولة أيرلندا المفتوحة- سوق دبي الحرة”، و“كأس رايدر للجولف”، فيما تستعد إيرلندا الشمالية لاستضافة النسخة الـ 148 من البطولة المفتوحة في عام 2019.

 

نادي ’رويال بورتراش للجولف‘ (مقاطعة أنتريم)

 

يحتضن نادي ’رويال بورتراش للجولف‘ ملعب ’دانلوس لينكس‘ الذي يعتبر واحداً من أبرز ملاعب الجولف وأكثرها تحدياً في العالم، ما يجعله وجهةً لامعةً بالنسبة للشغوفين بهذه الرياضة، والخيار المثالي لاستضافة البطولة المفتوحة بدورتها الـ 148 في عام 2019. ويستأثر النادي موقعاً فريداً في مقاطعة أنتريم خلف شاطئ ’إيست ستراند‘، مطلاً على آثار قلعة ’دانلوس‘ الشهيرة التي يحتفي اسمه بها. وقد وجد الأسطورة روري ماكلرويفي مساحاته الخضراء ملاذاً رائعاً، حيث قام بزيارة الملعب مراتٍ عديدة للاستمتاع بجولة على مسارات الجولف والذكريات، كونه قد نشأ في منطقة تبعد عدة دقائق عن الملعب.

 

نادي ’بورتستيوارت‘ للجولف (مقاطعة لندنديري)

 

يحتفي النادي بتاريخ حافل يعود إلى أواخر القرن التاسع عشر، وهو يحتضن ثلاثة ملاعب جولف تحتوي كل منها على 18 حفرة، من بينها ملعب ’ستراند‘ الذي يتفرد بمكانة بارزة بين الملاعب. يقع النادي وسط مجموعة من الكثبان الرملية التي تمتد على مساحات واسعة، ويتميز بإطلالات ساحرة على ’لوف فويل‘ من جهة، وشبه جزيرة ’إنيشوفين‘ من الجهة الأخرى. وبفضل موقعه الفريد، تجمع ملاعب النادي ما بين طابع التحدي والسلاسة مع عناصر قديمة وحديثة، حيث يستطيع اللاعبون اللعب ضمن الظروف الساحلية الصعبة والرياح القوية، ما يضفي مزيداً من الحماسة على التجربة.

 

ملعب ’لوف إيرني‘ (مقاطعة فيرماناج)

 

يعتبر ملعب البطولة الذي صممه نيك فالدو ضمن قائمة أروع الملاعب على مستوى القارة الأوروبية، مع معدل ضربات يصل إلى 72. ويوفر الملعب الفريد إطلالات بانورامية على منتجع ’لوف إيرني‘ الفاخر ومساحات خضراء مصممة بعناية، علاوة على المرافق المتكاملة وفريق الموظفين المؤهل، ما يلهم اللاعبين للعودة إلى هذا الملعب المميز مراراً وتكراراً وخوض المزيد من المنافسات الشيّقة.

 

نادي ’رويال كاونتي داون‘ للجولف (مقاطعة داون)

 

يعدّ نادي ’رويال كاونتري داون‘، الذي يعود تاريخه إلى 129 عاماً، واحداً من أقدم أندية الجولف في إيرلندا، متيحاً مساراً بطول أعظمي يصل إلى 6,580 متر. وقد جاء ذكر الحفرة الرابعة والتاسعة في الملعب ضمن كتاب The 500 World’s Greatest Golf Holes الذي يحتفي بأروع 500 حفرة للجولف حول العالم. نجح النادي بإثبات جدارته ضمن مشهد الجولف العالمي، حيث استضاف بطولة إيرلندا المفتوحة وبطولة ’ووكر كاب‘ و’كورتيس كاب‘، وترك بصمته في الكثير من منافسات الجولف في إيرلندا.

 

 نادي باليبونيون للجولف (مقاطعة كري)

 

يحافظ نادي ’باليبونيون‘ الذي يقع في بلدة تحمل الاسم نفسه على سحره العريق. حيث سجد عشاق الجولف في هذا الملعب مساحات مذهلة تستحضر تناغماً مثالياً بين القوة والدقة التي تدعوهم إلى البدء بخوض جولة مميزة. يتميز الملعب المجاور لخط الساحل بمجموعة من أكبر الكثبان الرملية على الجزيرة، والتي تشكل عند تناثرها بفعل النسائم البحرية غير المتوقعة تحدياً مذهلاً خلال الجولات.

 

نادي ’ذا كيه كلوب‘ (مقاطعة كيلدير)

 

يقدم هذا النادي من فئة الخمس نجوم أروع جولات الجولف، حيث يحمل تصميم ملاعبه توقيع النجم أرنولد بالمر، والذي نجح بتجسيد وجهة استثنائية لهذه الرياضة. ويحظى اللاعبون بخوض تجربة فريدة ضمن مساراته الحيوية التي تبعث على التحدي وتشجع على إبراز المهارات الحقيقية. وقد تجلى تميّز الملعب واضحاً عبر تاريخه الزاخر باستضافة البطولات مثل “كأس رايدر” عام 2006 و”بطولة إيرلندا المفتوحة- سوق دبي الحرة” عام 2016 وأكثر من عشر بطولات أوروبية مفتوحة. وفي إطار حرص النادي على توجيه تركيز اللاعبين على إبراز قدراتهم في اللعبة فقط، سيوفر الفريق المؤهل برنامجاً سلساً ينظم أوقات ضرب الكرات ودروس الجولف ومساعدي اللاعبين وعروض مخصصة أخرى.

 

 

نادي ’لاهينتش‘ للجولف (مقاطعة كلير )

 

نجح نادي ’لاهينتش‘ للجولف بالتميّز والحصول على مكانة متقدمة ضمن أفضل ملاعب الجولف في موطن هذه الرياضة الزاخر بالوجهات والتنافسية. يقع النادي الشهير في مقاطعة كلير، ويعتبر ملعبه المميز وجهةً مفضلةً على المستوى المحلي والوطني. يستضيف النادي ذو المساحات الخضراء البكر في كل عام كوكبة من لاعبي الجولف الموهوبين في البلاد. وبفضل موقعه الساحلي وإطلالاته الساحرة على المحيط الأطلسي وقربه من بلدة إينيستيمون، يبرز الملعب كأعجوبة لافتة توفر لعشاق الجولف تجارب مذهلة لا مثيل لها.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور .. زيارة ممتعة الى أبرز معالم الإسكندرية

سفاري نت – متابعات عُرفت الإسكندرية في العصر القديم بأنها عاصمة مصر وأطلق عليها لقب …