أبرز التجارب السياحية في مدينة ماكاتي الفلبين

سفاري نت – متابعات

تعتبر ماكاتي واحدة من 16 مدينة حضرية تشكل منطقة مانيلا، وهي المركز المالي في مانيلا مع الكثير من البنوك والشركات التجارية والسفارات، وتتمتع هذه المدينة بأجواء حضرية حيث ناطحات السحاب المذهلة التي تعتبر الأطول في الفلبين وجميع وسائل الراحة العالمية ومراكز التسوق العصرية، كذلك تحتضن ماكاتى بعض من أشهر المتاحف في الفلبين والعديد من الهندسة المعمارية من القرن الـ17 وفقا لموقع موسوعة المسافر.

أجمل المناطق لزيارتها في ماكاتى

1- متحف ايالا

يقدم هذا المتحف المميز نظرة فاحصة على الثقافة والتاريخ والفن في الفلبين من خلال المعارض المثيرة للتفكير التي صممها فنانون فلبينيون معاصرون، وتشمل أبرز المعروضات 60 تصميم تصور أحداثًا هامة في تاريخ البلاد، وقطع أثرية من فترة ما قبل الاستعمار، وسيراميك من الصين، وأنواع مختلفة من المنسوجات التقليدية، كما يستضيف متحف أيالا الحفلات الموسيقية والمعارض الدولية وورش التصوير الفوتوغرافي.

2- حدائق أيالا المثلثة

تقع حدائق أيالا المثلثة في قلب منطقة الأعمال المركزية، وهي توفر المئات من الأشجار المورقة ومسارات للمشي والركض، وتقدم الحدائق معارض فنية تضم بعض أعمال الفنانين الفلبينيين المشهورين، كما تستضيف الحديقة خلال موسم الأعياد عروض الأضواء المذهلة في المساء.

3- أطلال غوادالوبي

كثيراً ما يفاجئ الزوار بوجود كنيسة يبلغ عمرها حوالي 400 عام وسط ناطحات السحاب الشاهقة في ماكاتي، وقد بنيت هذه الكنيسة الرومانية الكاثوليكية قديمة الطراز عام 1630، وهي أفضل مكان لمعرفة التراث القديم للمدينة، وتتميز الكنيسة بمزيج من الأساليب المعمارية المختلفة حيث يضم المدخل أعمدة دوريس من عصر النهضة، وفي الداخل يغلب الطابع الباروكي على النوافذ مع مخطط أرضية عل الطراز الروماني، وتعتبر هذه الكنيسة من أشهر الأماكن لحفلات الزفاف في ماكاتي.

4- متحف ياتشينكو

تأسس هذا المتحف في عام 2005 من قبل رجل أعمال ودبلوماسي محلي، ويحتوي المتحف على مجموعة من اللوحات الكلاسيكية لفنانين فلبينيين مشهورين بالإضافة إلى أعمال فنية معاصرة، ويضم الطابق العلوي تذكارات من عائلة يوتشينغكو فضلاً عن بعض المعروضات التي توضح تاريخ البلاد منذ فترة ما قبل التاريخ إلى العصر الحديث.

5- مركز تسوق ماركت ماركت

يحتوي مركز تسوق ماركت ماركت على مجموعة من المحلات التجارية الراقية والتي تشمل العلامات التجارية الآسيوية والغربية، بالإضافة إلى سوق زهور في الهواء الطلق ونافورة راقصة.

6- كنيسة جرينبيلت

تتميز هذه الكنيسة بتصميم مثير للاهتمام يشبه سفينة الفضاء، فهي عبارة عن قبة إسمنتية ضخمة بجوار بركة مياه صغيرة وسط حديقة خلابة، وفي الداخل تضم الكنيسة نافذة زجاجية ملوّنة صفراء في الجزء العلوي من القبة.

7- معرض ليون

يعتبر ليون جاليري هو المعرض الرائد للفن والثقافة في الفلبين، فهو يضم مجموعة واسعة من اللوحات القديمة والأعمال الفنية الحديثة، وهناك فريق من الباحثين المختصين في الحفاظ على تاريخ الفن في البلاد، كما يضم المعرض مجموعة من التحف الشهيرة للعرض والشراء.

8- لغز مانيلا

يعتبر لغز مانيلا أفضل مكان لقضاء تجربة لا تنسى مع الأصدقاء، حيث يتم حبس الزوار في غرفة مغلقة والطريقة الوحيد للخروج منها من خلال حل اللغز الغامض خلال ساعة واحدة، ويتطلب لحل اللغز العمل الجماعي والإبداع والاستراتيجية.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور .. أجمل المزارات السياحية ننصحك بزيارتها في باتومي بجورجيا

سفاري نت – متابعات باتومي؛ أحد مدن جورجيا القديمة، ويعتبرها أغلب السياح، والمسافرين مكان رائع …