بالصور .. تعرف على شروط السفر إلى كندا

سفاري نت – متابعات

يحلم الكثير من الأشخاص بالهجرة من موطنهم الأصلي إلى بلدان أخرى؛ بهدف الحصول على وظيفة أفضل، أو لإيجاد بلد آخر يسوده الأمان؛ بسبب تعرض بلدانهم للعنف والحروب وتوفير مستقبل أفضل لأولادهم، والآن وعلى قائمة البلدان التي يسعى العديد للوصول إليها هي كندا؛ باعتبارها من أفضل البلدان التي يمكن للشخص أن يعيش فيها حيث تقوم كندا باستقبال طلبات الهجرة من جميع المتقدمين حول العالم، كما استقبلت آلاف اللاجئين خلال الأعوام الماضية وفقا لموقع سيدي نت.

تعتبر كندا من أفضل دول العالم من حيث مستوى الأمان المجتمعي، كما أن مستوى الجريمة فيها منخفض جداً إذا ما تمت مقارنتها بالدول المجاورة لها مثل المكسيك والولايات المتحدة.

أما بالنسبة للتوظيف الذي يعد مرتفعاً جداً فهي الوجهة المثالية لمن يبحث عن مستوى معيشة أفضل، فمستوى الأجور فيها جيد جداً، ولكن لا ننسى أن نذكر أن فرص التوظيف في المدن الكبرى أكثر بكثير من غيرها في المدن الصغرى.

من أفضل مميزات المعيشة في كندا هي ضمان التعليم المتميز لأولادك الذين سيستفيدون منه بشكل جيد كونهم مهاجرين، فهي من أفضل دول العالم في مستوى التعليم وفيها الكثير من الجامعات المرموقة على مستوى العالم مثل جامعة تورنتو وغيرها الكثير.

شروط الهجرة إلى كندا

عليك أن تبلغ من العمر 18 عاماً وليس أقل، ففي هذه الحال ستكون أمورك معقدة وستحتاج إلى أحد والديك ليملأ لك الاستمارة، كما يجب أن يكون على والديك أن يكونا متقدمين فعلاً للحصول على الجنسية أيضاً.

يجب عليك الاطلاع على كل الشروط المعلنة بواسطة وزارة الهجرة الكندية لقبول انتقالك إلى كندا من الفور ومعرفة خطوات الهجرة إلى كندا بالطرق الشرعية.

أولاً عليك التأكد من أن شروط الهجرة إلى كندا تنطبق عليك، ومن ثم يجب عليك تحديد البرنامج الذي يكون مناسباً لك ولعملك وتريد الالتحاق به، بعدها قم بزيارة موقع السفارة الكندية الموجود على الإنترنت وأنشئ حساباً خاصاً بك عليه.

كيف تقدم نفسك للسفر إلى كندا

سيقوم الموقع بداية بإعطائك خيارين وهما: إن كنت تزور كندا لأول مرة أو أنك مقيم في كندا ولديك حساب بنكي فيها.

بعد أن تنتهي من فتح الحساب سوف يقدم لك الموقع ثلاثة خيارات من بينها express entry، تجب عليك كتابة كل البيانات المطلوبة حتى يتأكد مسؤولو الهجرة إلى كندا أن الشروط تنطبق عليك، ثم سيطلب منك الموقع من الفور إدخالPersonal Reference Codeفي حال توافقت شروط الهجرة إلى كندا معك.

وأخيراً سيقوم الموقع بمقارنة درجاتك ومدى قبولك في هذا البرنامج مع كل المتقدمين، وفي حال حصلت على درجات عالية سيتم التواصل معك لاستكمال باقي بياناتك وتحقيق حلمك بالسفر إلى كندا.

يجب على البالغين الذين تكون أعمارهم من 16 إلى 64 عاماً أن يقوموا بتقديم امتحان فيه أسئلة عن الثقافة الكندية وتاريخ كندا، لكن لا تخف سوف يقومون بإعطائك كتاب لتدرسه قبل الامتحان، ويجب عليك أن تحصل على علامة النجاح حتى يتم قبول طلبك.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

كاثي باسيفيك تكشف عن أبرز الوجهات خلال موسم الربيع

دبي – سفاري نت – متابعات أعلنت كاثي باسيفيك، شركة الطيران الوطنية في هونغ كونغ، …