سوق طيران مدني مشترك بين السعودية والإمارات

سفاري نت -متابعات

بدأت دولتي المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة بدراسة إنشاء سوق طيران مشتركة بين البلدين، من أجل تحقيق التكامل والتعاون الشامل في قطاع الطيران المدني وفقا لموقع موسوعة المسافر.

وقد أكد سيف السويدي المدير العام للهيئة العامة للطيران المدني الإماراتي أنه تم تشكيل فريقين من الإمارات والسعودية من أجل إعداد دراسة سوق طيران مشتركة بين البلدين، وذلك لمراجعة القوانين والأنظمة والتشريعات، مؤكداً أنه تمت الموافقة من قبل الدولتين على فكرة مشروع سوق الطيران المشتركة.

وأضاف السويدي أن التكامل بين السعودية والإمارات في مجال الطيران المدني سيصب في مصلحة البلدين، وخاصة في ظل التقارب الكبير في العديد من النواحي ومنها الجغرافية والسياسية والاقتصادية والاجتماعية.

وأشار إلى أن تطبيق فكرة التكامل في سوق مشتركة في قطاع الطيران المدني بين الإمارات والسعودية سوف يقود إلى سوق أكبر يمتد لدول الخليج الذي يمتاز بكبر حجمه، موضحاً أن هذا المشروع يحتاج إلى وقت وجهد كبيرين.

وكانت الهيئة العامة للطيران المدني قد استضافت يومي 4 و5 أكتوبر 2017، خلوة “العزم للطيران المدني” بين السعودية والإمارات، حيث بحثت الخلوة دراسة فكرة وجدوى إنشاء سوق طيران مشتركة بين البلدين من شأنها أن تشكل نواة لسوق طيران خليجية مشتركة.

وتعتبر سوق السعودية من أكبر أسواق الطيران في المنطقة، إلى جانب سوق الإمارات الذي يعد من أكبر الأسواق في أعداد المسافرين الدوليين، وخاصة مع وجود مطار دبي الدولي الذي يخدم أكثر من 88 مليون مسافر دولي سنوياً.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

فلاي دبي تستأنف رحلاتها جزئياً

سفاري نت – متابعات استأنفت فلاي دبي رحلاتها جزئياً من مطار دبي الدولي اعتباراً من …