بالصور .. أفضل 10 مطاعم في العاصمة الماليزية كوالالمبور

سفاري نت – متابعات

لا تكتمل قائمة الجولة السياحية دون تحديد أفضل المطاعم في المنطقة التي ستذهب إليها ، فإذا كانت جولتك السياحية في كوالالمبور ، فهذا التقرير قد يساعدك في اختيار أفضل مطاعم كوالالمبور وفقا لموقع الرحالة.

مطاعم كوالالمبور

مطعم إبودو كوالالمبور

 

يقع مطعم إبودو أحد أشهر مطاعم كوالالمبور ، في  شارع بوكيت بينتانج ، ويتخصص هذا المطعم الرائع في طهي طبق الرامن الياباني الشهير ، فهو أحد المطاعم اليابانية المتخصصة الموجودة في كوالالمبور.

ومن المعروف أن وجبة الرامن هي إحدى أشهر الوجبات من المطبخ الياباني ، ويمكنك أن تعثر عليها في الشوارع والمطاعم ولدى الباعة الجائلين أيضًا ، وفي أشهر الأسواق اليابانية ، مما جعله وجبة متميزة أيضًا في مطعم إبودو.

طبق الرامن هو طبق مكرونة يابانية ، يتم تصنيعها من القمح ويضاف إليها مرق الخنزير وصوص الصويا .

ويختلف طبق الرامن باختلاف المحتوى الذي قد يكون لحومًا وقد يكون أسماكًا ، مع ثبات أنواع الخضروات المضافة إلى الطبق نفسه ، مثل الطحالب والذرة والبصل الأخضر والبيض المسلوق.

ويختلف أيضًا نوع اللحم المضاف إلى الطبق ، فقد يكون لحم خنتزير أو خروف أو بقر أو عجول ، ويقدم مع الأرز المشبع بالصوص الياباني الشهي. إذا دخلت إلى المطعم سوف تشعر بأتك قد انتقلت إلى اليابان ، بداية من الديكور وحتى الطعام بالطبع .

ويعرض المطعم الذي يعد واحدًا من أفضل مطاعم كوالالمبور أنواعًا مختلفة من أطباق الرامن الشهية ، وهناك قسم آخر لعرض بعض الرسومات الفنية المعبرة عن التراث والثقافة اليابانية.

فإذا أردت طقسًا مختلفًا وطعامًا مختلفًا أيضًا ، وتجربة فريدة يمكنك تجربة هذا المطعم ، واعلم أن الرامن يتم طهيه بلحم أو مرق الخنزير ، ويمنك تبديله بآخر مصنوع من الأسماك إن أردت خوض تجربة الطعام الياباني.

مطعم بايت كوالالمبور

يقع مطعم بايت شارع تيلاوي بكوالالمبور ، وهو أحد المطاعم الماليزية الشعبية ، الذي يقدم مأكولات بحرية متميزة. ويأتي إلى هذا المطعم تحديدًا العديد من الزوار سواء أكانوا من السكان المحليين أم من السائحين الذين يملأون العاصمة كوالالمبور ، وذلك من أجل الاستمتاع بما يقدمه من طعام شهي ومذاق فريد معروف .

يبدأ مطعم بايت عمله منذ الصباح الباكر ، ويمكن للزائرين تناول وجبات الفطور المكونة من لبيض المقلي والطماطم وعيش الغراب. وقد تجد بعض الأطعمة يدخل فيها لحم البيكون ، وهو عبارة عن شرائح من لحم الخنزير ، فإذا لم تكن ترغب بها يمكنك أن تطلب حذفها من الوجبة.

كذلك يمكنك أن تحصل على غداء شهي ، مثل وجبة سمك البوفيت المشوية ، وبعض أنواع الطعام البحري مثل الجمبري المقلي والأسماك الصغيرة الشفافة ، التي يتم اصطيادها في هذه المنطقة.

وفي العشاء يمكنك أن تتذوق وجبة المحار المطهي مع الصلصة ، ويمكنك أن تضيف إليها الصلصة الحارة ، لمزيد من الاستمتاع به. في هذا المكان سوف تستمع إلى موسيقى ماليزية أصيلة ، سوف تجعل تجربة المطعم في غاية الروعة ، وتظل ذكرى رائعة في ذهنك.

يوجد داخل المطعم بار ، يقدم العديد من المشروبات للزبائن ، وفيه إضاءة مميزة ، كما يقدم مساحة خارجية لمن يريد الجلوس خارج جدران المطعم والاستمتاع بالأجواء الخارجية.

مطعم جوغويا كوالالمبور

يقع مطعم جوغيا في شارع بوكيت بكوالالمبور ، وهو واحد من أفضل مطاعم كوالالمبور ويقدم خدماته لزائري مجمع ستار جاليري ، بطريقة مدهشة وغاية في الرقي أيضصا ، يشعر معها الزائر بكرم الضيافة .

وتبدأ التجربة في المطعم من الديكور الرقيق والعصري ، ويوفر عددًا مختلفًا من الطاولات منها الزوجي للجلسات الرومانسية ، ومنها العائلي والجماعي ، لزيارات الأصدقاء والأسر الكبرى.

يهتم مطعم جوغويا أحد أهم مطاعم كوالالمبور ، بتقديم وجبات وأطباق متنوعة لعدد من البلدان وليس ماليزيا فقط ، حيث يقدم أطباقًا من المطبخ الياباني والتايواني والتايلاندي والصيني أيضًا.

ويمكن لك كزائر أن تختار طبقك الرئيس من ىقائمة الطعام التي يقدمها لك المطعم ، مع بعض الأطباق الشهية الخاصة بالمقبلات والتحلية.

ويشتهر المطعم بتقديم طبق سلطة بحرية ، يحتوي على الخس والجزر والسلطعون ، ووجبة المحار المميز للأطباق النيوزلندية ، المضاف إليه صلصة حارة إلى جانب الحبار المشوي والحلزون مع المشروم ونكهة الثوم المميزة.

وتعتبر البوظة أشهر عنصر للتحلية في هذا المكان ، أو إن أردتم التغيير احصلوا على موتشي ياباني وهو عبارة عن أرز عجيني مضاف إليه سكر في قوالب.

مطعم رومانزا كوالالمبور

يقع مطعم رومانزا في شارع أمبانج بكوالالمبور ، وهو أحد أشهر مطاعم كوالالمبور التي تقدم وجبات وطعام من المطبخ الفرنسي وبعض دول حوض البحر الأبيض المتوسط.

من أشهر الوجبات في هذا المطعم ، قطع البروستيكا وصدور البط ، إلى جانب أطباق السلطة والمقبلات الشهية ، ويعتمد الطهي في هذا المكان على عناصر ثابتة مثل الخس واللوز والجزر ، وصلصة العسل والخردل .

ومن أشهر وجبات التحلية طبق البرافيه ، وهو طبق تحلية فرنسي يعني اسمه الكمال ، وهو مكون من التوت والفانيليا وله نكهة سحرية متميزة.

يمكنك ملاحظة الديكور المميز للمكان ، وتناغم ألوان الأحمر والأسو والأبيض معًا ، وظهور مميز لبعض الزهور الكلاسيكية ، مما يشعرك بأنك قد انتقلت إلى فرنسا للتو بالفعل ، خاصة مع الموسيقى الفرنسية المميزة به.

مطعم كوريا كوالالمبور

يقع مطعم كوريا في شارع بنجسار شوبينج سنتر بكوالالمبور ، وهو أحد المطاعم المميزة في تقديم وجبات شهية من المطبخ الياباني ، ويمكنك ملاحظة الديكور المميز في الداخل بمجرد الدخول إلى المطعم.

وتتميز الطاولات بكونها مصنوعة من الخيرزان الياباني المميز ، وبعض الوسائد الصغيرة المزخرفة بالنقوش اليابانية ، لذلك يعد هذا المطعم ملجأ لزائريه اليابانيين على وجه التحديد.

ويقدم هذا المطعم الذي يعد واحد من أفضل مطاعم كوالالمبور أشهى وجبات السوشي وبعض أنواع الأسماك النيئة والمعروفة في اليابان ، إلى جانب الأرز المطهو بالبخار ويجاوره أطباق الخضروات والمقبلات.

إذا كنت من عشاق المطبخ الياباني سوف تسعد بتناول وجبة الروك فيش في هذا المطعم المميز ، وهي سمكة شهية للغاية ، تؤكل مشوية وتعيش بالأساس في أعماق المحيط الهاديء. وطبق التحلية هو البوظة ، وبعض أنواع الفاكهة النادرة أيضًا ، مع طرق تقديمها للزبائن بشكل جذاب.

مطعم القمر كوالالمبور

يقع مطعم القمر في كوالالمبور ، وهو أحد أشهر مطاعم كوالالمبور التي تقع في الشارع التجاري الرئيس بها ، والمعروف باسم شارع العرب في كوالالمبور وبه مركز البافيليون. وهو مطعم لباني ويقدم وجبات لبنانية شهية المذاق ، تجعلك تشعر وكأنك قد انتقلت إلى لبنان وأنت مازلت في  ماليزيا بالفعل.

ومثله مثل المطاعم العربية ، يمتاز مطعم القمر بأجوائه العربية المميزة ، وتصميمه الشرقي وموظفيه الكفء. ولا يقتصر ما يقدمه المطعم من وجبات على الأطباق اللبنانية فقط ، وإنما يقدم عددًا من الأطباق العربية الأخرى ، وهذا هو ما يجعله شديد التنوع.

يمكنك أن تتناول طبق التبولة في مطعم القمر ، وكذلك الباباغنوج وطبق ورق العنب ، والتحلية ببعض أنواع الحلويات الشرقية المعروفة. قد تلاحظ أن أسعار هذا المطعم باهظة بعض الشيء ، ولكن قد يعود السبب لتنوع الأطعمة التي يقدمها ، وتميز مذاقها.

مطعم سالوما كوالالمبور

يقع مطعم سالوما في شارع أمبانج، بالقرب من فندق رينيه سانس وكونكورد وشانجريلا في العاصمة كوالالمبور، وهو أحد أرقى مطاعم كوالالمبور المعروفة.

ويتميز المطعم وهو من أشهر مطاعم كوالالمبور بتقديم أشهى الوجبات والأطعمة على تنوعها ، إلى جانب إقامته حفلات للعشاء كل يوم ، ومعها بعض العروض الفنية ، التي تعكس التراث الماليزي.

ويمكن حجز طاولة في المطعم عن طريق الهاتف قبل الذهاب إليه ، وأيضًا يمكنك الذهاب إليه مباشرة.

مطعم طاجين كوالالمبور

يقع مطعم طاجين في شارع العرب بكوالالمبور ، وهو أحد أشهر مطاعم كوالالمبور العربية ، ويقدم عددًا من الأطباق اللبنانية الشهيرة ، وبعض الأطباق العربية.

وهو يشتهر بتقديم عددًا من وجبات الأسماك وبعض الأطباق العالمية أيضًا ، وهذا التنوع هو ما أضفى عليه جاذبية ، نظرًا لتعدد الخيارات أمامك كزائر يرغب في تجربة جديدة ، أو يفضل ما يعرف من وجبات.

ومطعم طاجين له أسعار متميزة مقارنة بغيره من المطاعم الأخرى ، كما ينال إعجاب زائريه من السائحين بماليزيا أو من السكان المحليين أيضًا.

ومن الإضافات المهمة للمطعم أنه يقدم خدمة توصيل الطعام ، للفنادق الموجودة بالعاصمة الماليزية كوالالمبور ، وأيضًا شارع العرب.

مطعم الروشة كوالالمبور

 

 

 

مطعم عربي آخر مميز يقع في قلب العاصمة كوالالمبور ، ويعد واحدًا من أشهر مطاعم كوالالمبور عمومًا سواء العربية أو الماليزية.

يتميز المطعم بزخارفه الإسلامية والشرقية الرائعة ، فهو يأخذ هيئة قبة كبيرة ، وينقسم المطعم من الداخل إلى أقسام ، منها قسم خاص بالأطفال وبه ألعاب متنوعة لهم ، وآخر لتناول الطعام وثالث لمن يرغبون في التدخين وتناول الشيشة .

ولعل هذا السبب هو ما يجعله على قائمة أفضل مطعام كوالالمبور ، حيث يتيح خصوصية فريدة لزائريه ، وتوفير سبل الراحة لهم ، إلى جانب الحديقة المتميزة الملحقة به.

يقدم مطعم الروشة مأكولات عربية مميزة، إلى جانب بعض الأطباق الماليزية الشهيرة ، وهو ما يجعله قبلة المسافرون العرب ، وأيضًا السكان المحليون بماليزيا ، لهذا لا تنس أن تضعه على قائمتك.

مطعم طربوش كوالالمبور

يقع مطعم طربوش في كوالالمبور، وتحديدًا في شارع بوكيت بينتانج، المعروف باسم شارع العرب، كما يقع مطعم طربوش بالقرب من فندق سويس جاردن.

هذا الموقع المميز لمطعم طربوش الذي يعد من أشهر مطاعم كوالالمبور، جعله قبلة الزائرين من العرب والسكان المحليين ، حيث تحيط به المولات التجارية ، والمقاهي مما يجعله سبيلاً للراحة وتناول الطعام الشهي أيضًا في تلك المنطقة التجارية الواسعة.

ولمطعم طربوش في كوالالمبور عددًا من الفروع الأخرى في ماليزيا ، حيث يقدم عددًا من الوجبات من المطبخ العربي ، وأغلبها من المطبخ اللبناني ، إلى جانب المأكولات البحرية المشوية ، رائعة المذاق أيضًا.

يمكنك ملاحظة أن إدارة المطعم عربية ، إلا أن العاملين به من الماليزيين ، ولعل هذا هو ما يضفي مذاقًا مختلفًا على الطعام ، وطرقًا عديدة لطهيه وتلبية احتياجات الزائرين.

 

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور .. أفضل 12 مطعم في الغردقة مصر

سفاري نت – متابعات للجولات السياحية مذاق خاص ، مرتبط بسحر المكان نفسه من طقس …