Millennium Hotels - Offer

بالصور .. استمتع بزيارة لا تنساها في كهوف باتو في ماليزيا

سفاري نت – متابعات

إذا كنت من محبي السفر والرحلات والاستكشاف ، وكذلك تهتم بكل ما هو أثري وتراثي ومختلف ، يمكنك أن تضع زيارة كوالالمبور على قائمتك ، فهي تحوي العديد من الأماكن التراثية ، والتي تمثل جزء من السياحة الدينية بها ، مثل كهوف باتو الشهيرة على سبيل المال وفقا لموقع الرحالة.

ماذا تعرف عن كهوف باتو ؟

تعد كهوف باتو واحدة من أشهر المعالم السياحية في ماليزيا عمومًا ، وفي العاصمة كوالالمبور على وجه التحديد ، حيث تستقطب مئات الزائرين من كافة أنحاء العالم ، لرؤية هذا الجمال الذي حفرته الطبيعة في الصخور وجعلت منه مكانًا أكثر من رائع يستحق الزيارة.

وتمثل كهوف باتو معبدًا هندوسيًا قديمًا ، عبارة عن تل من الحجر الجيري ، تشكل بفعل العوامل الجوية والطقس وبعض عوامل التعرية ، لتصنع منه ثلاثة كهوف متداخلة ، تكونت منذ أكثر من ملايين السنوات.

تضم كهوف باتو في داخلها بعض المعابد والأضرحة ، حيث تمثل مزارًا سياحيًا دينيًا للهندوس ، فهو وجهة المصلين منهم في هذا المكان ، خاصة في توقيت إقامة المهرجان الأشهر ثايبوسام.

وتختلف المعابد الموجودة داخل كهوف باتو وتتعدد زخارفها ، ومن أكثر المشاهد الملفتة عند دخول كهوف باتو  أثناء زيارتها ، هو تمثال بوذا إله الهندوس الضخم الذي يقبع في منتصف المدخل ، والذي يمثّل عاملاً مهمًا للجذب السياحي ، من أجل رؤيته بهذه الضخامة والتقاط الصور معه.

الأنشطة السياحية في كهوف باتو في ماليزيا

إذا كنت تزور كهوف باتو للمرة الأولى ، فسوف تصعد إليها متخطيًا 272 درجة سلم ، وهذا الارتفاع الشاهق سوف يمكنك من رؤية وسط مدينة كوالالمبور من الأعلى ، في مشهد ساحر قد لا يتكرر أمامك كثيرًا.

1- يمكنك الاستمتاع برؤية تمثال بؤذا الضخم في منتصف الكهوف ، وهو أكبر تمثال معروف لبوذا إله الهندوس ، ومطلي بماء الذهب مما أضفى عليه سحرًا آخر ، ويمكنك التقاط بعض الصور الفوتوغرافية برفقته.

2- من الجدير بالذكر ، أن كهوف باتو تمثّل مكانًا آمنًا وشيقًا للقرود ، نعم مثلما قرأت ، تنتشر القرود داخل كهوف باتو وسوف تجد الكثير منها وأنت بالداخل.
فالقرود تعشق تسلق الجبال والمكوث داخل الكهوف ويمكنك أن تحمل معك بعض الطعام لها ، وتستمع بإطعامها ، فالجميع يفعل ذلك وهي ودودة وتعيش حرة طليقة في هذا المكان.

3- يمكنك أثناء التجول داخل الكهوف ، أن تشتري بعض الهدايا التذكارية لتوثيق رحلتك هذه ، من المحال التجارية التي تنتشر داخل الكهوف ، ويقوم البعض منها ببيع تماثيل صغيرة الحجم للإله بوذا .

4- يمكنك الاستمتاع بكافة الزخارف الموجودة على جدران الكهوف ، عند تجولك بين المعابد والأضرحة ، والمرتبطة بالديانة الهندوسية.

5- لا تنس التقاط بعض الصور الفوتوغرافية داخل الكهوف ، فمثل هذه الزيارات تحتاج إلى توثيق ذكراها.

استمتع بالتقاط الصور الفوتوغرافية مع تمثال القرد الضخم الموجود داخل الكهوف.

6- من المدهش أن تجد مطاعم ومحلات تقديم وجبات سريعة ومشروبات ساخنة وباردة لزائري الكهوف ، فاستمتع أيضًا بتناول الطعام داخل المكان.

7- تضم الكهوف كذلك بحيرة ضخمة في منتصفها نافورة رائعة المنظر ، يمكنك الاستمتاع بمشاهدتها وما تحوي من أسماك زينة ملونة ، وتجاورها الأشجار والنباتات ، فالمكان مناسب للاسترخاء والاستمتاع بالطبيعة ، والتقاط الصور المفعمة بالحيوية في المكان .

8- يمكنك الاستمتاع بمشاهدة لوحات فنية لآلهة الهندوس داخل كهف آرمينا.

9- أيضًا المكان مناسب لمحبي رياضة تسلق الجبال والصخور ، ولكن كونوا على حذر إن أردتم ممارسة تلك الرياضة الخطرة .

10- يوجد في المكان بعض المحلات التجارية التي يمكنك أن تشتري منها بعض الملابس والاكسسوارات والتمثايل التذكارية الصغيرة ، وكذلك باقات الورود.

الوصول الى كهوف باتو

 

يمكنك الوصول إلى كهوف باتو مستخدمًا أكثر من وسيلة ، منها السيارة الخاصة أو السيارات الأجرة ، وسوف تعثر عليها إلى جوار الطريق العام الرئيس المؤدي إلى كوالالمبور.

أيضًا يمكنك الوصول إلى الكهوف مستخدمًا القطار ، كي تي إم وذلك من محطة القطارات المركزية في كوالالمبور ، والمتجهة صوب كهوف باتو.

وسيلة أخرى يمكنها إيصالك وهي مترو الأنفاق، حيث يمكنك استقلاله من محطة القطارات المركزية  في كوالالمبور وحتى محطة تيتيوانجسا، وانزل بها وانتظر الحافلة المتجهة إلى الكهوف.

فنادق قريبة من كهوف باتو في ماليزيا

قد تضطر إلى المبيت وتقسيم جولتك في كهوف باتو على مدار يومين مثلاً ، هنا نقدم لك أشهر الفنادق الموصى بها من قبل الزائرين السابقين ، وهو فندق ألوفت كوالالمبور سنترال.

فندق ألوفت كوالالمبور سنترال

يعد فندق ألوفت كوالالمبور سنترال  Aloft Kuala Lumpur Sentral من أفضل الفنادق الموجودة في كوالالمبور ، ويقع على بعد 13 ونصف كيلو مترًا من كهوف باتو.

ويقدم هذا الفندق خدمات رائعة لنزلائه ، حيث يوفر لهم إقامة عصرية حديثة ، مع خدمة واي فاي مجانية لهم ، وبه صالة ألعاب رياضية يمكن للنزلاء استخدامها كيفما شاؤوا ، ويجاوره عددًا من المطاعم الجيدة في نفس المنطقة.

يتمتع الفندق بتقديم خدمات تنظيف الغرف ، وتوفير وسائل الترفيه بها، والتكييف بالإضافة إلى حمام داخلي خاص بكل غرفة. ولا يشترط أن تخرج لتناول طعامك بالمطاعم ، فالفندق يوفر لك إفطارًا وقائمة طويلة من الأطعمة التي يتم تجهيزها داخل الفندق نفسه في مطعم ري الملحق بالفندق.

يقع الفندق على مقربة من البرجين التوأم أو برجي بتروناس التوأم ، وكذلك مولات التسوق التجارية ، ويبعتد عن مطار السلطان عبد لعزيز شاه ، بمسافة تبلغ حوالي 25 كيلو مترًا بالسيارة.

للمزيد عن الفندق والحجز من هنا

 

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور .. الدليل الشامل للسفر حول العالم قبل أن تفكر في الاستقالة من وظيفتك

سفاري نت – متابعات عندما تشعر بالإحباط وكأنك عالق في شبكة عنكبوت ولا تستطيع الحركة، …