تعرف على موقع العقبة والمسافات بينها وبين أهم مدن الاردن

سفاري نت – متابعات

اين تقع العقبة ؟ كم تبعد العقبة عن عمان ؟ كم المسافة بين العقبة واربد ؟ من أكثر الأسئلة شيوعًا بين الزوّار الأفاضل الراغبين في السياحة في العقبة في الأردن. في هذا التقرير المُفصّل سوف نقوم بالإجابة عن تلك الأسئلة وأكثر، ولكن دعونا أولاً نتعرّف وإياكم على نبذة قصيرة حول تلك المدينة السياحية.

تُعد مدينة العقبة واحدة من أجمل بقاع السياحة في الاردن حيث تتمتع بموقع رائع على ساحل البحر الأحمر وتضم مجموعة من أجمل الشواطئ مثل شاطئ بيرينايس وشاطئ الحفاير والتي تجذب إليها السُيّاح من كافة أنحاء الأردن بل والعالم كله.

ويأتي السُيّاح إلى العقبة رغبةً في الاستمتاع بالرحلات البحرية الرائعة أو الرياضات المائية كالغطس والغوص لمشاهدة الشعاب المرجانية ذات الألوان المذهلة والأسماك النادرة.

ومن أبرز معالم الجذب السياحي في العقبة منتزه العقبة المائي الذي يمتد لسبعة كيلو مترات ومتحف آثار العقبة الذي يضم تُحف وآثار يعود تاريخها لأكثر من 2000 قبل الميلاد.

افضل فنادق العقبة

تضم العقبة أيضًا العديد من  افضل فنادق الاردن التي تعمل على توفير أعلى جودة لنُزلائها، فهي تُوفر الخدمة الممتازة والمُميزات المُتعددة بالإضافة إلى المرافق المُتنوعة.

ولمساعدتكم عى اختيار الفندق المُناسب في العقبة بالاردن أعددنا هذا الدليل الذي يضم مجموعة من افضل خيارات الإقامة المُتاحة بها بأفضل المُميزات وأنسب الاسعار .

اين تقع العقبة على الخريطة :

تقع محافظة ومدينة العقبة على ساحل البحر الأحمر في الجهة الجنوبية من المملكة الأردنية الهاشمية، وهي تُعتبر المنفذ البحري الوحيد للأردن.

المسافات بين العقبة وأهم مدن الاردن :

بعدما تعرّفنا وإياكم عن قرب على اين تقع العقبة ، دعونا نتعرّف الآن على المسافات بينها وبين أهم المدن الأردنية الأخرى مثل العاصمة عمان، معان، إربد، الزرقاء والكرك، بالإضافة إلى المسافة بينها وبين مدينة البتراء التاريخية.

 

كم تبعد العقبة عن عمان ؟

تبلغ المسافة بين عمان والعقبة إلى نحو 334 كيلو متر حسب خرائط جوجل، ويُمكن قطع تلك المسافة في 4 ساعات بالسيارة أو 17 دقيقة بالطائرة عبر الرحلات الجوية المباشرة.

كم المسافة بين العقبة ومعان ؟

تصل المسافة بين معان والعقبة إلى 116 كيلو متر، أي ما يقارب مسيرة ساعة و 25 دقيقة بالسيارة على المسار البري المُوضح بالخريطة في الأسفل.

كم المسافة بين العقبة واربد ؟

تبعد العقبة عن إربد مسافة 411 كيلو متر على الطريق البري الأقصر بينهما، ويُمكن قطع تلك المسافة في 5 ساعات و 38 دقيقة بالسيارة.

كم المسافة بين العقبة والزرقاء ؟

تصل أقصر مسافة برية بين الوجهتين إلى 354 كيلو متر، ويُمكن السفر من الزرقاء إلى العقبة والعكس في 4 ساعات و 32 دقيقة بالسيارة أو في 55 دقيقة فقط بالطائرة عبر الرحلات الجوية المباشرة.

كم المسافة بين العقبة والكرك ؟

هناك مسارين بريين للوصول من الكرك إلى العقبة والعكس، ويبلغ طول المسار الأقصر بينهما نحو 244 كيلو متر ويُمكن قطعه في ساعتين و 55 دقيقة بالسيارة.

كم المسافة بين العقبة والبتراء ؟

تبلغ المسافة بين مدينة البتراء الأثرية التاريخية والعقبة نحو 126 كيلو متر على الطريق البري الأقصر الواصل بينهما، ويُمكن قطع تلك المسافة في ساعة و 48 دقيقة بالسيارة

 

 

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

ما الوقت المناسب لزيارة عاصمة السعودية المستقبلية

سفاري نت – متابعات إذا كنت تبحث عن مقصد يمزج بين الكنوز التاريخية مع معالم …