استمتع بجولة سياحة ممتعة في جولد كوست أستراليا

سفاري نت – متابعات

تعتبر جولد كوست واحدة من وجهات العطلات الأكثر شهرة في أستراليا، وهي مدينة منتجع ساحلية تمتد على طول الساحل في جنوب شرق ولاية كوينزلاند، وتشتهر جولد كوست بشواطئها ذات الرمال البيضاء مع مناخ شبه استوائي معتدل مع أكثر من 300 يوم من أشعة الشمس سنوياً، وتتميز المدينة بأجواء عصرية نابضة بالحياة مع صف من ناطحات السحاب على طول الشاطئ، وأماكن الترفيه البراقة، ومراكز التسوق الراقية، ومجموعة من المتنزهات الترفيهية، كذلك تجذب المناطق النائية عشاق الطبيعة للاسترخاء وسط الوديان الخضراء والغابات المطيرة المدرجة في قائمة التراث العالمي وفقا لموقع موسوعة المسافر.

أهم المعالم السياحية في جولد كوست

1- شاطئ سيرفرز بارادايس

يعتبر هذا الشاطئ الخلاب الذي يمتد بطول 3 كيلومترات أشهر بقعة سياحية في جولد كوست، ويضم الشاطئ صف من ناطحات السحاب التي تضم العديد من المطاعم ومراكز التسوق والمرافق الترفيهية، وفي المساء يضاء الشاطئ للنزهات المسائية، ويتم هنا تنظيم سوق أيام الأربعاء والجمعة والأحد مع أكثر من مائة كشك يبيعون كل شيء من الأزياء والصور الفوتوغرافية والفن إلى الهدايا التذكارية والمجوهرات.

2- سكاي بوينت سيرفرز بارادايس

يعتبر مبنى  فندق Q1 المعاصر أطول برج سكني في أستراليا، ويضم المبنى في الطابق 77 نقطة مراقبة سكاي بوينت التي توفر إطلالات زاوية 360 درجة على جولد كوست بالكامل والبحر والمناطق النائية الخضراء النائية، كما يوفر البرج للزوار المغامرين لعبة تسلق سكاي بوينت حيث يمكن للزوار تسلق منصة مساحتها 270 متراً فوق المدينة.

3- محمية الحياة البرية كورومبين

تعتبر هذه المحمية وجهة شعبية لدى العائلات، وهي عبارة عن منتزه للحياة البرية يحتوي المئات من الطيور الملونة وحيوانات الكنغر والكوالا والتماسيح، ويمكن للزوار مشاهدة عرض الطيور المجاني، والاستمتاع في ملعب مغامرات الحبال العالية، ويمكن للضيوف الصغار استقلال القطار الصغير.

4- حديقة لامينجتون الوطنية

تبعد حديقة لامينجتون الوطنية على بعد ساعة بالسيارة من سيرفرز بارادايس، وتشتهر هذه الحديقة المدرجة على قائمة في التراث العالمي بمناظرها الجميلة والغابات المطيرة والعديد من الشلالات والحياة البرية الغريبة، وتضم الحديقة جبل تمبورين الذي يتمتع بأجواء ساحرة مما يجعله مكانًا شهيرًا لقضاء العطلات الرومانسية وحفلات الزفاف.

5- عالم فيلم وارنر بروس

يوفر هذا المتنزه الترفيهي للأطفال فرصة التواصل وجهاً لوجه مع الأبطال الخارقين بالإضافة إلى ركوب الألعاب الدوارة ومشاهدة العروض المثيرة والقيام برحلة في الأراضي الخيالية عبر الألعاب التفاعلية ثلاثية الأبعاد، كما يحظى الموكب الملون في الشارع الرئيسي بإعجاب الأطفال.

6- سي وورلد

يعتبر متنزه سي وورلد أكبر حديقة بحرية في أستراليا تستهدف الصغار والكبار، ويشمل الجدول المزدحم للعروض أداء الدلافين وأسود البحر والباليه المتزلج على الماء، ويمكن للزوار استقلال القطار الكهربائي للحصول على لمحة عامة عن المتنزه، كما يحتضن المتنزه الدببة القطبية وطيور البطريق والأسماك الاستوائية وأسماك القرش الصغيرة.

7- حديقة سبرينجبورتوك ​​الوطنية

توفر هذه الحديقة المدرجة على قائمة التراث العالمي لليونسكو ملاذًا هادئًا وسط الحياة البرية الوفيرة والغابات المطيرة، وتضم الحديقة تشكيلات صخرية وشلالات ووديان، وتشمل أبرز عوامل الجذب جسر آرتش الطبيعي حيث يسقط شلال في كهف، وجبل ورنينج، وشلالات بيرلينج بروك الجميلة، وبقايا بركان كبير.

8- شاطئ برود

يعتبر هذا الشاطئ أكثر هدوءًا من شاطئ سيرفرز بارادايس حيث إنه أكثر شعبية لدى العائلات وكبار السن، وهو يضم مجموعة من المطاعم التي تقدم المأكولات العالمية وحدائق كاسكادز الرائعة وأماكن التسوق الراقية مثل مركز باسيفيك فير للتسوق ومركز ذا أواسيس.

 

 

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور .. أجمل المزارات السياحية ننصحك بزيارتها في باتومي بجورجيا

سفاري نت – متابعات باتومي؛ أحد مدن جورجيا القديمة، ويعتبرها أغلب السياح، والمسافرين مكان رائع …