بالصور .. تجنب تلك الأمور عند السفر إلى سنغافورة

سفاري نت – متابعات

جزيرة صغيرة استطاعت بسبب قوانينها الصارمة أن تفرض نفسها بين دول العالم العملاقة، فكل ما بهذه المدينة هو دليل على الرقي والتقدم والحضارة والنظام الذي يطبق على الجميع والجميع يقوم بتطبيقه، كما يخاف الجميع من تجاوز قوانينها الصارمة؛ خوفاً من العقاب الذي لن يرحم صغيراً ولا كبيراً، وأكبر مثال على ذلك هو شوارع سنغافورة والتي تعد الأنظف في العالم، وما يجعل منها جنة على الأرض هو الأشجار الخضراء المنظمة والجميلة وعلو المباني والتدرج العمراني الرائع في شوارعها وفقا لموقع سيدي نت.

ولكن إذا فكرت في زيارة سنغافورة، فهناك عدد من الممنوعات التي يجب عليك تجنبها وعدم فعلها في هذه المدينة سنذكرها لكم في المقال التالي:

حظر السجائر والشيشة

يجب عليك عزيزي الرجل إذا كنت مدخناً أن تفكر فوراً في الإقلاع عن التدخين عند زيارة هذا البلد؛ لأنه تم حظر التدخين نهائياً منها عام 2011، حيث تصل عقوبتك حين القبض عليك وأنت تدخن السجائر العادية أو الإلكترونية إلى مبلغ 5000 دولار. أما الشيشة فقد تم حظرها في العام 2016 من البلاد نهائياً.

المفرقعات النارية

الألعاب النارية من المحظورات في البلاد، ولا يسمح باستخدامها أبداً إلا خلال الأعياد وبتصريح وموافقة من السلطات، وذلك لأنه في العام 1970 تسببت الألعاب النارية بحريق هائل تسبب بسقوط عدد كبير من الضحايا.

مضغ العلكة

هل تعلم عزيزي القارئ ماهي عقوبتك إن قبضت عليك الشرطة في سنغافورة وأنت تمضع العلكة؟ عقوبتك هي عبارة عن مبلغ مالي كبير قد يصل إلى 100 الف دولار سنغافوري أي ما يعادل 250 ألف ريال سعودي! لذلك ننصحك بعدم مضغ العلكة على الإطلاق في هذا البلد؛ لأن لديه سياسة صارمة تجاه العلكة التي قامت بحظرها نهائياً من البلاد في العام 2004.

تربية القطط والكلاب

منعت التنمية السكنية السكان من اقتناء وتربية القطط منعاً باتاً وخصوصاً الأشخاص الذين يعيشون في شقق سكنية، معللة ذلك بأن القطط لا يستطيع صاحبها ضبطها حيث تقوم بالتبول والتجول في الأماكن العامة دون رقيب، ولكن يسمح للسكان في سنغافورة اقتناء الكلاب وتربيتها بعد الحصول على ترخيص.

فاكهة الدوريان

تخيل أن فاكهة الدوريان محظورة من الأماكن العامة نهائياً، فلا تستطيع أكلها أو حتى حملها في أي مكان في سنغافورة بسبب رائحتها القوية.

حظر تربية حيوانات غريبة

قامت السلطات في سنغافورة بمنع امتلاك الحيوانات الغريبة مثل الزواحف أو البرمائيات، إذ عليك قبل امتلاك أي حيوان أليف أن تتوجه للحصول على ترخيص مسبق.

حظر تجمع أكثر من ثلاثة أشخاص

أصدرت السلطات في سنغافورة قراراً بعدم تجمع أكثر من ثلاثة أشخاص في الأماكن العامة بعد الساعة العاشرة مساءً؛ لأن هذا الفعل يحافظ على السلام والاستقرار في سنغافورة.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

تايلاند وجهة سياحية رئيسية للباحثين عن الخدمات الصحية من الشرق الأوسط

سفاري نت – متابعات تعد تايلاند واحدة من أشهر الوجهات للسائحين العرب الباحثين عن خدمات …