جولة سياحية ممتعة في مدينة راتشابوري تايلاند

سفاري نت – متابعات

تقع مدينة راتشابوري على بعد 80 كيلومترًا فقط خارج بانكوك، وهي الملاذ المثالي لأولئك الذين يريدون الهروب من صخب العاصمة، وتتمتع راتشابوري والتي تعني حرفيًا “المدينة الملكية” بمناظر طبيعية خلابة حيث السهول المتدرجة والشلالات والينابيع الطبيعية الساخنة وسلال الجبال والمتنزهات الجميلة، كذلك تحتضن المدينة مجموعة متنوعة من عوامل الجذب السياحي بما في ذلك المتاحف والمعابد والقصور الملكية والمطاعم، ولعل أبرز عوامل الجذب في راتشابوري هو سوق دامنوين-سادواك العائم الذي يضم العديد من الزوارق الخشبية التي تبيع الأغذية والفاكهة في متاهة القنوات المحلية وفقا لموقع موسوعة المسافر.

أبرز المعالم السياحية في راتشابوري

1- متحف راتشابوري الوطني

يحتوي متحف راتشابوري الوطني على مجموعة مذهلة من القطع الأثرية التي تعرض تاريخ المدينة منذ العصر الحجري حتى اليوم، وهناك قسم مخصص لجرار التنين وهي أواني خزفية كبيرة منتشرة في جميع أنحاء تايلاند، كما يعرض المتحف مجموعة من الحرف اليدوية والسلع الأخرى المنتجة محليا ومتجر صغير يحتوي على عدد قليل من الكتب والحلي السياحية للبيع.

2- وات فرا سي راتانا ماهاثت

يقع هذا المعبد القديم على الضفة الغربية لنهر ماي كلونج، ويعتقد أنه بني في القرن الـ10 أو الـ11 ولكنه خضع للعديد من التعديلات منذ ذلك الحين، ويضم المعبد شجرة ضخمة مصنوعة من الطوب والحجارة تقف على قاعدة مستطيلة ع عددًا من الأعمدة الحجرية، ويحتوي الموقع على العديد من الاكتشافات الأثرية.

3- خاو وانغ

في عام 1877 أمر الملك راما الخامس ببناء خاو وانغ للترحيب بمجموعة من المبعوثين البرتغاليين، وكان الملك نفسه يقيم هنا في بعض الأحيان، وفي عهد الملك راما السابع بين عامي 1925 و1935 تم تحويل القصر إلى دير، وفي الوقت الحالي يحتضن هذا الدير حوالي 30 راهب.

4- خاو نجو

تضم منطقة خاو نجو والتي تعني حرفيًا جبل الأفعى العديد من جبال الحجر الجيري التي تحتوي على سلسلة من الكهوف، وتحتضن بعض هذه الكهوف العديد من الأعمال الفنية البوذية التي يعود تاريخها إلى القرن الـ17، وتعد هذه المنطقة موطنًا للمئات من القرود، وهي واحدة من أهم مناطق الجذب السياحي في المدينة، وهناك تمثال الكوبرا إلى جانبه 446 درجة يمكن للزوار تسلقها للاستمتاع بإطلالة رائعة على المدينة.

5- سوق دامنوين سادواك العائم

يعتبر سوق دامنوين سادواك العائم واحداً من أشهر الأسواق العائمة في تايلاند، هذا السوق قائم منذ أكثر من 100 عام وهو دائمًا مزدحم بالبائعين في قواربهم الطويلة والمشترين، ويمكن للزوار استئجار لشراء المنتجات الطازجة واستكشاف العديد من القنوات المائية الخلابة.

6- ينابيع بو خلوينج الساخنة

تقع هذه الينابيع الساخنة بالقرب من الحدود البورمية، وتأتي هذه المياه من خلال قشرة الأرض وتمر عبر العديد من الصخور الصغيرة في قاعدة جبل تا ناو سري، وتجذب هذه الينابيع العديد من الزوار لما لها من خصائص علاجية حيث تحتوي المياه على نسب عالية من الكربون والملح والمعادن الأخرى، وتتراوح درجات الحرارة ما بين 40 و50 درجة مئوية.

7- حديقة المغامرات خاو نجو

كان موقع هذه الحديقة في الأصل محجرًا ثم قررت الحكومة المحلية تحويله إلى متنزه، وتوفر حديقة المغامرات العديد من الأنشطة الترفيهية بما في ذلك كبل يمتد من جبل إلى آخر، وتسلق الجبال من خلال أحبال من الفولاذ والحديد، بالإضافة إلى فرص التنزه والاستمتاع بالمناظر الطبيعية الجميلة.

8- نصب حديقة شاكري التذكاري

تجذب هذه الحديقة العامة العديد من السكان المحليون والسياح على حد السواء للتنزه والاسترخاء، وتوفر قمة التل في الحديقة مناظر بانورامية على المناطق المحيطة، وتشمل أبرز عوامل الجذب في الحديقة صورة لبوذا ونصب تذكاري بني تكريمًا للملك راما الأول.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

شاطئ الاسكندرية بجدة يعيد افتتاح أبوابه بشكل كامل

سفاري نت – متابعات افتتح شاطئ أبحر المعروف بشاطئ “الإسكندرية” بمحافظة جدة، بحلة جديدة بعد تجديده بشكل …