بالصور .. أجمل النشاطات السياحية في الحديقة الوطنية قورايا الجزائر

سفاري نت – متابعات

الحديقة الوطنية قورايا Parc national de Gouraya هي واحدة من أجمل المحميات الطبيعية التي تقع بولاية بجاية وتطل على البحر الأبيض فهي تجمع بين الطبيعة الخلّابة للبحر والوديان معاً، ولذلك يفد لها ما يقرب من 1.2 مليوناً نسمة في كل عام وبالخصوص في فترة الصيف لزيارتها وفقا لموقع رحلاتك.

تبلغ مساحة الحديقة حوالي 660 متر وقد اشتقت اسمها من جبل قورايا الرائع الذي يُجاورها، ومن أجل ذلك الجمال الساحر لحديقة قواريا فإنها تُعتبر من أهم وأجمل معالم السياحة في جباية الجزائرية.

أنشطة يمكنكم القيام بها في الحديقة الوطنية قورايا

• أفضل ما يُمكنك الاستمتاع برؤيته داخل الحديقة هو رؤية الحيوانات المهددة بالانقراض مثل ابن آوى والقطط البرية، كما يُمكن التقاط الصور التذكارية معها.

• يوجد بالحديقة الكثير من الحيوانات البحرية من بينها الدلفين ومرفأ خنزير البحر وحوت العنبر، يُمكنك إلقاء نظرة عليها خصوصاً تلك الحيوانات النادرة التي لن تراها إلا قليل.

• تضم الحديقة الكثير من أنواع النباتات المختلفة والتي من بينها نبات الآس والصنوبر الحلبي وغيرهم التي يُمكنك الاستمتاع برؤيتها والتقاط أجمل الصور بجانبها.

• وبالطبع يُمكنك الاسترخاء قليلاً في الحديقة الوطنية والاستمتاع بالنظر إلى البحر، الخضرة والجبال سوياً، فلن تجد أفضل من هذه العناصر الطبيعية الخلّابة للحصول على قدر من الهدوء والاسترخاء.

مواعيد العمل

الحديقة مفتوحة على مدار اليوم.

 

أسعار الدخول

لا يوجد أسعار لدخول للحديقة الوطنية وهي مفتوحة أمام الزائرين.

 

أفضل الفنادق القريبة من الحديقة الوطنية قورايا

فندق Brahmi من افضل فنادق بجاية 3 نجوم يبعُد عن الحديقة 10.9 كم.

خلاصة تقييمات الزوّار العرب

نال الفندق على تقييمات رائعة من الزوّار من حيث النظافة، القيمة مقابل المال، الموقع، الراحة وطاقم العمل.

 

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

تايلاند وجهة سياحية رئيسية للباحثين عن الخدمات الصحية من الشرق الأوسط

سفاري نت – متابعات تعد تايلاند واحدة من أشهر الوجهات للسائحين العرب الباحثين عن خدمات …