بالصور .. أبرز التجارب السياحية في في تاجموت بسكرة الجزائر

سفاري نت – متابعات

تاجموت بسكرة Tajmut Biskra من أهم مناطق السياة في بسكرة وهو قصر من قصور الصحراء يوجد في الجزائر بالسفوح الجنوبية وتحديداً في جبال عمور، وهو من الأماكن الهامة التي توجد على مقرُبة من ولاية الأغواط كما أن تاجموت كان له أهمية تاريخية كبرى فقد كان قديماً بمثابة مركز لعبور التجار من الشمال إلى الجنوب والعكس وفقا لموقع رحلاتك.

أنشطة يمكن القيام بها في وادي تاجموت بسكرة

• يُمكنك زيارة قصر تاموت والتجول بداخله لمشاهدة التكوين الصخري له والاستمتاع بلقطات رائعة من الطبيعة الخاصة به.

 

• لمُحبي رؤية الحضارات الدينية سوف تستمتع برؤية المسجد العتيق والذي يعود بناؤه إلى القرن الرابع بعد الهجرة وهو مزين بعدة كتابات وزخارف تعود إلى العهود القديمة.

• تجد في تاجموت قلعة الكاهنة جمينة ويُمكنك الصعود إليها من خلال شق يوجد بداخلها من أسفل لأعلى حتي تصل إلى قمتها لرؤية أجمل المناظر لمدينة بسكرة من أعلى.

• وأنت تتواجد في تاجموت تري سد باطني الثالث على مستوي العالم من حيث كِبر الكبير يتم تخزين كمية كبيرة من المياه به في باطن الأرض، يُمكنك الاستمتاع برؤيته وتصوير أجمل الصور به.

• يُمكنك التقاط اجمل الصور التذكارية مع أصدقائك أو عائلتك في تاجموت، وإن كُنت من محبي تصوير الطبيعة فتاجموت هو مكانك المُناسب.

 

مواعيد العمل

مفتوح أمام الجميع على مدار اليوم.

 

أسعار الدخول

لا يوجد رسوم لدخول المنطقة حيث أنها مفتوحة مجاناً أمام الزوّار.

 

أفضل الفنادق القريبة من وادي تاجموت بسكرة

لا يوجد فنادق بالقرب من وادي تاجموت بسكرة ولكن يُمكنك الإطلاع على فنادق الجزائر من خلال الرابط التالي إذا كُنت تسعى لحجز أقرب الفنادق لوادي تاجموت

 

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

محفظة “فرانكفورت” السياحة المتنوعة تستقطب عشاق الاصطياف من دول مجلس التعاون الخليجي بالتزامن مع قدوم فصل الصيف

سفاري نت – متابعات تقع مدينة فرانكفورت في قلب ألمانيا وتعد ثاني أكثر المدن التي …