تعرف على كافة المعلومات حول تاشيرة دبي

سفاري نت – متابعات

تُعتبر فيزا دبي إحدى أكثر تأشيرات السفر طلبًا حول العالم، حيث تُعد دولة الإمارات العربية المتحدة الوجهة الأولى لدى الملايين من السياح العرب والأجانب، وذلك لما تضمه من معالم سياحية وحضارية متميزة وفقا لموقع رحلاتك.

ولا تُصنف الإمارات كوجهة سياحية شهيرة فحسب. بل تُعد أيضًا سوق عمل نامي وضخم يجتذب إليه الكثير من الراغبين في الحصول على فرص عمل مرموقة بكبري الشركات الخليجية والعالمية.

وبشكلٍ عام لا تقتصر فيزا دبي على دخول إمارة دبي وحدها فقط، ولكن تسمح لحاملها بالدخول إلى جميع الإمارات السبع وهي العاصمة أبوظبي، دبي، الشارقة، عجمان، رأس الخيمة، أم القيوين والفجيرة.

في هذا الدليل سوف نعرض أهم التفاصيل والمعلومات التي يجب معرفتها حول تأشيرة دبي بأنواعها المختلفة.

من يحتاج إلى فيزا دبي

لا يحتاج جميع المسافرين والسُياح إلى الامارات العربية المتحدة إلى التقديم على تأشيرة الدخول قبل السفر أو عند الوصول إلى البلاد أو حتى طلبها من الأساس، فهناك بعض الجنسيات التي لا تحتاج إلى التأشيرة.

وتتوقف الحاجة إلى طلب تأشيرة دخول دبي وكيفية الحصول عليها على عدة عومل من ضمنها جنسية المسافر والغرض من الزيارة ومدتها، وفيما يلي سنوضح بشكل مفصَل ما يتعلق بهذا الشأن.

 

الدخول إلى الإمارات بدون تأشيرة

يمكن لمواطني دول مجلس التعاون الخليجي المتمثلة في المملكة العربية السعودية، سلطنة عمان، مملكة البحرين ودولة الكويت الدخول إلى دولة الإمارات العربية المتحدة دون الحاجة إلى الحصول على تأشيرة دخول أو كفيل.

فقط يمكن لمواطني الدول المذكورة بالأعلى الدخول بجواز سفرهم العادي أو بطاقة الهوية. ويختلف الأمر بالنسبة للمقمين في تلك الدول، فيجب عليهم الحصول على تأشيرة دبي للمقيمين في دول مجلس التعاون الخليجي قبل دخول البلاد.

فيزا دبي لمقيمي دول الخليج

يحتاج المقيمون في دول مجلس التعاون الخليجي إلى التقديم على تاشيرة دبي الالكترونية قبل السفر إلى الامارات العربية المتحدة، وفي حال تمت الموافقة على التأشيرة يتم إرسالها إلى المتقدم عبر البريد الإلكتروني المسجل في الطلب.

ويمكن التقديم على فيزا دبي اون لاين لمقيمي دول الخليج عبر هذه الصفحة التابعة لحكومة الامارات العربية المتحدة والتى يمكنك زيارتها بالضغط هنا. وللإطلاع على المزيد من التفاصيل حول هذا النوع من التأشيرات اضغط هنا

 

الحصول على تأشيرة دبي عند الوصول

يمكن لمواطني 58 دولة الحصول على فيزا دبي عند الوصول إلى مطار دبي الدولي أو أي منفذ آخر لدخول الإمارات العربية المتحدة، وتنقسم تلك الدول إلى قسمين حسب المدة الزمنية للتأشيرة وإمكانية تمديها.

 

تأشيرة دخول دبي عند الوصول لمدة 30 يوم

يمكن لمواطني الدول الموضحة بالجدول أدناه الحصول على تاشيرة دبي متعددة الدخول مجانًا من المطار مباشرةً وهم ليسوا بحاجة إلى أية تجهيزات مسبقة، وتكون هذه التأشيرة لمدة 30 يوم فقط وقابلة للتمديد لمدة مماثلة.

ويشترط أن تكون جوازات السفر الخاصة بمواطني الدول التالية عادية وصالحة لمدة 6 أشهر على الأقل من تاريخ الدخول إلى دولة الإمارات العربية المتحدة.

أندورا أستراليا بروناي كندا
هونغ كونغ أيرلندا اليابان كازاخستان
ماليزيا موريشيوس موناكو نيوزيلندا
الصين روسيا سان مارينو سنغافورة
أوكرانيا المملكة المتحدة الولايات المتحدة الأمريكية مدينة الفاتيكان

 

تأشيرة دخول دبي عند الوصول لمدة 90 يوم

يمكن لمواطني العديد من الدول حول العالم الحصول على فيزا دبي متعددة الدخول مجانًا لمدة 90 يوم من المطار مباشرةً، وتنقسم تلك الدول إلى قسمين، دول يمكن لمواطنيها تجديد التأشيرة إلى مدة مماثلة ودول لا يمكنها التجديد.

ويشترط أيضًا أن تكون جوازات السفر الخاصة بمواطني تلك الدول عادية وصالحة لمدة 6 أشهر على الأقل من تاريخ الدخول إلى دولة الإمارات العربية المتحدة.

 

تأشيرة دخول دبي عند الوصول لمدة 90 يوم (قابلة للتجديد)

يوضح الجدول أدناه الدول التي يمكن لمواطنيها الحصول على تأشيرة دبي متعددة الدخول عند الوصول لمدة 90 يوم مع إمكانية تجديدها إلى نفس المدة.

الأرجنتين ناورو جزر الباهما جزر سليمان كوريا الجنوبية

 

تأشيرة دخول دبي عند الوصول لمدة 90 يوم (غير قابلة للتجديد)

يوضح الجدول التالي قائمة الدول التي يمكن لمواطنيها الحصول على فيزا دبي متعددة الدخول لمدة 90 عند الوصول ولكن لا يمكن لهم تجديدها.

النمسا بلجيكا البرازيل بلغاريا
كرواتيا قبرص الدنمارك إستوانيا
سويسرا فنلدنا بولندا فرنسا
ألمانيا اليونان المجر أيسلندا
إيطاليا لاتفيا ليتوانيا لكسمبورغ
مالطا هولندا النرويج البرتغال
رومانيا سلوفاكيا سلوفينيا إسبانيا
السويد ليشتنشتاين جمهورية التشيك

 

أنواع فيزا دبي

في حالة لم تكن من الدو المعفية من التأشيرة أو التي يمكن لمواطنيها الحصول على تأشيرة دبي عند الوصول أو أي من الدول المذكورة بالأعلى فأمامك عدة أنواع من فيزا دبي تختلف حسب الغرض من الزيارة ومدة الإقامة.

يتوفر نوعان من تاشيرة دبي السياحية، النوع الأول وهي التأشيرة قصيرة الأمد التي تصل مدتها إلى 30 يوم، والنوع الثاني هي التأشيرة طويلة الأمد التي تصل مدتها إلى 90 يوم. وكلتهما يمكن طلبها للدخول إلى البلاد مرة واحدة فقط أو عدة مرات أثناء فترة الصلاحية.

ويمكن التقديم على فيزا سياحية لدبي عبر شركات الطيران الاماراتية مثل الخطوط الجوية الاماراتية وفلاي دبي كما يمكن الحصول عليها عبر وكلاء السفر المرخصين والفنادق الموجودة بالإمارات أو أن يقوم أحد الأقارب المقيمين بالإمارات بالتقديم على التأشيرة بالنيابة عنك. ولا يمكن التقديم على تأشيرة دبي السياحية عبر سفارات أو قنصليات الامارات.

ولمعرفة كيفية التقديم على تاشيرة دبي اون لاين للسياحة يمكنك الإطلاع على المزيد من التفاصيل عبر الموقع الإلكتروني الخاص بدولة الإمارات بالضغط هنا

 

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور .. زيارة ممتعة الى أبرز معالم الإسكندرية

سفاري نت – متابعات عُرفت الإسكندرية في العصر القديم بأنها عاصمة مصر وأطلق عليها لقب …