بالصور .. أجمل النشاطات السياحية في شلالات الآبار السبعة في لنكاوي ماليزيا

سفاري نت – متابعات

تقع شلالات الآبار السبعة في لنكاوي،  في جزيرة لنكاوي ذات الطبيعة الخلابة، التي تقع في الشمال الغربي لـ ماليزيا، بالقرب من حدود تايلاند، وتسمى بجزيرة النسور وفقا لموقع الرحالة.

يقصدها السياح من كل دول العالم للاسترخاء والتأمل في صنع الله، بعيدًا عن ضغوطات الحياة، فقد حباها الله بطبيعة ساحرة، ومناظر طبيعية أخّاذه للعقل، كأنها رسمت بريشة فنان.

ومن أهم معالم السياحة في لنكاوي، التي يضعها الزائر على قائمة اهتماماته، عند زيارة الجزيرة، هي الاستمتاع بمشاهدة  شلالات الآبار السبعة في لنكاوي ماليزيا

 

فإذا رغبت عزيزي المسافر في رحلة شيقة ومثيرة، هيا احزم أمتعك ، وسافر معنا لمشاهدة شلالات الآبار السبعة في لنكاوي ماليزيا، والاستمتاع بها عن قرب.

شلالات الآبار السبعة في لنكاوي

تقع شلالات الآبار السبعة في لنكاوي في غرب الجزيرة، وهي أكثر من أكثر مناطق الجذب السياحي الطبيعية في لنكاوي.

وتسمى شلالات الآبار السبعة Seven Wells نسبة إلى الأحواض الطبيعية السبعة، والتي تنحدر وتتجمع فيها مياه الامطار من سبعة شلالات،  في جبل مات سينكانغ  Mat Cincang.

أسطورة شلالات الآبار السبعة في لنكاوي

قد تدهشك القصة التي تروى، من قبل السكان المحليين عن شلالات الآبار السبعة في لنكاوي ماليزيا Telaga Tujuh Waterfalls ، حيث يقول السكان المحليون إن الشلالات  السبعة موطن للجنيات!!,

فاذا كنت من هواة الاطلاع على ثقافات الشعوب الأخرى ، فقد وجدت ضالتك في جزيرة لنكاوي ماليزيا .

فحقيقة الأمر أن الغطاء النباتي، هو الذي يشكل ذلك السحر، حيث توجد مجموعة نباتات نادرة نمت بشكل سحري وبغزارة في تلك المنطقة، مثل نباتات الليمون الفريدة Sintuk، وهو نوع من أوراق الأشجار المتسلقة.

أنشطة سياحية في شلالات الآبار السبعة في لنكاوي

يمكنك القيام بعدة أنشطة ، لكي تستمتع بزيارة شلالات الآبار السبعة في لنكاوي ماليزيا ، والتي ستصبح ذكرى رائعة، وتجربة فريدة لا تنسى من الذكرة .

1- ان كنت من عشاق المغامرة الشجعان ، فعليك بتجربة تسلق الجبال والصخور ، حتى تصل إلى قمة شلالات الآبار السبعة في لنكاوي ، وتستمتع بأجمل منظر طبيعي خلاب.

2- يمكنك القيام بالسباحة في أحواض المياه السبعة ، ذات المياه العذبة الصافية ، فهل قمت بالسباحة في مياه الأمطار قبل ذلك! استمتع الآن .

3- اذا كنت من محبي التقاط الصور الفوتوغرافية ، فركوب التيليفريك سوف يأخذك في رحلة مميزة ، للتمتع بمنظر شامل للمنطقة الساحرة.

ومشاهدة  شلالات الآبار السبعة في لنكاوي ماليزيا ، والغابات والصخور الضخمة، من الأعلى والتقاط الصور بشكل جيد .

السياحة في لنكاوي

4-  تستطيع أيضًا السيرعلى الأقدام ، في طريق جسر شلالات الآبار السبعة في لنكاوي ، للقيام برحلة تستغرق منك مدة 45دقيقة تقريبًا ، للتعرف على المنطقة، والاستمتاع بمنظر الغطاء النباتي وألوانه الزاهية.

بالاضافة لرؤية الحيوانات بأشكالها وفصائلها المتنوعة ،التي ستجدها تسير بالقرب منك على طول الطريق، وأكثرهما تواجد هما القردة الماك ذات الذيل الطويل، والسناجب ذات الحجم الكبير. وأنواع أخرى مثل الغزلان والطاووس وغيرهم.

6- لاداعي لحمل طعام معك ، فعند شعورك بالجوع ، سوف تجد المنطقة محاطة بالعديد من المحلات التجارية ، التي توفرلك احتياجك من الطعام والشراب .

 

7- لا تنسى عزيزي الزائر ، أن المحلات التجارية تحتوي على العديد من السلع ، المعفيه من الرسوم الجمركية، فيمكنك شراء هدايا تذكارية ، من محلات الهدايا ، القريبة من شلالات الآبار السبعة في لنكاوي ماليزيا ، لتهدي بها أحبابك ورفاقك عند عودتك لبلدك .

نصائح زيارة شلالات الآبار السبعة في لنكاوي

1- ان كنت عزيزي الزائر بصحبتك أطفال ، فاحذر أثناء قيامهم بالسباحة في شلالات الآبار السبعة في لنكاوي، والتزحلق على الصخور المصقولة بفعل الطبيعة ، أن تنتبه لأطفالك فالصخور ملساء جدا ، حتى لا يتعرض الطفل للأذى.

2- وان كنت عزيزي الزائر تنوي القيام بتسلق الصخور ، ننصحك بعدم اصطحاب أطفال معك ، لكي تستمتع برحلتك في وقت أقل.

الشلالات السبعه في لنكاوي ماليزيا تسلق الصخور والجبال

3- القرود تملأ المكان بغزارة ، ولكنها ليست عدوانية، ولكن لا تخرج هاتفك المحمول أثناء المرور بينهم ، حتى لا يتعرض هاتفك للسرقة،  من قبل القرود والفرار بها بعيدًا.

 

4- انتبه أيضًا فالجزء العلوي من شلالات الآبار السبعة في لنكاوي ماليزيا ، منحدر ويعتبر غير آمن بسبب الانهيارات الصخرية ، أما الجزء السفلي آمن وهو الأساسي للتنزه والسباحة.

 

 

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

إفتتاح أول منتزه ترفيهي لريال مدريد في إمارة دبي

سفارؤي نت – متابعات تمكنت دبي باركس™ آند ريزورتس، ونادي ريال مدريد من إفتتاح الوجهة …