بالصور ..أفضل أماكن سياحية للغوص في السعودية

سفاري نت – متابعات

الغوص في السعودية يمتاز بالتنوع الكبير؛ كونها تطل على الخليج العربي والبحر الأحمر واحتواءها على بعض من الجرُف البحرية والجزر الصغيرة، كما أن بيئة المياه تمتاز بالتنوع الكبير من حيث تنوع الكائنات البحرية والشعاب المرجانيّة بها؛ حيث يمكن لمحب الغوص الاستمتاع بمنظومات من الشعاب المرجانية ومشاهدة أنواع نادرة من الأسماك في تجربة فريدة من نوعها، وإذا كنت من محبي الغوص فإليك قائمة بأفضل الأماكن للغوص في المملكة وفقا لموقع سيدي نت.

شاطئ البهادر

يعتبر شاطئ البهادر في مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية وجهة الغواصين الأولى، يستمتع الغواصون بالتعرف على أكثر  من 350 نوعاً من أنواع المرجان بالإضافة لأسماك الشعاب المرجانية وأسماك الأنكليس والإخطبوط، العمق في هده المنطقة يبدأ من 9 أمتار ويتدرج إلى الـ40 متراً على الحيد المرجاني الكبير، وبعدها يكون القاع الرملي الدي ينحدر الى عمق 63 متراً، وبعدها يوجد جرف إلى عمق كبير جداً.

شرم أبحر:

هو أحد الشواطئ الشمالية لمدينة جدة يقع الشرم في شمال المدينة على بعد يقل عن 30 كيلو متراً من وسطها التاريخي القديم. ويبلغ طوله 11 كيلو متراً تقريباً بعرض يتفاوت بين 300 ـ 500 متر، تمكن شرم أبحر من جذب السياح والمرتادين لمحافظة جدة طيلة أيام الإجازة الصيفية عبر مرافقه السياحية والمراسي التي تنطلق منها الرحلات السياحية خصة محبي الغوص.

الخليج العربي:

ما يميز الخليج العربي هو اشتهار الغوص به منذ القدم؛ حيث إنه كان المصدر الأهم للبحث ولاستخراج اللؤلؤ من أعماق البحار، لذلك هو مكان مميز لمحبي الغوص فقد يحالفحهم الحظ، ويعثرون على اللؤلؤ؛ حيث توجد العديد من الأماكن التي يكثر بها اللؤلؤ في الخليج العربي، ولذلك يجذب في شواطئ الخليج العربي بالدمام الكثير من محبي الغوص.

ينبع الصناعية:

تمتاز ينبع بمكان متميز على البحر الأحمر بتنوع البيئة البحرية، مرجان، سمك، أحياء بحرية، جزر مرجانية، فهي تجربة لا تنسى من المرح، ولتجربة الغوص في مياه البحر الأحمر.

رأس الشبعان:

إحدى المناطق الرائعة لممارسة رياضة الغوص على الساحل الغربي لشبه الجزيرة العربية/البحر الأحمر، ويبعد 130 كم إلى الشمال من مدينة ينبع، ما يميز راس روعة وجمال شعابه المرجانية وصفاء مياهه ووفرة حياته البحرية، وكونها منطقة تلجأ إليها السلاحف البحرية لوضع بيوضها في حفر على ساحله الرملي. كما تمتد سلسلة من الجبال المتوسطة الارتفاع على أجزاء من ساحله مضيفة سحراً وجمالاً طبيعيين.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

إطلاق أحدث نادي شاطئي راقي لأول مرة في رأس الخيمة

سفاري نت – متابعات أطلقت الحمرا نادي شاطئي راقي لأول مرة في رأس الخيمة سيقام …