بالصور .. أجمل وجهة شتوية مثالية في ملبورن

سفاري نت – متابعات

ملبورن، مدينة ساحليَّة ذات أجواء كوزموبوليتيَّة، وهي العاصمة الثقافيَّة ل أستراليا،وموطن المعارض والحدائق والمتاحف والمحميَّات الطبيعيَّة. هندسة هذه المدينة المعمارية مثيرة للاهتمام، بدءًا من الهياكل ذات الطراز الفيكتوري، وصولًا إلى التصاميم المعاصرة. وتشمل اماكن السياحة، في ملبورن وفقا لموقع سيدتي نت:

ميدان الاتحاد

للراغبين في استكشاف ملبورن، يُنصح بالتوجُّه إلى ميدان الاتحاد (فيديريشن سكوير)، حيث يجتمع المحليُّون، إذ تعدُّ هذه الساحة مركز نقل رئيس. ومع أكثر من ألفي حدث سنويًّا يُنظَّم في هذا المكان الحيوي، تتعدَّد نقاط الجذب والترفيه. ويضمُّ “ميدان الاتحاد” أيضًا، معرض فيكتوريا الوطني الخاص بالفنِّ الأسترالي، والمركز الأسترالي للصورة المتحرِّكة.

الحدائق النباتية الملكية

في قلب المتنزَّهات الخضر الممتدَّة جنوبي نهر يارَّا، وعلى بعد حوالى كيلومترين من “منطقة الأعمال المركزيَّة”، تحلو زيارة الحدائق النباتيَّة الملكية، التي أُسِّست في سنة 1846، وهي تشمل موقعين: ملبورن وكرانبورن.
تمتدُّ حدائق ملبورن على مساحة 38 هكتارًا، وتضمُّ أكثر من 8500 نوع من النباتات، بما في ذلك العديد من العيِّنات النادرة. وتعدُّ زيارة هذه الحدائق من النشاطات المجَّانية الأهمّ، التي تحلو ممارستها في ملبورن. وفي الصيف، تُنظَّم عروض السينما في المكان، على ضوء القمر. المكان أيضًا، هو بقعة شعبيَّة لنزهة على ضفاف البحيرة أو شرب الشاي في مقهى “ذا تِرَّاس”.

معرض فيكتوريا الوطني

 

 

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

قائمة أفضل 100 في العالم من بينهم 4 شواطئ عربية

سفاري نت – متابعات تضمنت معايير القائمة الجمال الكلاسيكي، التنوع والإنصاف والشمول، أسلوب الحياة، الإحساس …