بالصور .. استمتع بجولة ممتعة في حديقة التوابل بينانج ماليزيا

سفاري نت – متابعات

احزم أمتعتك فورًا، فاليوم سوف تذهب معنا في رحلة، إلى احدى جزر ماليزيا، تحديدًا جزيرة بينانج، وسوف ترى مكان لم تره عيناك من قبل، وهو  حديقة التوابل في بينانج Tropical Spice Garden وفقا لموقع الرحالة.

جزيرة بينانج ، هي من أهم الوجهات السياحية في ماليزيا ، تقع على مضيق ملقا ، على الساحل الشمالي الغربي لشبه جزيرة الملايو.

تتميز جزيرة بينانج ماليزيا ، بكثرة المزارات السياحية بها ، وحديقة التوابل في بينانج، أشهر مزار سياحي فيها، بل هو مزار سياحي برائحة التوابل، فهيا بنا نأخذك لجولة شيقة وممتعه داخلها.

حديقة التوابل في بينانج

تقع حديقة التوابل في بينانج  Tropical Spice Garden على شاطيء تيلوك باهانغ ، وتحتل ما يقارب 8 أفدنة  من الوادي المقارب لهذا الشاطيء ،وتحتوي الحديقة على أكثر من 500 نوعًا من الأعشاب والتوابل.

تعد حديقة التوابل في بينانج من أفضل الأماكن، التي يمكنك اصطحاب عائلتك وأطفالك ، لقضاء وقت ممتع بها من الظهيرة، وتستغرق رحلتك بها ، وقت من 20إلى 45 دقيقة كي تستمتع بها.

الوصول إلى  حديقة التوابل في بينانج ماليزيا

الوصول إلى حديقة التوابل في بينانج ، أمر سهل للغاية حيث يمكنك استقلال الحافلة رقم 101، من وسط مدينة Georgetown ، في رحلة تستغرق حوالي ساعة فقط ، على طول الساحل ، وسوف تتوقف الحافلة أمام حديقة التوابل في بينانج مباشرة.

أنشطة في حديقة التوابل في بينانج ماليزيا

1- عند دخولك عزيزي الزائر ، من باب حديقة التوابل التي تعد واحدة من أجمل الاماكن السياحية في بينانج، سوف تستقبلك رائحة التوابل النفاذه، والتي تم جلبها من جميع بقاع الأرض ، ستأخذك لجنة ساحرة ، وتعطيك رائحة لا مثيل لها إلا في حديقة التوابل في بينانجفقط.

2- سوف تجد عزيزي الزائر في استقبالك عند مدخل حديقة التوابل في بينانج  ، أصناف من التوابل موضوعة عند المدخل،  كالزنجيل والقرفة والقرنفل والليمون والهيل بعدة أنواع لنفس الصنف ، فاستمتع بصنع الخالق .

3- يمكنك عزيزي الزائر استكشاف الحديقة بنفسك ، حيث توجد لافتات الارشادات ، تستطيع قراءتها لتوجهك للمسارات الصحيحة ، ان كنت تجيد اللغة الانجليزية ، بالإضافة إلى توافر الدليل الصوتي.

4- ولكن ننصحك عزيزي الزائر ، بالمشاركة في جولات مصحوبة بمرشدين ، لكي تحصل على العديد من المعلومات الرائعة حول التوابل ، وكيفية استخراجها واستخداماتها ، وفوائدها الطبية.

5- سوف تجد نفسك محاط  داخل حديقة التوابل، بأكبر مجموعة نباتات استوائية كثيفة، مع زهور متعددة الألوان ، فلا تنسى التقاط الصور التذكارية لنفسك .

6- أثناء جولتك في حديقة بينانج للتوابل ، سيغمرك شعور رائع ، عند سماعك صوت المياه الجارية من النهر والشلالات  في الحديقة.

السفر والسياحة في بينانج 

7- يوجد أيضًا المحمية الاستوائية ، بالقرب من حديقة التوابل، وتستطيع السير 15 دقيقة ، حتى تصل للجسر المعلق ، وتعبر من خلاله للمحمية الاستوائية واستمتع مع أطفالك بالتجول فيها ، والتقاط الصور التذكارية معهم .

8- سوف يحب أطفالك وجود ، بعض السناجب وعائلات من القرود ، تمر حولهم أثناء جولتك داخل حديقة التوابل في بينانج ، بالاضافة لأماكن مخصصه للأطفال للعب والمرح .

9- ان كنت من عاشقي خوض التجارب الجديدة ، فستجد داخل حديقة التوابل في بينانج، مدرسة طهي، مجهزة ومصممة خصيصًا، لتعليم الطهي، باستخدام توابل الحديقة الطازجة، تستطيع حجز دورات بها، حسب رغبتك.

10- في نهاية جولتك الرائعة ، عندما تشعر بالجوع ، ننصحك بالتوجه  إلى  مطعم Tree Monkey ، داخل حديقة التوابل، لتناول أشهى المأكولات الآسيوية التايلاندية، والتي لا مثيل لها، وبه خدمة واي فاي مجانًا.

11- لا تنسى عزيزي الزائر زيارة متجر الهدايا التذكارية، فهو يحتوي على توابل نادرة، بالإضافه  إلى تي شيرتات، ولوازم استحمام ومنتجات سبا مصممة حصريًا للبيع.

12- وان كنت عزيزي الزائر ، من عشاق الاطلاع والقراءة ، فلك ما تحلو في متجر الهدايا ، من مجموعة من المؤلفات البستانية ، التي سوف تفيدك كثيرًا..

13- تنبه عزيزي الزائر ، بسبب التضاريس غير المستوية في حديقة التوابل في بينانج ، فلا يتوافر طرقات ممهدة و مسارات للكراسي المتحركة ، أولمستخدمي عربات الأطفال.

أسعار تذاكر حديقة التوابل في بينانج

تفتح حديقة التوابل في بينانج بماليزيا أبوابها يوميًا ، من الساعة التاسعة صباحًا ، وحتى الساعة العاشرة مساءًا ، وسعر تذاكر الدخول للبالغين 50 رينجت ، وللأطفال 28رينجت.

 

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

كاثي باسيفيك تكشف عن أبرز الوجهات خلال موسم الربيع

دبي – سفاري نت – متابعات أعلنت كاثي باسيفيك، شركة الطيران الوطنية في هونغ كونغ، …