بالصور .. تجارب سياحية رائعة في جزر جيلي في لومبوك اندونيسيا

سفاري نت – متابعات

إذا لم تكن قد سمعت من قبل بشأن جزر جيلي في لومبوك ، فقد فاتك الكثير من المتعة والإثارة في هذا المكان الأكثر من رائع في اندونيسيا، والآن سوف تعرف لماذا ننصحك بزيارتها في هذا التقرير المفصل وفقا لموقع الرحالة.

لماذا جزر جيلي في لومبوك ؟

تعد جزر جيلي من أجمل الجزر الموجودة في اندونيسيا، وتحديدًا في لومبوك، فهي مثالاً للمكان الهادئ دون زحام، مع طبيعة ساحرة وطقس رائع أغلب الوقت.

وهي من أفضل الأماكن المرشحة لزوجين في شهر العسل، حيث الهدوء والاستمتاع، وكذلك سوف تجد أن أغلب ساكنيها من المسلمين، ولهذا سوف تستمع إلى الآذان طيلة اليوم وأنت متواجد بالجزر.

 

معلومات سريعة عن جزر جيلي في لومبوك

تتكون جزر جيلي في لومبوك، من ثلاث جزر صغيرة تقع في تسلسل واضح، وهي جزيرة تراونجان ومينو وآير.

وتتميز الجزر بطقسها الدافيء المعتدل، وهدوئها الشديد، وبها عددًا رائعًا من الفنادق المريحة والمنتجعات السياحية الفخمة.

وكذلك بها العديد من المطاعم المتنوعة، والمقاهي ذات الجلسات المتميزة المناسبة لكافة الأعمار، لذلك فهي تناسب الأسر الصغيرة أيضًا لقضاء رحلات رائعة على جزر جيلي في لومبوك.

 

وسائل مواصلات جزر جيلي في لومبوك 

تعتمد المواصلات في الجزيرة على الدراجات الهوائية، ولا وجود مزعج للسيارات التي تفسد الهدوء.

ويمكنك الوصول إلى جزر جيلي في لومبوك باستخدام القوارب المائية، التي تنطلق من سواحل جزيرة بالي كل نصف ساعة تقريبًا، وهي وسيلة الوصول الوحيدة، حيث تخلو جزر جيلي في لومبوك من المطارات.

الأنشطة التي يمكنك الاستمتاع بها في جزر جيلي في لومبوك

تعددت الأنشطة التي يمكنك ممارستها داخل جزر جيلي في لومبوك ، كما يمكنك السير فيها على قدميك في جولات متفرقة، لتستمتع فيها بجمال تفاصيل المكان وتكتشف  متعة جولاتك بنفسك.

زيارة جزيرة تراونجان Gili Trawangan

تعد جزيرة تراونجان أشهر جزر جيلي في لومبوك، وهي الوجهة الأفضل لممارسة رياضة الغوص، فالمياه بها غير عميقة ونقية، تناسب مستواك إذا ما كنت مبتدئًا أم محترفًا.

وجزيرة تراونجان هي الوحيدة بين جزر جيلي الثلاث، التي تحتوي  على تلة ذات ارتفاع مناسب.

يمكنك من أعلاها اكتشاف كنزين، هما ضريح مجهول يجاور مدفنًا إسلاميًا، وكذلك مكانًا يشبه المخابيء التي استخدمت لإخفاء الأسلحة إبان فترة الحرب العالمية الثانية.

وبالقمة يمكنك بالطبع الحصول على إطلالة مميزة من ارتفاع متميز، على الجزيرة ككل ورؤية مياهها الرائعة، ويمكنك مشاهدة جبل رينجاني بالجزيرة المجاورة لك، ومن هنا جاء تميزها بين جزر جيلي في لومبوك .

 

زيارة محمية السلاحف

لا تفوت زيارة محمية السلاحف الطبيعية في جزر جيلي في لومبوك، فهي مصممة خصيصًا للحفاظ على السلاحف المتواجدة بها.

وتضم أنواعًا مميزة ونادرة، وتقوم وظيفة المحمية بالحفاظ على بيبض السلاحف لفترة 6 أشهر حتى يتم اخراج السلاحف الصغيرة إلى الوجود.

وإذا كنت برفقة أطفالك، فلا تفوت عليهم مشاهدة خروج السلاحف الصغيرة من البيض، والهروب صوب الشاطيء، فهو من أكثر الأنشطة متعة بالنسبة للأطفال في جزر جيلي في لومبوك .

 

الاسترخاء في مراكز السبا

إذا كنت في زيارة إلى جزر جيلي في لومبوك، فلا تنس أن تقوم ببعض العناية بنفسك، فهناك عددًا لا بأس به من مراكز السبا النظيفة والمتطورة.

ويمكنك  من خلالها الحصول على عدد من الجلسات المهمة للبشرة، وكذلك العناية بالمفاصل والعظام عن طريق جلسات التدليك.

وتبلغ تكلفة الجلسة حوالي 210 ألف روبية اندونيسية، ولها فوائد كثيرة في منحك بعض الراحة من الألم، إلى جانب الاسترخاء والهدوء النفسي والبدني ففضلها العديد من زوار جزر جيلي في لومبوك .

 

دروس اليوجا والطهي

يمكنك أن تجد مدارس للطهي وتعليم اليوجا في جزر جيلي في لومبوك، ولهذا خض التجربة وابدأ في تعلم طرق جديدة لطهي الطعام، برفقة محترفي الطهي في جزر جيلي في لومبوك.

أيضًا تعلم فنون اليوجا، سوف يساعدك في توظيفها بجلسات للاسترخاء، عقب يوم شاق أو عند العودة من عملك، فيمكنك الاستفادة منها، عبق عودتك إلى بيتك، بعد رحلة ممتعة.

 

زيارة شاطئ جيلي

إذا كنت من محبي الطبيعة والتأمل، فزيارة قصيرة لشاطيء جيلي سوف تسعدك جدًا. فيمكنك الاسترخاء باطمئنان فوق رمال الشاطيء البيضاء الناعمة، أو الجلوس فوق الشاطيء الوردي وتأمل الطبيعة من حولك.

وفي منطقة الشاطيء يمكنك أن تجد عددًا رائعًا ومميزًا من الفنادق، وبعض المنتجعات التي توفر مدربي الغوص والسباحة، وبعض الرياضات المائية الأخرى مثل الركمجة.

 

ركوب الخيل والدراجات الهوائية

لاشك أن ما توفره جزر جيلي في لومبوك من نقاء وهدوء، دون مرور سيارات مزعجة وتلوث، سوف يساعدك على ركوب الدراجة الهوائية وأخذ جولة بالجزيرة بها.

أيضًا ركوب الخيل والمرور على الشاطيء، مع استنشاق الهواء النقي، وأخذ جولة رائعة برفقة الخيل الهاديء.

المطاعم والمقاهي

تقدم جزر جيلي في لومبوك عددًا من المطاعم والمقاهي، التي تقدم لزائريها أجود أنواع المأكولات المحلية والعالمية والعربية أيضًا

حيث تجد كل ما تشتهي نفسك في هذا المكان الرائع، خاصة إذا لم تكن من محبي تجربة الأطعمة الجديدة.

أيضًا تقدم المقاهي العديد من المشروبات المنوعة بين الساخنة والباردة، وكذلك الفواكه الطازجة، ومنها أنواع قد لا تكون أكلتها من قبل.

استمتع بالاحتفالات والتخييم

تأتي بعض القوارب في مياه جزر جيلي في لومبوك ، وتقوم بعمل جولات لأكثر من يوم خلال الأسبوع، وعلى متنها تقام بعض الاحتفالات التي تعرض الثقافة المحلية لاندونيسيا.

ومن خلالها يمكنك تناول وجبات من الطعام الاندونيسي الشعبي، والاستمتاع بمشاهدة الطبيعة على متن القوارب.

أيضًا متاح لك التخييم على الشاطيء قبل العودة بالقارب مرة أخرى إلى النقطة التي انطلقت منها. بالإضافة إلى المشاركة في جولات مشي طويلة لمدة ساعة ونصف على الأقل حول الجزيرة.

 

ركوب الأمواج

 

 

 

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

محفظة “فرانكفورت” السياحة المتنوعة تستقطب عشاق الاصطياف من دول مجلس التعاون الخليجي بالتزامن مع قدوم فصل الصيف

سفاري نت – متابعات تقع مدينة فرانكفورت في قلب ألمانيا وتعد ثاني أكثر المدن التي …