تعرف على أفضل 5 نصائح للتغلب على إرهاق رحلات السفر الطويلة

سفاري نت – متابعات

رحلات الطيران الطويلة قادرة على جعلك تشعر بالـ”إرهاق” والتعب لمدة طويلة، وهناك نصائح تجعلك قادرا على التغلب على هذه الأعراض ومنها ما يلي وفقا لموقع روتانا:

النصيحة الأولى:
يجب أن تختار ملابس مناسبة للسفر مثل: الأحذية المريحة، والملابس الفضفاضة، وابتعد تماما عن الملابس الضيقة التي تعيق الحركة، أو التي لا تشعرك بالراحة خاصة عند الرحلات الطويلة، لأنها قادرة على جعل رحلتك صعبة ومرهقة.

النصيحة الثانية:
عند القيام برحلة طويلة حاول قدر الإمكان اختيار مقعد مناسب ومريح، ولا تكتف بالاهتمام بمقعد رخيص فقط، لأنه قد يكون مناسبا للرحلات القصيرة، أما في الرحلات الطويلة فيكون مرهقا لك.

النصيحة الثالثة:
من الأشياء أيضا التي تتعب الكثيرين، في أثناء رحلاتهم الطويلة، هي فوارق التوقيت بين البلد الذي تسافر إليه، والبلد الذي تسافر منه، وهذا الفارق قادر على جعلك تشعر بالإرهاق والصداع وتقلب المزاج، وللتغلب عليه يُنصح بأخذ قسط وافر من الراحة قبل السفر، والنوم في الطائرة، حتى لا يختل نظامك.

النصيحة الرابعة:
يرتكب الكثيرون خطأ كبيرا بشرب الكافيين، ومشروبات الطاقة، ليكونوا نشطين أثناء الرحلة، وهذا شيء سيئ للغاية، بالعكس حاول الاسترخاء قدر الإمكان على متن الطائرة، وتناول مشروبات دافئة تساعدك على الهدوء والاسترخاء.

النصيحة الخامسة:
يجب أن تقوم بالتحرك على الطائرة، لتحريك أطرافك، وتنشيط الدورة الدموية في الجسم، للتغلب على الإرهاق الذي قد ينجم عن الرحلة.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بث القنوات التلفزيونية والإذاعية على متن طائرات الخطوط السعودية

سفاري نت – متابعات أعلنت هيئة الإذاعة والتلفزيون بالمملكة العربية السعودية، عن قرب بث القنوات …