بالصور .. مغامرة سياحية في جبل رينجاني في لومبوك اندونيسيا

سفاري نت – متابعات

إذا كنت من عشاق الطبيعة، والمغامرة والتسلق وتتمتع بقلب شجاع، وأردت رحلة ملحمية إلى قمة ثاني أعلى بركان في إندونيسيا، فإليك  جبل رينجاني في لومبوك وكل ما تحتاج إلى معرفته قبل الذهاب وفقا لموقع الرحالة.

وفي هذا التقرير بشأن جبل رينجاني في لومبوك، سوف نقترح عليك أهم الأنشطة التي يمكنك أن تمارسها في هذا المكان الساحر، وقضاء وقت ممتع به.

حقائق عن جبل رينجاني في لومبوك

يقع جبل رينجاني في لومبوك، على ارتفاع 3726 مترًا فوق مستوى سطح البحر. ومن أعلى جبل رينجاني، يمكنك الإطلال على أجزاء كبيرة من جزيرة لومبوك بأكملها في إندونيسيا.

ويعد جبل رينجاني في لومبوك واحدًا من بين 130 بركانًا في اندونيسيا، ولكنه ثاني أعلى قمة بها بعد جبل Kerinci على سومطرة.

 

صعود جبل رينجاني في لومبوك

إذا أردت الذهاب في رحلة مميزة إلى جبل رينجاني في لومبوك، فيجب عليك أن تحمل معك بعض الأشياء المهمة مثل؛ الخيام والطعام والمياه وأكياس النوم.

ويجب أن تعلم بأن أسعار بعض الخدمات، تختلف أسعارها من وقت لآخر، ووفقًا لطول الرحلة أيضًا، لأنها تحدد فترة بقاء الدليل المصاحب لك .

كذلك يجب أن تعلم بأن جبل رينجاني أحد أهم معالم السياحة في لومبوك، يمكن أن يُغلق في بعض الفترات، مما يجعل الوصول إلى الحفرة أو القمة غير ممكنًا.

 

معلومات عن جبل رينجاني في لومبوك

يُغلق جبل رينجاني في لومبوك في بعض الأحيان، كما حدث في عام 2018، بسبب النشاط البركاني أو الزلزالي، كما يُغلق بانتظام بسبب المطر.

يمكن أن تنخفض درجات الحرارة في القمة إلى درجة التجمد، لذلك يجب عليك ارتداء أحذية المشي لمسافات طويلة وجلب سترة دافئة، وقفازات وقبعة.

 

الوصول إلى جبل رينجاني في لومبوك

تعد قرية سينارو الواقعة على التلال، هي القاعدة الأكثر شعبية لتسلق جبل رينجاني في لومبوك. فعلى الرغم من موقعها كمركز للرحلات، إلا أنه لا يوجد وسائل للنقل العام بها. ولهذا يفضل العديد من المسافرين الراحة بها، والوصول إلى الجبل في جولة من ميناء لومبوك أو المطار.

 

أنشطة عند جبل رينجاني في لومبوك

1- إذا كنت من محبي المغامرات والأنشطة غير الاعتيادية، فزيارة جبل رينجاني في لومبوك هي فرصة جيدة للاستكشاف والاستمتاع بقوة، لا تفوتها.

2- بحيرة سيجارا أناك، التي تقع في قعر الحفرة الفاصلة، هي عبارة عن بحيرة فيروزية عميقة، تعكس اللون المذهل لبحر لومبوك، فلا تفوت زيارتها.

3- قم بارتداء حذاء مناسبًا، واصعد وتسلق إلى قمة جبل رينجاني في لومبوك ، وبرفقتك كافة الاحتياجات الخاصة بالتخييم، واقض أكثر من ليلة بالأعلى.

 

4- بعض الكهوف تكونت فوق الجبل بفعل عوامل التعرية، ومن أشهرها كهف السوسو، لذا اصعد وتجول بداخل تلك الكهوف، فالأمر ممتع ولكن احذر الحرارة المنخفضة.

5- من قمة جبل رينجاني في لومبوك  Rinjani، يمكنك التمتع بإطلالات بانورامية على الجزيرة، والاستمتاع بمشاهدة الطبيعة الخلابة من حولك.

6- يمكنك أيضًا ممارسة صيد الأسماك، في هذا الطقس البديع والجو الهاديء عند جبل رينجاني في لومبوك، بل وإشعال النيران وشوية وتناوله طازجًا، جرب تلك المتعة.

7- رحلة وجولة مثل هذه لا يمكن أن تتم في ليلة واحدة، ولهذا فكل جزء منها يجب أن تقوم بتوثيقه منذ أول لحظة، بالصور الفوتوغرافية، للاحتفاظ بهذه الذكرى المميزة.

فنادق قريبة من جبل رينجاني في لومبوك

يعد فندق رينجاني فاميلي Rinjani Family Hotel، واحدًا من أفضل الفنادق في لومبوك، وأقربها إلى الجبل أيضًا بتجربة العديد من المسافرين العرب والدوليين السابقين. يبعد الفندق عن جبل رينجاني حوالي 9 كيلو مترًا، ويوفر عددًا من الخدمات الجيدة لنزلائه منها؛ حمام سباحة، وموقف مجاني للسيارات، ومطعم شامل الإفطار.

 

بالإضافة إلى خدمة الغرف والإنترنت المجاني، مع توفير أنشطة للأطفال (مناسبة للأطفال/ والعائلة). كما يوفر الفندق خدمة التوصيل من وإلى المطار، مع تسهيلات الدخول الكراسي المتحركة، وخدمة غسيل الملابس، مع فريق عمل متعدد اللغات، ويسمح أيضًا باصطحاب الحيوانات الأليفة. للمزيد عن الفندق والحجز من هنا

 

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

إفتتاح أول منتزه ترفيهي لريال مدريد في إمارة دبي

سفارؤي نت – متابعات تمكنت دبي باركس™ آند ريزورتس، ونادي ريال مدريد من إفتتاح الوجهة …