بالصور .. أنشطة سياحية يمكنك القيام بها عند زيارة باب بحر صفاقس

سفاري نت – متابعات

يُعد باب بحر صفاقس Beb Bhar أحد أهم أبواب المدينة العتيقة بصفاقس ومن أجمل المعالم التراثية والسياحية في المدينة، يجمع بين فنون العمارة الإسلامية وفنون الهندسة المعمارية المُبهرة ولذلك فهو أحد أهم معالم السياحة في صفاقس وفقا لموقع رحلاتك

بُني باب بحر في عهد الأغالبة ويضم العديد من الأسواق التي تتميز بالأسعار المُنخفضة، وباب بحر هو الباب الجنوبي للمدينة العتيقة يتكون من سور مُنخفض ويعلوه حاجز مُدرج وقد سُمي بباب بحر لأنه يطل على بحيرة تونس وهو مدخل لكثير من الزوّار للتجول داخل المدينة العتيقة.

 

أنشطة يمكنك القيام بها عند زيارة باب بحر صفاقس

• يُمكنك التعرف على تاريخ وثقافة المدينة العتيقة بصفاقس من خلال زيارتك لباب بحر وتأمل فنون العمار الإسلامية المُتمثله في تصميم الباب.

• يُمكنك التجول داخل المدينة العتيقة والتعرف على شوارعها، بيواتها وقصورها ذات التصميم المعماري المُتميز،كما يُمكنك التسوق وشراء أجمل الهدايا التذكاريه.

• يُمكنك الجلوس على أحد مقاهي المدينة العتيقة المُحيطة بسور باب البحر وتناول كوباً من الشاي الأخضر بالنعنان في أجواء مليئة بالأصالة والعودة إلى الماضي.

• عند دخولك المدينة العتيقة من باب البحر فستجد أمامك المسجد الكبير الذي يتوسط المدينة لا بد من الاستمتاع بالصلاة داخل هذا المسجد العريق.

• إذا شعرت بالجوع يُمكنك الجلوس على أحد مطاعم المدينة العتيقة الموجوده في مُقابل باب بحر والاستمتاع بأشهى الأطباق التونسية.

• إذا شعرت بالجوع يُمكنك الجلوس على أحد مطاعم المدينة العتيقة الموجوده في مُقابل باب بحر والاستمتاع بأشهى الأطباق التونسية.

الفنادق القريبة من باب بحر صفاقس

فندق ياسمينا من افضل فنادق صفاقس 3 نجوم يبعد مسافة 1.6 كيلو متر عن باب بحر صفاقس.

خلاصة تقييمات الزوّار العرب

حصل الفندق على تقييم جيد جداً من حيث طاقم الاستقبال، كرم الضيافة، جودة المرافق، النظافة، الموقع والواي فاي المجاني.

 

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

كاثي باسيفيك تكشف عن أبرز الوجهات خلال موسم الربيع

دبي – سفاري نت – متابعات أعلنت كاثي باسيفيك، شركة الطيران الوطنية في هونغ كونغ، …