تعرف على أهم المطاعم العربية والغربية والاندونيسية في جزيرة بالي

سفاري نت – متابعات

تعتبر جزيرة بالي إحدى الوجهات السياحية المميزة في إندونيسيا، حيث تشهد بالي في الفترة الأخيرة زخم سياحي وتوافد أعداد كبيرة من السياح إلى أراضيها وفقا لموقع الرحالة.

وتتميز السياحة في بالي بوجود أماكن فريدة من نوعها وإطلالات مذهلة تجعل الزائر لا يرغب في الرحيل عنها إلا بعد الاستمتاع بكل ما فيها حتى صنوف الطعام المختلفة المتوفرة فيمطاعم بالي .

ولقد تطورت بالي على مر السنين عما كانت عليه من قبل، فمع كل موجة من موجات الزوار الجدد الذين يمرون عليها، اكتسبت بالي خبرة وثقافة حتى أصبحت الآن وجهة لتناول الطعام من الدرجة الأولى، حيث يمكن العثور فيها على الطهاة الأكثر ابتكارًا وموهبة في العالم.

يعد اختيار أفضل مطاعم في بالي أمرًا ليس باليسير، فهناك عدد كبير من أماكن تناول الطعام ذات المستوى العالمي والجيد، وتتنوع المطاعم هناك بين العربية والاندونيسية والفرنسية وغيرهم من وجهات تقديم الطعام الأخرى.

وحتى نسهل عليك عزيزي القارئ سنعرض لك مجموعة من أفضل وأهم مطاعم بالي ، وقوائم الأطباق الخاصة بها.

أفضل مطاعم بالي

إليك أهم 9 مطاعم عربية وفرنسية وإندونيسية في بالي والأشهر بينهم

مطعم Kubu Restaurant Bali أفضل مطاعم باليد

 

يوفر مطعم كوبو بالي إطلالات خلابة للزائرين عى ضفاف النهر، كما يقدم العديد من المأكولات الأوروبية الراقية، مما يجذب عشاق الطعام عامةً ومن يفضلون العشاء الرومانسي خاصةً؛ فهذا المطعم مخصص لتناول العشاء فقط في جالان رايا كيدواتان، وقد تمت إزالته قليلاً من وسط مدينة أوبود، ولكن لا يزال يمكن الوصول إليه بسهولة عن طريق السيارة أو الدراجة النارية، ما جعله بين أسهل مطاعم بالي وصولاً.

وتم تصميم المطعم للجلوس في الهواء الطلق على ضفاف نهر Ayung . أما عن اسم المطعم، فيأخذ مطعم كوبو بالي اسمه من الأكواخ التي يستخدمها المزارعون المحليون عادةً لتخزين الأرز، والتي تشبه تصميم المطعم المصمم من خشب الخيزران، لإضفاء الطابع الرومانسي على المكان.

لذا إذا كنت تخطط لتناول عشاء رومانسي في أحد مطاعم بالي ، فلا شك أن شرانق مطعم كوبو بالي ستكون هي خيارك الأنسب ، ولكن لا بد من الحجز المسبق قبل الذهاب لأن المطعم لا يتسع لأكثر من 40 مقعد فقط.

أما عن ساعات العمل فالمطعم يفتح أبوابه من الساعة السادسة مساءًا حتى الحادية عشر مساءًا.

 

مطعم Swept Away أكثر مطاعم بالي رومانسية

يقع مطعم سويبت آواي داخل سامايا أوبود، على سطح مرتفع بالمدينة مما يتيح للجالسين مشاهدة النهر الخلاب الذي يمر عبر هذا الجزء الساحر من أوبود.

الأجواء في هذا المطعم مثالية لأي شخص يبحث عن تجربة طعام مريحة في ظلال الطبيعة الخلابة،لذا فضله العديد من بين مطاعم بالي.

وأحد أفضل الأشياء هناك في مطعم سويبت أواي هو العدد الهائل من خيارات الطعام المتوفرة للزائرين.

ويفتح مطعم سويبت أواي أبوابه أمام عشاق الطعام بمختلف نكهاته بدءًا من الساعة الحادية عشر صباحًا حتى العاشرة مساءًا.

 

مطعم Layali Arabiya Lebanese Restaurant 

هو أحد مطاعم بالي العربية التي يملكها أحد اللبنانين المقيمين هناك. يقدم مطعم ليالي اللبناني خليط مميز من الطعام اللبناني مع إضافة نكهة اندونيسية، وهو واحد من أشهر المطاعم الحلال في بالي التي يمكن للزائر العربي أو المسلم تناول الأطعمة فيها دون قلق.

تتنوع قائمة الأطعمة الموجودة في المطعم بين الحمص والتبولة والدجاج ولحم الضآن، والأرز الإندونيسي اللذيذ ، وبعض المقبلات والحلويات اللبنانية كالبسبوسة والهريسة وبالإضافة لبعض الكوكتيلات والمشروبات ذات النكهة الاندونيسية اللذيذة فأخذ شهرة كبيرة بين مطاعم بالي.

ويفتح مطعم ليالي اللبناني أبوابه أمام الراغبين يوميًا من الساعة الثانية عشر ظهرًا حتى الثانية عشر ليلًا، بينما تبدأ أوقات المرح والعروض من الخامسة إلى الثامنة.

مطعم Tamarind Restaurant Bali أجمل مطاعم بالي

يتميز هذا المطعم بتصميمه الخشبي الفريد الذي يميل للطراز الإسلامي، وهو أحد مطاعم بالي وأشهر مطاعم الحلال باندونيسيا فالذبح يتم وفقًا للشريعة الاسلامية، كما أن المطعم لايعني بتقديم الخمور على قائمته فقط العصور والمشروبات الساخنة مع أصناف اللحم والدجاج المختلفة.

ديكورات المكان تعكس عناصر الفن الاسلامي والتراث الجاوي، فالمطعم خشبي التصميم مفتوح من كافة الاتجاهات يجعلك تشعر بالاندماج مع الطبيعة وتستمتع بسريان الهواء.

يبدأ المطعم في فتح أبوابه يوميًا أمام الراغبين من الساعة الثانية عشر ظهرًا حتى الحادية عشر ليلًا.

مطعم Blanco par Mandif مطاعم بالي الفرنسية

يقدم مطعم Blanco par Mandif الطعام الإندونيسي المحلي اللذيذ ولكن مع لمسة جديدة، من خلال تقديم قائمة مأكولات على الطراز الفرنسي. ويقع هذا المطعم في العاصمة الثقافية بالي، أوبود، ويتم تقديم الطعام في Blanco par Mandif في متحف بلانكو رينيسانس الرائع حيث يمكنك مشاهدة نهر كامبوهان الشهير من هناك.

يتمتع المطعم بحالة فريدة من نوعها جعلته من أرقى مطاعم بالي ، فهو يتسع لـ 10 أشخاص فقط في وقت واحد، لذا فهو المكان المثالي لأولئك الذين يبحثون عن تجربة طعام حصرية. كما أن الحجوزات المسبقة أمر لا بد منه قبل الذهاب إلى هذا المطعم الراقي.

ويفتح المطعم أبوابه أمام الجميع لمدة ثلاث ساعات يوميًا ابتداءًا من الساعة 12 ظهرًا حتى الساعة 2 ظهرًا.

مطعم Locavore Bali أكثر مطاعم بالي عصرية

يعد مطعم Locavore أحد أفضل مطاعم بالي الشهيرة؛ لمقاربته الفريدة من نوعها من المأكولات العالمية، ولكن باستخدام منتجات محلية المصدر، ويرجع ذلك في الغالب إلى الابداعات اللذيذة والمبتكرة للطاهيين السابقين في منتجع Alila Ubud ذي الخمس نجوم.

تعتبر الحجوزات ضرورية لتأمين واحد أو أكثر من المقاعد الـ30 الوحيدة الموجودة في هذا المطعم. أما عن التصميم الداخلي للمطعم فهو أنيق وعصري لأن كل شيء يتم إعداده بعناية في المطبخ المفتوح.

يحتوي Locavore Bali على قائمة من الأطعمة مع النبيذ بالإضافة إلى 5 أو 7 أطباق من الحلوى، ومن بين المكونات الرئيسية الموصى بها هي السريولا اليابانية الخام على البطيخ. يفتح هذا المطعم أبوابه يومي السبت والاثنين من الـ 12 إلى 2.30، ومن الـ 6 إلى 11 مساءًا.

مطعم Cuca  أكثر مطاعم بالي هدوئاً

على الرغم من أن هذا المطعم يعتبر أحد الوافدين الجدد إلى مسرح الطعام في جيمباران في عام 2013، إلا أنه سرعان ما اكتسب شعبية كبيرة بسبب أطباق التاباس والحلويات التي يقدمها الطاهي كيفين تشيركاس وزوجته فرجينيا إنتزني.

يقدم مطعم Cuca تجربة تبادل فريدة واستثنائية مع أطباق مبتكرة للغاية، باستخدام المكونات المستدامة والتي تنمو محليًا.

ليصبح أفضل مطاعم بالي  لتناول الطعام على الطاولة الطويلة حيث يمكنك الاستمتاع بتذوق أطباق الشيف شيركاس الخاصة، ومشاهدته أثناء الطهي والعمل في المطبخ المفتوح.

وتبدأ ساعات العمل في المطعم من الساعة 12مساءًا حتى منتصف الليل.

مطعم Kayuputi  الأكثر اختلافاً بين مطاعم بالي

هو واحد من منافذ تناول الطعام الفاخر في منتجع سانت ريجيس بالي في جنوب نوسا دوا. حيث يقدم هذا  المطعم الفاخر الموجود على شاطئ البحر، والحائز على جوائز  الطعام تجربة طعام فاخرة مع المأكولات الراقية ذات الطابع الآسيوي المميز، بالإضافة إلى قائمة نبيذ جذابة للزوجين.

تم تزيين المساحات الداخلية في المطعم بزخارف دُمية الظل التقليدية ‘ويانغ’ ، كما تقع منطقة تناول الطعام في الهواء الطلق وتطل على مسبح رائع من البلاط الأزرق. لذا إن كنت تبحث عن مكان فاخر وطعام رائع في مطاعم بالي المتنوعة توجه إلى كايوبوتي مباشرةً؛ فالجميل في مطعم Kayuputi أنه يفتح أبوابه لتناول الغداء والعشاء من الاثنين إلى الأحد، من الساعة 12 ظهرًا حتى الساعة 11 مساءً.

 

مطعم Pearl Restaurant Bali  الأقرب للطبيعة بين مطاعم بالي 

 

يقدم مطعم Pearl Restaurant Bali مأكولات فرنسية أصلية في أجواء حديقة متجددة الهواء، ويقع المطعم في نهاية طريق منعزل قبالة Jalan Arjuna في ليغِيان (المعروف باسم Double Six Road) ، وبالتالي فهو بعيد تمامًا عن حركة المرور.

يحمل المطعم نفس اسم فندق بيرل، ويفضل رواد المطعم المتكررين منطقة الحديقة في الهواء الطلق، حيث تنعكس أجواء الحياة هناك في المساء المبكر مع الأضواء الخرافية الزرقاء والفوانيس المعلقة ما جعله المُفضل للسكان بين مطاعم بالي.

في الوقت نفسه، يضم المبنى المجاور للحديقة مساحات أكثر استرخاء وخصوصية، بالإضافة إلى بار وقبو للنبيذ ومطبخ للطهي حيث يقوم الشيف الفرنسي جيريمي بلانشيه بإعداد إبداعاته. يفتح مطعم بيرل أبوابه أمام الراغبين بدءًا من الساعة الـ 6 حتى منتصف الليل.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

وايلد فلاور تفتتح أولى مطاعمها في مدينة دبي للاستوديوهات

سفاري نت – متابعات أعلنت ’فريدوم بيتزا‘، الشركة المحلية المتخصصة بتقديم أفضل خيارات الطعام الصحي، …