أهم النصائح التي يحتاجها ذوي الهمم لرحلة سفر آمنة ومريحة

سفاري نت – متابعات

يحتاج ذوو الهمم إلى عناية خاصة عند السفر، خاصةً الذين يستخدمون الكراسي المتحركة، ويعانون صعوبة في التنقل من مكان لآخر، وإذا كنت ترغب في السفر مع أحد ذوي الهمم ، فعليك اتباع بعض الإجراءات والنصائح لتسيهل وتأمين وفيما يلي أهمها بحسب موقع سمارت ترافيل الإلكتروني وفقا لموقع دليل المسافر العربي:

1- الاتصال المسبق بشركة الطيران والمطار لترتيب الإجراءات اللازمة، وتحديد طلباتك الخاصة وما تحتاجه في الرحلة لتوفيره في الوقت المناسب.

2- كن محدداً وواضحاً في ذكر الإعاقة التي تعاني منها أو التي يعاني منها الشخص المسافر المرافق وقدم أكبر قدر ممكن من التفاصيل عما يستطيع أو لا يستطيع المريض فعله.

3- تحدث بالتفصيل إلى طبيبك المشرف عن الرحلة، فهو الأقدر على تحديد إذا كنت قادراً على القيام بها، ويقدم لك النصائح اللازمة للتعامل مع أي طارىء.

4- احمل معك وصفة طبية من طبيبك المختص يوضح فيها طبيعة الإعاقة والأدوية التي تحتاجها والإجراءات اللازمة في حالات الطوارىء والمضاعفات المحتملة، وتأكد أن يكون رقم هاتف الطبيب معك طوال الرحلة لتتصل به عند اللزوم.

5- احمل كمية إضافية من الأدوية التي تستخدمها، وخزنها في الحقيبة معك بشكل دائم، ولا تضعها بين الأمتعة التي يمكن أن تضيع أو تُسرق.

6- تحقق من توفر الأطباء المختصين القادرين على فهم حالتك الصحية في البلد الذي تسافر إليه، ويمكن الحصول على هذه المعلومات من سفارة بلدك أو من مزودي خدمات التأمين.

7- حاول الاستعانة بوكيل سفر متميز، حيث يقدم بعض الوكلاء خدمات خاصة تراعي بعض الإعاقات مثل ضعف السمع أو ضعف النمو ونحو ذلك.

8- تجنب قدر الإمكان الرحلات غير المباشرة، حيث يمكن أن تسبب مزيداً من التعب والضغوطات على المريض، بالإضافة إلى إجراءات نقل الكرسي المتحرك وغيرها من التجهيزات الطبية.

9- لا تنس التحضير لإجراءات النقل من وإلى المطار، والتأكد من توفر خدمات نقل مناسبة لذوي الهمم في بلدك والبلد الذي تسافر إليه.

10- احمل معك قطع غيار للكرسي المتحرك أو المعدات الطبية التي تستخدمها، حيث يمكن أن تتعرض للتلف، وتحتاج إلى تبديل بعض القطع خلال الرحلة.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

Airbnb Adventures يطلق مغامرة السفر حول العالم في 80 يوماً

سفاري نت – متابعات بمناسبة إطلاق Airbnb Adventures، تقدم منصة AirBNB فرصة من العمر لعدد …