بالصور .. أفضل المنتزهات في عمان الاردن

سفاري نت – متابعات

تهتم دولة الأردن بتطوير قطاعها السياحي بشكلٍ ملحوظ، مما جعل السياحة في الاردن من أكبر وأهم القطاعات دعمًا لاقتصاد البلاد، وتتنوع مواقع السياحة في البلاد ما بين القديم والحديث، وتنتشر في العديد من مدن البلاد، إن لم يكن فيها جميعًا وفقا لموقع رحلاتك.

وتبرز أماكن السياحة في عمان ضمن قائمة المواقع الأكثر زيارةً من داخل وخارج البلاد، لما تتضمنه من مواقع حديثة وأثرية، ويُمكن القول بأن من أفضل المواقع في البلاد ما تحتويه من منتزهات في عمان تستحق الزيارة، والتي يصل عددها إلى العشرين متنزهًا.

وقد تم تجهيز عدة حدائق في عمان بكافة سُبل الترفيه والمرح للكبار والصغار، ناهيك عن ما تتضمنه من وسائل للراحة.

افضل منتزهات في عمان الاردن

تشتهر مدينة عمان بمتنزهاتها المُميزة، وبعدد كبير من الحدائق الخلّابة التي يُمكن الاستفادة منها لقضاء وقت مُمتع وممارسة جميع أنواع الهوايات.

وسوف نقدم لكم في سطورنا القليلة القادمة بعض افضل منتزهات في عمان التي نالت استحسان الزوّار من داخل وخارج البلاد.

 

حدائق الملك حسين

تُعتبر حدائق الملك حسين معلمًا هامًا في عمان وأجمل حدائق في الاردن عمان ، وتتضمن الحدائق مرافق مُتنوعة ثقافية وترفيهية .

حدائق الملك عبدالله

تُعتبر من أشهر حدائق في عمان الاردن ، تقع حدائق الملك عبدالله في منطقة الشميساني، وتُعتبر إحدى حدائق عمان الاردن العريقة

 

حديقة زهران

تُعتبر حديقة زهران من أهم حدائق عمان الاردن التي تتميز بموقعٍ استراتيجي في منطقة جبل عمان، وفي شارع زهران تحديدًا، وعلى الرغم من كونها من حدائق عمان الصغيرة في المساحة، إلا أنها تتميز بجمالٍ أخّاذ وهدوء مريح لمُحبي الاسترخاء وسط الطبيعة.

وتتضمن الحديقة عدة ممرات للمُشاة لممارسي رياضة المشي والجري، ومساحاتٍ خضراء شاسعة مُناسبة لمُحبي ركوب الدرجات، وللنُزهات العائلية وللعب الأطفال.

حديقة بنك الإسكان عبدون

تقع حديقة عبدون بالقرب من تاج مول، وفي شارع سعد عبده شموط تحديدًا، وهي مُناسبة جدًا للعائلات التي لديها أطفال.

وتتضمن الحديقة العديد من الملاعب المُزودة بالأرجوحات وغيرها من ألعاب الأطفال، إلى جانب المساحات الخضراء والرملية المُناسبة لألعاب الرمل والكرة.

كما تتميز الحديقة بمساحات مُناسبة لمُحبي ركوب الدراجات الهوائية، والسكوتر، وألواح العجلات، بالإضافة إلى ممرات المُشاة المحفوفة بمقاعد للاستراحة ومناطق التنزه.

حديقة صلاح الدين

تُعتبر حديقة صلاح الدين من أفضل منتزهات في عمان الاردن والتي تقع في منطقة جبل عمان، وقرب الدوار الرابع.

وتتضمن الحديقة ملعبًا مُناسبًا لمُحبي لعبة كرة القدم، ومساحاتٍ خضراء مُناسبة للنُزهات، بالإضافة إلى ملعب الأطفال الذي يحتوي على بعض الأرجوحات.

وتُعتبر الحديقة مُفضلة لمُحبي رياضة المشي، لما تتضمنه من ممرات مُشاةٍ خضراء، وتحتوي على مساحاتٍ مُناسبة لركوب السكوتر والدراجات الهوائية.

 

حديقة المتحف الوطني الأردني للفنون الجميلة

تقع هذه الحديقة في منطقة اللويبدة وضمن حدود المتحف الوطني الأردني للفنون الجميلة، وهي من حدائق عمان الاردن المُميزة بطابعها الفني.

وتتضمن الحديقة العديد من المنحوتات الجميلة، ومقاعد موزعة في الأرجاء قرب مساحات خضراء مُناسبة للعب الأطفال وركوب الدراجات الهوائية والسكوتر.

كما تتضمن الحديقة العديد من ممرات المُشاة المحفوفة بمناظر خلّابة، ومساحات شاسعة ومُناسبة للنزهات العائلية وللاسترخاء على العشب وسط الطبيعة.

حديقة ضاحية الحسين

تُعتبر حديقة ضاحية الحسين من أجمل منتزهات في عمان المُناسبة للعائلات والأطفال بشكلٍ خاص لما تتضمنه من ملاعب أطفالٍ عديدة.

وتحتضن الحديقة، إلى جانب المراجيح وقضبان التسلق والمناطق الرملية المُناسبة للأطفال الصغار، ملعبًا لمُحبي كرة السلة، وآخر للعبة كرة القدم.

والملفت في هذه الحديقة مستوى نظافتها وجماليتها، بالإضافة إلى ممر المُشاة الذي يدور حولها، والذي يفضله الزوّار من مُحبي رياضتي الركض والمشي.

 

حديقة مركز هيا الثقافي

تقع هذه الحديقة ضمن مُحيط مركز هيا الثقافي الواقع في الشميساني، وهي من أهم  منتزهات في عمان التي تم تطويرها بمرافق مُميزة تستهدف الأطفال من عمر 6 سنوات فأكثر.

وتُوفر الحديقة العديد من الأنشطة والفعاليات الدورية، كالراقصين المتجولين والمهرجين والرسم على الوجه، وتُقام فيها العديد من الاحتفالات الخاصة والعامة ولذلك فهي من افضل منتزهات في عمان

وتتضمن الحديقة شتّى أنواع الملاعب الرياضية المُناسبة للعبة كرة السلة والمضرب وكرة القدم وغيرها، وملعب للأطفال يتضمن العديد من المراجيح.

كما يُمكن للزوّار المرور بالمكتبة، المتحف والقبة الفلكية، والاستفادة من مساحات الحديقة الخضراء للتنزه، أو زيارة المقهى لتناول وجبة خفيفة.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور .. كل ما ترغب في معرفته حول السياحة في إي سواتيني

سفاري نت – متابعات لقد اعتنقت بعض الدول السياحة مثل كينيا والمغرب وجنوب إفريقيا ومصر …