بالصور .. أجمل الأنشطة السياحية في برج موناس في جاكرتا اندونيسيا

سفاري نت – متابعات

تعد السياحة في جاكرتا، مصدر للإلهام والمتعة والترفيه، فإن أردت رحلة سياحية رائعة ومميزة، فلا تفوت على نفسك زيارة أيًا من معالمها الرائعة، وعلى رأسها برج موناس في جاكرتا.

وفي هذا التقرير، سوف نقدم لك بعض المعلومات بشأن برج موناس في جاكرتا، وأهم الأنشطة التي يمكنك القيام بها، من أجل الاستمتاع بزيارتك للبرج المميز وفقا لموقع الرحالة.

 

ما لا تعرفه عن برج موناس في جاكرتا

يمكنك رؤية برج موناس في جاكرتا، td منتصف العاصمة في ميدان ميرديكا و تم تشييده عام 1961م ، بأمر من الرئيس الاندونيسي سوكارنو؛ حيث أمر بتأسيس البرج بحيث يصبح رمزًا لاستقلال اندونيسيا وتخلصها من الاحتلال.

يبلغ ارتفاع برج موناس في جاكرتا، حوالي 132 مترًا، وتم افتتاحه عام 1975م، وهو يعمل على مدار الأسبوع، ولكن يتم غلقه كل شهر وتحديدًا في يوم الاثنين الأخير منه.

تصميم برج موناس في جاكرتا

تصميم برج موناس في جاكرتا، مقسم على ثلاث طبقات أو مراحل، حيث صممت القاعدة باستخدام كتل خرسانية عريضة، بحيث يتم وضع الطبقات الأعلى في انسجام يتسق معها.

ويعبر التصميم عن الخصوبة في اندونيسيا، ثم صعد المصممون للبرج بالمسلة، التي تم تصنيعها من رخام إيطالي أبيض اللون، ثم وضع إلى جوارها تمثالاً للبطل الاندونيسي القومي ديبويتجور، لإضفاء هيبة على المكان.

أيضًا وبالأعلى، تم وضع قاعدة اتخذت هيئة القدح وطليت بخمسين كيلو جرامًا من الذهب، بحيث تتخذ هيئة الشعلة التي تم اتخاذها رمزًا للاستقلال.

كذلك يحيط ببرج موناس بركة مائية، تم وضعها في هذا المكان لتعزيز صورته الجمالية، وذلك على مساحة 25 × 25 مترًا.

 

وللفناء الخارجي حول برج موناس في جاكرتا نصيب من الزخرفة أيضًا، حيث تم وضع نقوش زخرفية ممتدة بطول الجدران، وهي تروي تاريخ اندونيسيا بشكل زخرفي أكثر من رائع.

ومع تتبع النقوش يمكنك ملاحظة العصور التاريخية الاندونيسية على الجدران، وفترة الاحتلال ثم الاستقلال والانتفاضات الشعبية، ولهذا يعد برج موناس في جاكرتا من أشهر المعالم السياحية.

 

أنشطة في برج موناس في جاكرتا

  1. – بإمكانك الصعود إلى أعلى برج موناس في جاكرتا، وحتى 115 مترًا فقط من ارتفاعه، والإطلال على اندونيسيا من الأعلى في مشاهدة بانورامية رائعة.
  2. – يمكنك زيارة متحف التاريخ الوطني، الموجود أسفل برج موناس في جاكرتا، فهو يضم قاعة الاستقلال التي تحوي عددًا من رموز استقلال اندونيسيا، وبها صندوق زجاجي يحتوي على نص إعلان استقلال اندونيسيا، فلا تفوت مشاهدة تلك الروائع.
  3. – لا تفوت زيارة المتحف الأثري، الملحق ببرج موناس في جاكرتا والتعرف على الثقافة الاندونيسية القديمة، حيث تجد لوحات ومعروضات أثرية معبرة عن تلك الحضارة.
  4. – يحيط ب برج موناس في جاكرتا منطقة خضراء أشبه بالحدائق، فيها يمكنك الاسترخاء قليلاً والاستمتاع بالطبيعة من حولك، حيث النباتات المعتنى بها جيدًا.
  5. – المنطقة الخضراء حول برج موناس في جاكرتا، تساعد على ممارسة بعض الألعاب واللهو قليلاً، ويمكنك لعب كرة القدم في هذا المكان، كما تتوفر لعبة الجولف وأدواتها أيضًا.
  6. – يوفر موقع برج موناس في جاكرتا أيضًا، التواجد في منطقة تجارية أكثر من رائعة، تمكنك من المرور بالعديد من المحال التجارية، وشراء الهدايا التذكارية.
  7. – يمكنك إيجاد عددًا رائعًا من المطاعم والمقاهي حول برج موناس في جاكرتا، فلا تترد إن أردت تناول الطعام أو تناول بعض المشروبات، فالطعام جيد السعر وشهي المذاق.
  8. – على بعد خطوات قليلة من برج موناس في جاكرتا، يقع مسجد الاستقلال في العاصمة الاندونيسية ، ولهذا يمكنك المرور به عقب الانتهاء من جولتك في برج موناس  في جاكرتا الشهير.

 

أوقات زيارة برج موناس في جاكرتا

يفتح برج موناس في جاكرتا، ذراعيه لزائريه يوميًا عدا يوم الاثنين من نهاية كل شهر، بداية من الساعة السابعة صباحًا، وحتى الساعة الثانية عشرة من صباح اليوم التالي.

 

فنادق قريبة من برج موناس في جاكرتا

يمكنك الإقامة بالقرب من برج موناس في جاكرتا، وفي هذا الأمر نرشح لك فندق بوروبودور جاكرتا، وفقًا لآراء النزلاء السابقين. حاز هذا الفندق خمس نجوم، ويقع بالقرب وإلى جوار منتزه النصب التذكاري الوطني في جاكرتا، وتم تصنيفه بين أفضل الفنادق في المنطقة.

ويقدم الفندق عددًا رائعًا من الخدمات لنزلائه، منها خدمة الانترنت المجانية، والمسبح الداخلي بالفندق، والطعام أيضًا. كما يوفر للنزلاء خدمات الانتقال من وإلى المطار، بمقابل مادي بسيط، ويوفر طاقم الاستقبال كافة جهوده لراحة النزلاء.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

استمتع بأجمل 48 ساعة في زيارة إلى المعالم السياحية الأشهر في صوفيا

سفاري نت – متابعات في صوفيا، ستُلاحظ أن كل حجر يحكي قصة بالفعل. تتمتع المدينة …