بالصور .. استمتع بالتسلق على جدار جليدي ضخم في التشيك

سفاري نت – متابعات

يستمتع عشاق التسلق في التشيك بممارسة رياضتهم المفضلة على جدار جليدي تشكل بفعل الطبيعة بعد مرور 6 سنوات على اكتشافه بواسطة مجموعة من محبي التسلق وفقا لموقع دليل المسافر العربي.

ووجد عشاق التسلق ضالتهم في مدينة ليباريتس الصغيرة من خلال الجدار الجليدي الذي يبلغ ارتفاعه نحو 20 متراً.

ويقول بافيل فايفر، الذي يشرف على تنظيم دورات تدريبية في التسلق على هذا الجدار، إن أصدقاءه هم الذين عثروا على هذا الجرف الصخري المتجمد قبل 6 سنوات.

وقال: “بدأ الأمر في عام 2013 أثناء مرور أصدقائي بجانب هذا الجرف القديم؛ حيث اكتشفوا أن الجليد يتكون هنا بشكل طبيعي، فكرنا أن نستخدم الجدار من أجل المتعة الشخصية لنا ومن أجل الناس أيضاً”، وبالفعل قرر فايفر وأصدقاؤه تحويل هذا الجدار الجليدي إلى مكان يمارس فيه كل من المتسلقين المبتدئين والمحترفين رياضتهم المفضلة.

وأبدى عشاق التسلق إعجابهم بهذا الجدار ومن بينهم ألزبيتا بوروفا التي أوضحت أن ممارسة التسلق مريحة للغاية لوجود حبال مثبتة بالجدار كما أنه لا يستغرق وقتاً للوصول إليه.

ومنحت السلطات في مدينة ليباريتس فايفر وأصدقاءه تصريحاً يإدارة هذا الموقع وتأجير معدات التسلق وتركيب حبال الأمان في الجدار وتنظيم دورات تدريبية.

وتتدفق المياه على سطح الجرف الصخري طوال العام، مما يؤدي إلى تكون طبقات الجليد فوقه، وعند ذوبان الجليد يستخدمه المتسلقون أيضاً في رياضة تسلق الصخور باستخدام الحبال لباقي أيام العام.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

استمتع بأجمل 48 ساعة في زيارة إلى المعالم السياحية الأشهر في صوفيا

سفاري نت – متابعات في صوفيا، ستُلاحظ أن كل حجر يحكي قصة بالفعل. تتمتع المدينة …