بالصور .. استمتع برحلة شتوية إلى المنامة في البحرين

سفاري نت – متابعات

السياحة في البحرين تبدأ في المنامة الجديرة بقضاء بضعة أيَّام فيها خلال فبراير (شباط)، نظرًا إلى مناخها المعتدل وأماكن السياحة فيها، ووعودها لللزائرين بالترفيه والإقامة المترفة. السياحة في البحرين تقضي بالمرور بالعناوين الآتية في المنامة وفقا لموقع سيدتي نت:

 أماكن السياحة في البحرين :

 بوَّابة البحرين: لا تستقيم زيارة المنامة من دون المرور بهذا المعلم، حيث تحلو تجربة التجوُّل والتسوُّق في إحدى الأسواق الأكثر قدمًا في البلاد، السوق التي تعرض التحف والسجَّاد اليدوي والعطور والبهارات والذهب، إضافة إلى الأزياء التقليديَّة.
• نصيحة المحرِّرة: اشتروا التذكارات من بوَّابة البحرين.

• بيت القرآن: يعدُّ من المتاحف الإسلامية الأكثر شهرةً في العالم، ويحتوي على نحو عشرة آلاف من النسخ ومخطوطات القرآن الكريم. يتبع تصميم المكان الطراز الإسلامي القديم، الذي يرجع إلى القرن الواحد والعشرين. ويضمُّ المتحف النسخة القرآنية التي كُتبت في عهد الخليفة عثمان بن عفَّان، على شكل صحائف.

• متحف البحرين الوطني: يُعتبر هذا المعلم من المتاحف العامَّة الأكثر قدمًا، والأكبر مساحةً في البحرين، ويحضن مجموعة غنيَّة من المقتنيات الأثريَّة والتراثية تتوزَّع على تسع قاعات، وقد خصِّصت قاعتان لعلم الآثار والحضارة التي مرَّت بها البحرين، وقاعتان أخريان لعرض ثقافة ونمط الحياة في حقبة ما قبل العصر الصناعي وقاعة للمقتنيات التاريخية والوثائق والفنون الجميلة، إضافة إلى ملاحظات علم الفلك والمخطوطات القرآنية القديمة والمقتنيات الأثريَّة، وتصوير تفاصيل الحياة الاجتماعية في الماضي من ألعاب ورقصات وعادات.
• نصيحة المحرِّرة: لا تفوِّتوا زيارة متحف البحرين الوطني.

• “البحرين سيتي سنتر”: يحتوي هذا المجمَّع على ما يزيد عن ثلاثمائة متجر تجزئة، وذلك في مركزين تجاريين دوليين متعدِّدي الطبقات، إضافة إلى حديقة مائية مترامية ومسقوفة (واهو)، وصالة “ماجيك بلانيت” للألعاب بمساحة خمسة آلاف متر مربع، ومجمع للسينما يضمُّ عشرين صالة.

 

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

رحلة على متن المنطاد.. تجربة مذهلة بانتظاركم في “كارافان من هابيتاس العلا” 

سفاري نت – متابعات “كارافان من هابيتاس العلا”، الوجهة الفريدة من نوعها في العلا- المملكة …