بالصور .. الدليل السياحي الشامل عند السفر إلى قبرص

سفاري نت – متابعات

تعد قبرص الآن واحدة من أبرز الوجهات السياحية الرائعة الحالية، التي يتهافت لزيارتها السياح لجمال طبيعتها وكثرة الأنشطة المميزة بها والتي ترضي كل الأذواق سواء عشاق الآثار والعراقة أو التسوق أو محبو حياة الليل وفقا لموقع سيدي نت.

لذا سنعرض لك فيما يلي دليلاً شاملاً وكاملاً لكل المعلومات التي ترغب في معرفتها لتحقيق حلمك والسفر إلى قبرص.

معلومات يجب عليك الاطلاع عليها قبل السفر إلى قبرص

العملة

العملة المستخدمة بشكل كبير في جمهورية قبرص هي اليورو، اعتمدت أغلبية قبرص هذه العملة الرسمية لها اعتبارًا من 1 يناير 2008 بدلاً من الجنيه القبرصي المستخدم سابقاً، ومع ذلك، تستخدم شمال قبرص عملتها الخاصة بها – الليرة التركية الجديدة.

ستوفر معظم البنوك في جميع أنحاء البلاد التبادل لكل العملات النقدية الرئيسية أو الشيكات السياحية، بما في ذلك اليورو والدولار الأمريكي والجنيه الإسترليني والليرة التركية والجنيه القبرصي.

لذا ننصحك بأن تقوم بتحويل أموالك من الريال إلى الدولار أو اليورو قبل وصولك إلى قبرص لتسهيل عملية الصرف.

اللغة

اللغات الرسمية في قبرص هي اليونانية والتركية، من الواضح، أنه بسبب تقسيم الحدود في البلاد؛ لذا يتم التحدث باللغة اليونانية إلى حد كبير في الجزء الجنوبي من الجزيرة، ويستخدم التركية إلى حد كبير في الجزء الشمالي من البلاد، وبسبب كونها مستعمرة بريطانية سابقة، يتم التحدث باللغة الإنجليزية على نطاق واسع في البلاد، وسوف تجد معظم الوثائق الرسمية فضلاً عن علامات الشوارع، وعادة ما تكون باللغة اليونانية أو التركية والإنكليزية (اعتماداً على أي جانب من الجزيرة أنت موجود).

آداب اللباس

يجب عليك أن تتذكر أنه عند الدخول إلى مكان عبادة مقدس، يُتوقع من الرجال ارتداء سراويل طويلة وقمصان بأكمام طويلة، في حين يتوقع من النساء ارتداء تنانير طويلة وتغطية أذرعهن. إذا كان الجو حاراً، ارتدي فستاناً طويلاً وتأكدي من إحضار غطاء أو سترة لتغطية كتفيك عند دخول المناطق السياحية التي تتطلب فستاناً متواضعاً.

قوانين القيادة في قبرص

قد تعاني من بعض الأزمات إذا رغبت في القيادة في قبرص؛ حيث اشتكى العديد من المسافرين من سوء جودة الطرق ومعايير القيادة في قبرص، فالعديد من الطرق مغطاة بالتراب وغير متساوية ومتعرجة.

محولات الكهرباء

إذا كانت أغلب الأجهزة الكهربائية الخاصة بك الصغيرة، كمكينة الحلاقة أو شاحن الهاتف أو غيرها من الأجهزة تحمل مقبس كهرباء ثلاثياً، فإنك ستواجه مشكلة في قبرص حيث ستحتاج لمحول ثنائيح لأن أغلب مفاتيح الكهرباء هناك ثنائية.

استخراج فيزا قبرص

يحتاج المواطنون السعوديون لاستصدار فيزا قبرص السياحية بعض الأوراق الضرورية:

– جواز سفر، صالحًا لستَّة أشهر على الأقل، بداية من تاريخ الفيزا المطلوبة.

– صورة ملونة

– صورة من تذكرة السفر ذهاباً وعودة وصورة من حجز الفندق.

– الكشف عن الحساب المصرفي (3 أشهر)

– مبلغ مالي قدره 20 يورو

بعض الأوراق الخاصة بالعمل مثل:

ورقة تعريف من العمل مكتوبة بالإنجليزية تحمل كلاً من:

– الراتب ونوع الوظيفة

– تاريخ استهلال العمل، وموعد نهاية الإجازة.

وإذا كان طالب التأشيرة يعمل لحسابه، فعليه أن يُحضر ورقة تفيد بطبيعة عمله من كاتب العدل، بالإضافة إلى كشف عن حسابه المصرفي يؤكد إمكانيته تولِّي نفقات السفر.

أرخص رحلات الطيران لقبرص

يمكنك يومياً العثور على عشرات العروض الخاصة بالطيران من الرياض إلى قبرص بأرخص الأسعار بناءً على التاريخ الذي تقوم باختياره، ولكننا سندلك على أفضل موقع للحجز، ومتوسط سعر رحلات الطيران إلى قبرص.

متوسط السعر

متوسط سعر تذاكر الطيران من الرياض إلى قبرص ذهاب وعودة هي 2000 ريال سعودي ضمن قائمة أسعار أرخص تذاكر الطيران، ولكن متوسط سعر تذاكر الطيران لأقصر وقت للرحلة هو 5000 ريال سعودي.

للاطلاع يومياً على أرخص الأسعار لتتمكن من حجز الأفضل اضغط هنا.

أفضل أماكن سياحية فى قبرص وأرخص الفنادق للإقامة فيها

مدينة فاماغوستا

في شرق قبرص تقع مدينة فاماغوستا؛ حيث يقع أعمق ميناء في الجزيرة، ونتيجة لذلك، يعد هذا هو المكان الذي ترسو فيه العديد من السفن السياحية عند زيارة قبرص.

وبالإضافة إلى هذا الميناء المزدهر، تعد فاماغوستا موطناً لمدينة مسورة تقليدية، والتي لا تزال تقف حتى يومنا هذا، كما أن من أهم المعالم البارزة التي لا تزال موجودة في فاماغوستا هو مسجد لالا مصطفى باشا ودير القديس بارناباس.

للعثور على أفضل وأرخص فندق للإقامة في مدينة فاماغوستا وفقاً للفترة المقرر لك السفر فيها اضغط هنا.

شبه جزيرة أكاماس

الحافة الغربية لقبرص هي منطقة تعرف باسم شبه جزيرة أكاماس، وهي واحدة من أقل المناطق المأهولة بالسكان في الجزيرة.

وتعد شبه الجزيرة هذه مكاناً مثالياً لرياضة المشي لمسافات طويلة أو ركوب الدراجات في الجبال، كما أنها مكان رائع للتعرف على الحياة البرية، والتي يمكن أن تشمل بعضها السلاحف البحرية والزواحف والطيور المحلية.

 يمكنك أيضًا استكشاف تاريخ شبه جزيرة أكاماس من خلال زيارة إلى أجيوس أندرونيكوس، وهو مسجد سابق والكنيسة الحالية التي تم بناؤها في أوائل القرن السادس عشر.

مدينة نيقوسيا

نيقوسيا هي عاصمة قبرص، لكنها لا تشبه أي عاصمة أخرى، تنقسم نيقوسيا بين قبرص الشمالية الخاضعة للسيطرة التركية وجمهورية قبرص اليونانية الثقافية.

 هناك أكثر من اثني عشر متحفاً في نيقوسيا؛ حيث توجد أفضل أماكن الجذب في متحف قبرص والمتحف البيزنطي ومتحف مرصد ليدرا؛ حيث يمكنك الصعود إلى الطابق الحادي عشر، وترى بالفعل خط التقسيم الوطني للجزيرة (المعروف باسم ” الخط الأخضر”).

 كما يمكنك التوجه إلى السوق لشارع ليدرا إما لمزيد من العناصر التقليدية أو Laiki Geitonia لمحلات بيع التذكارات  لشراء بعض الهدايا التذكارية القبرصية .

للعثور على أفضل وأرخص فندق للإقامة في مدينة نيقوسيا وفقاً للفترة المقرر لك السفر فيها اضغط هنا.

بروتاراس

للحصول على أقصى قدر من الاسترخاء أمام أحد أفضل الشواطئ على الإطلاق، فإن الخيار الأمثل هو منتجع بروتاراس الساحلي، حيث يمكنك اختيار ما إذا كنت ستأخذ غطسة في المياه المنعشة للبحر الأبيض المتوسط أو احتساء الكوكتيل تحت أشعة الشمس فقط.

كما تعتبر Cape Greco المجاورة محمية طبيعية مع جو أكثر هدوئًا وصديقًا للأسرة، هناك أيضًا مسار للمشاة يبلغ طوله 10 أميال تقريبًا يتيح لك المشي لمسافات طويلة والاستمتاع بإطلالات على المحيط والمدينة، وتوفر الحياة الليلية في بروتاراس الكثير من المرح حتى الساعات الأولى من الصباح.

للعثور على أفضل وأرخص فندق للإقامة في مدينة بروتاراس وفقاً للفترة المقرر لك السفر فيها اضغط هنا.

مدينة كيرينيا

كيرينيا هي مدينة الميناء في قبرص التركية التي تفتخر بخلفية مذهلة مصنوعة من جبال Pentadaktylos، والهندسة المعمارية التي تعود إلى أكثر من 1300 سنة وفرص لا نهاية لها للترفيه في الهواء الطلق.

أفضل المتاحف في كيرينيا تشمل متحف الفنون الزخرفية ، وقلعة كيرينيا البيزنطية في القرن السابع عشر ومتحف شيبريك ، حيث يعود تاريخ بعض القطع الأثرية إلى 2300 عام.

كيرينيا هي أيضاً المكان المناسب لمشاهدة السلاحف في بيئاتها الطبيعية .

للعثور على أفضل وأرخص فندق للإقامة في مدينة كيرينيا وفقاً للفترة المقرر لك السفر فيه اضغط هنا.

مدينة لارنكا

تظهر الأدلة التاريخية أن لارنكا من المرجح أنها تكون أقدم مدينة في قبرص ، وتفتخر بتاريخ يعود إلى أكثر من 6000 سنة.

اليوم العديد من الزوار يمرون عبر لارنكا؛ لأن تلك المدينة تعد موطناً لأكبر مطار دولي في الجزيرة، ومع ذلك، لن ترغب في المرور العابر فقط؛ لأن لارنكا لديها الكثير لتقدمه.

 فيجب على عشاق التاريخ القيام بجولة في كنيسة القديس لازاروس في القرن التاسع أو كنيسة Faneromeni المثيرة للإعجاب. لعشاق المغامرة ، التوجه إلى بحيرة لارنكا فرصة لاكتشاف طيور الفلامنجو الوردية، أو الغوص لاستكشاف حطام سفينة زنوبيا الرائعة ، وهي نقطة جذب رئيسية للغواصين في قبرص.

للعثور على أفضل وأرخص فندق للإقامة في مدينة لارنكا وفقاً للفترة المقرر لك السفر فيها اضغط هنا.

جبال ترودوس

في جنوب غرب الجزيرة ، تقف جبال ترودوس الشاهقة كوجهة رئيسية للاستجمام في الهواء الطلق في قبرص.

 يمكنك المشي إلى المياه المتدفقة من شلالات كاليدونيا ، والمشي لمسافات طويلة فوق جسر ميليا Medieval أو استئجار دراجة جبال واستكشاف الأميال من المسارات في الجبال وكذلك حول سفوح الجبال.

 هناك أيضًا العديد من القرى الصغيرة والتقليدية في جبال ترودوس ، كما قد ترغب في زيارة المعالم الساحرة مثل كنيسة بيميثيا تيميوس ستافروس في بيليندري، أو كنيسة أركانجيل ميشيل في بُدولاس.

للعثور على أفضل وأرخص فندق للإقامة في جبال ترودوس وفقاً للفترة المقرر لك السفر فيها اضغط هنا.

 مدينة أيا نابا

إذا كانت الحياة الليلية هي ما تبحث عنه ، فإن وجهة مدينة أيا نابا هي المكان المثالي للزيارة.

هناك عدد لا يحصى من الأنشطة الليلة والنوادي الموجودة هناك والتي تبقى مفتوحة حتى الفجر، وتعد تلك المدينة هي المكان المناسب للموسيقى الحية والمشروبات الرائعة والأجواء الشبابية النابضة بالحياة.

وخلال اليوم ، تأكد من إطلاعك على شواطئ أيا نالا الرائعة مثل شاطئ Nissi وخليجGrecian وشاطئ Makronissos.

وبالنسبة لبعض التاريخ والثقافة المحلية، خذ بعض الوقت لزيارة دير أيا نابا الذي يعود إلى القرن السادس عشر بالإضافة إلى متحف ثالاسا ، الذي يضم مجموعة فريدة من المعارض التي تشرح أهمية البحر لتنمية المنطقة.

للعثور على أفضل وأرخص فندق للإقامة في مدينة أيا نابا وفقاً للفترة المقرر لك السفر فيها اضغط هنا.

مدينة ليماسول

بعد العاصمة ، تعد مدينة ليماسول أكبر وجهة حضرية في جزيرة قبرص، وهي ميناء بحري رئيسي ، وخلال العقود القليلة الماضية أصبحت وجهة سياحية رئيسية لأولئك الذين يبحثون عن الشمس والرمال.

 المدينة القديمة في ليماسول هي أفضل مكان لبدء وقتك في المدينة، ولن ترغب في تفويت جولة في قلعة ليماسول المثيرة للإعجاب.

كما أنك ستستمتع  بشارع Anexartisias، وهو مكان تسوق رئيسي، وساحة Saripolou، التي تعمل كمحور للحياة الليلية للسكان المحليين والزوار على حد سواء، ولا تترك  المدينة دون مشاهدة اليخوت الفاخرة الراسية في مرسى ليماسول أو التمشي على طول مسار أكتي أوليمبيون على شاطئ البحر.

للعثور على أفضل وأرخص فندق للإقامة في مدينة ليماسول وفقاً للفترة المقرر لك السفر فيها اضغط هنا.

مدينة بافوس

على الطرف الجنوبي الغربي من الجزيرة هي مدينة بافوس الساحلية، ويشار إليها عادة باسم مهد أفروديت. اليوم، تنقسم بافوس إلى قسمين. يعرف الجزء السفلي باسم Kato Paphos، حيث يوجد العديد من الفنادق والمعالم الأثرية، والوجهة العليا هي المنطقة التجارية حيث يمكنك العثور على المحلات التجارية والمطاعم.

ولن ترغب في تفويت الآثار الرومانية المسماة بيت ديونيسوس House of Theseus، وهي قلعة بافوس التي يعود تاريخها إلى القرن السادس عشر، بالإضافة إلى المدرج اليوناني الكلاسيكي حيث لا تزال العروض المسرحية والعروض الحية الأخرى متوفرة.

للعثور على أفضل وأرخص فندق للإقامة في مدينة بافوس وفقاً للفترة المقرر لك السفر فيها اضغط هنا.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

ما الوقت المناسب لزيارة عاصمة السعودية المستقبلية

سفاري نت – متابعات إذا كنت تبحث عن مقصد يمزج بين الكنوز التاريخية مع معالم …